مارس 09, 2015

نيسان سواي الجديدة.. تصميم قاس وجريء

بعد سلسلة من النجاحات المتتالية التي رفعت مبيعات نيسان كاشكاي وجوك، قررت الشركة تطبيق مبدأ التصميم الخلاق والمعزز بتخطيط ذكي للمنتجات، في واحد من أهم قطاعات السيارات “الهاتشباك المدمجة”، فولد طراز نيسان سواي Sway.

الموديل الجديد كشفت عنه الشركة في معرض جنيف الدولي للسيارات، وهو ليس سوى سيارة إختبارية تم تصميمها تبعاً لمتطلبات المستهلك الأوروبي وهي واحدة من السيارات ذات التصميم المتفوّق والمحرك للعواطف.

فمع خطوطها الشرسة ومقدمتها اللافتة ومقصورتها التي تعتمد على البساطة التصميمية وإعتمادها على الألوان الجريئة، تعتبر “سواي” سيارة جريئة وعاطفية في آن. إذ تعتمد المقصورة على عدد من المبادئ والتقنيات المستعملة في عالم الهندسة المعمارية الصناعية، شأن المكونات المصنوعة من الألومنيوم والتي تعكس طابعاً من البساطة والصلابة في آن واحد، خصوصاً أنها معززة بعناية فائقة بالتفاصيل وبخيارات ذكية لجهة الألوان والمواد المعتمدة والتي يربطها العقل لاشعورياً بالمنتجات التي تتسم بالجودة العالية.

ومن ناحية أخرى، يمزج التصميم الخارجي بين أربعة عناصر مميزة تبدأ بشبك فتحة التهوئة الأمامي الذي يأخذ لنفسه شكل الحرف V وتمر بكل من خط السقف الذي يبدو وكأنه يطفو في الفراغ والمصابيح التي تعتمد شكل البومرانغ الأسترالي وتنتهي بتصميم العمود C المقوس.

السقف الزجاجي من جهته يتميز بقدرته على توفير إحساس بنوع من الحرية المعززة بشعور الرحابة الداخلية، في وقت يمكن لمن يقف خارج السيارة أن يتمتع ببساطة خطوط مقصورتها من الأعلى.

أما أبرز ما يميز تصميم لوحة القيادة بشكل الجناح المنزلق، فيتمثل ببساطته وأناقته التي مكنت المصممين من توفير لوحة قيادة تضع الإستعمال السهل والعملانية المتقدمة على رأس لائحة الأولويات، خصوصاً أن هذه اللوحة لا تحتوي على أي مقاطع مخصصة للزخرفة أو التجميل.

أما المقاعد الخفيفة الوزن، فهي مبنية على قواعد من الألومنيوم المكشوف، في وقت تم تلبيس المقاعد بطبقة من جلود سويد المزين بمقاطع من مادة لؤلؤية المظهر. وتظهر هذه المقاعد طريقة تقطيب تلبيساتها التي تبدو وكأنها مستوحاة من القطب المعتمدة في الجزادين الفائقة الفخامة. وفي الداخل، يزداد تناسق الألوان من خلال اللونين الأزرق والبرتقالي اللذين يرفعان الإحساس بالطابع الشبابي الذي لا يخلو من روح التميز.

شاركونا تعليقاتكم عن هذه السيارة عبر تويتر @alamalsayarat وفيس بوك

تابعوا المزيد من الاخبار:

إحترس لدى تنظيف السيارة.. واتبع هذه التعليمات
تعرفوا الى فائدة شراء سيارة مستعملة (صور)
هكذا تفتح السيارة في حال نفاذ بطارية الريموت
شرح كامل لكيفية ركن السيارة.. تعلم الطريقة الصحيحة

أهم المقالات