أبريل 15, 2015

نيسان باترول.. مركبة تلبي عشق أبناء الخليج

تشتهر شركة “نيسان” بسمعة طيبة في العالم العربي وتحديدا في دول الخليج، اذ ان سيارتها تتكيف مع الظروف والبيئة الصحراوية للمنطقة.

وفي هذا السياق، حققت مبيعات نيسان باترول، المنتمي لفئة المركبات الرياضية متعددة الاستخدامات ذات الحجم الكبير والذي يحمل في المنطقة لقب “بطل الدروب” زيادة هائلة في دبي والإمارات الشمالية عام 2014 بلغت 55% من خلال الشركة العربية للسيارات، مقارنة بمبيعات عام 2013.

المصابيح والاطارات

جُهز نيسان باترول بمصد وشبك أمامي جديد يوحي بالقوة والجرأة من خلال استخدام الكروم. وتضيف عجلات سبائك الألمنيوم المحفورة قياس 20 بوصة والأضواء الرئيسية بتقنية LED مع خاصية الضوء النهاري ومسّاحة الضوء الرئيسي المخبأة ومجموعة الأضواء الخلفية الجديدة بتقنية LED وقضبان السقف إلى مجموعة المزايا الجديدة.

المقصورة

وزوّد نيسان باترول طراز 2015 بالجيل الثالث من شاشة الرؤية الشاملة مع خاصية شاشة المساعدة على ركن السيارة ونظام التدخل لمنع التصادم الخلفي (BCI) الذي ينبه السائق عندما يكشف النظام جسماً متحركاً خلف السيارة حين تكون في وضعية الرجوع نحو الوراء.

استهلاك الوقود

ويستمد باترول ميزة الكفاءة في استهلاك الوقود من خلال ناقل الحركة الأوتوماتيكي بـ 7 سرعات مع تقنية التحكم المتغاير برفع الصمامات (VVEL) ونظام التحكم الهيدروليكي بحركة الهيكل وناقل حركة أوتوماتيكي مع عجلة القيادة المكسوة بالجلد / الخشب.

الأداء والقوة

يتوفر نيسان باترول بدرجتين من المواصفات – SE و LE – مع مجموعة كبيرة من مستويات التجهيزات على كل درجة لتلبية متطلبات العملاء وتفضيلاتهم الخاصة. وتتميز درجة LE بمحرك بثمان أسطوانات سعة 5.6 لتر (‘VK56VD’) يولد قوة 400 حصاناً / عزم دوران 560 نيوتن متر مع تقنية التحكم المتغاير برفع الصمامات (VVEL) وخاصية الحقن المباشر للبنزين (DIG) وناقل الحركة الأوتوماتيكي بـ 7 سرعات مع تقنية النمط اليدوي لتبديل السرعة. وزودت درجة SE بمحرك بثمان أسطوانات سعة 5.6 لكنه تنافسي للغاية بقوة 320 حصاناً وناقل حركة أوتوماتيكي بـ 5 سرعات.

السعر

تختلف اسعار هذه السيارة وفقا لطرازها الا انها تبدأ من 56,900 دولار أميركي.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار:

بالفيديو: هل تجرؤ القيادة على أخطر جسر في العالم ؟

علامات وتصرفات في السيارة.. تدل على ضرورة انهاء العلاقة مع الشريك

إعرف سيارتك المناسبة من برجك الفلكي

أهم المقالات