يونيو 16, 2014

نيسان باترول “بطل الدروب”.. إلى الأمام سر !

منذ إطلالتها الأولى عام 1951، ونيسان باترول تصنّف على أنها سيارة رباعية الدفع قوية وعملانية، حتى إن العديد من عشاق العروض الترفيهية الرياضية متعددة الاستخدامات SUV أطلقوا عليها اسم ” بطل الدروب”، لما تتمتع به من مستويات تحدي متميزة للطرقات شديدة الوعورة، إلى جانب سهولة ونعومة السير على الطرقات المعبدة.

أخضعت نيسان موديلها رباعي الدفع لعام 2014 إلى بعض التحسينات والتعديلات الهامة من دون تغييرات جذرية ثورية، أبرزها الاستعانة بمصابيح رئيسية فئة LED وشبك تهوئة أمامي بطلّة أكثر عصرية، إضافة إلى إعادة رسم الصادم الأمامي والاستعانة بمصابيح خلفية جديدة.

أما أبرز التحسينات التي طرأت على المقصورة الداخلية طالت المقود الذي بات حالياً مطعّم بزوائد خشبية، والمقاعد ذات الكسوة الجلدية الداكنة ببعض الفئات التجهيزية، وغيرها.

تستفيد باترول 2014 من محركين بنزينيين من فئة V8 سعة 5.6 ليترات:

– المحرك الأصغر يولد 320 حصاناً وعزم دوران يبلغ 521 نيوتن متر. ويمكن لهذا المحرك الانطلاق من السكون إلى سرعة 100 كلم/س في غضون 8.2 ثواني، علماً أنه يستهلك 15.8 ليتراً لكل 100 كلم مقطوعة.

– المحرك الأكبر يولد 400 حصاناً مع أقصى عزم دوران يبلغ 560 نيوتن متر، ويمكنه اختراق الحاجز المئوي من السكون في غضون 7.3 ثواني، وأيضاً استهلاك 14.1 ليتراً من الوقود لكل 100 كلم مقطوعة.

اشارة إلى أن كلا المحركين جاءا بتقنية التحكم المتغاير بتوقيت فتح وغلق الصمامات وزاوية هذا الفتح VVEL ونظام البخ المباشر للوقود DIG لخفض معدلات الاستهلاك، فضلاً عن اتصال المحركين إما بعلبة تروس أوتوماتيكية من خمس أو سبع نسب يُمكن تعيير نسبها يدوياً، أو يدوية من ست نسب، وجميعها تنقل عزم الدوران إلى العجلات الأربع.

كذلك زودت باترول بتقنيات متطورة تتعلق بالسلامة والتكنولوجيا. مجلة “تقنية عالم السيارات” تمكنت من تجربة هذه المركبة في مدينة اوباما مع الرئيس التنفيذي لنيسان السيد كارلوس غصن الذي أغدق في شرح واختبار مميزات باترول الجديدة. للمزيد من التفاصيل، تجدون المجلة في جميع أسواق الخليج العربي.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

تعرف الى سيارتك المناسبة من ملامح وجهك
عادات يجب الالتزام بها لضمان عمل جهاز التكييف بسيارتك
ماذا تعني الأحرف في أسماء سيارات بي ام دبليو ؟
بالصور: أكسسوارات ضرورية لسيارتك.. لو عرفت أنها موجودة

أهم المقالات