أغسطس 31, 2014

ميتسوبيشي أوتلاندر: تجديد على الرحب والأمان

عند إطلالتها الأولى عقب بداية الألفية الجديدة عام 2001، كانت ميتسوبيشي أوتلاندر بالفعل متخلفة عن عروض الكروسوفر المدمجة التي هيمنت على الأسواق وقتذاك. وشأنها شأن العديد من العروض المنافسة الأخرى، طُورت أوتلاندر انطلاقاً من تصاميم سيارات الركوب التقليدية، ما تُرجم إلى سلوك ديناميكي جيد وراحة عالية في السير على الطرقات المعبّدة، وإن جاء ذلك على حساب قدرات تحدي الطرقات الوعرة.

ومع انتشار المنافسين، عمدت ميتسوبيشي إلى التسلح بتصميم أوتلاندر المميز وطابعها الرياضي الآخاذ. ومقارنة بالعروض اليابانية الأخرى الممهورة بتوقيع هوندا وتويوتا، عاب الجيل الأول من أوتلاندر قلة المساحات المتوافرة للركاب بالمقصورة الداخلية، كما فشلت المحركات المتواضعة رباعية الأسطوانات بتأمين القدرات الرياضية المميزة لأوتلاندر.

وحاول الصانع الياباني معالجة هذه العيوب مع الجيل الثاني من خلال تقديم محرك أقوى من فئة V6 ومساحات أرحب بالمقصورة الداخلية، وإن لازالت أوتلاندر آنذاك متوارية خلف ظل العروض المنافسة اليابانية الأخرى، تحديداً فيما يتعلق بمستويات الاعتمادية والجودة. ولكن، الجيل الثالث من أوتلاندر الذي أطل خلال معرض جنيف الدولي للسيارات مطلع عام 2012، بات بحجم الرهان أكثر فأكثر، وأكثر ديناميكية وفخامة عن أي وقت مضى.

وشأنه شأن الجيل الثاني، جاءت أوتلاندر الأحدث بمقصورة تتسع لخمسة أو سبعة ركاب، مع مكونات عالية الجودة والاستعانة بخيارين من المحركات: الأول بنزيني فئة MIVEC سعة 2.4 ليترات، فيما جاء المحرك البنزيني الآخر من ست اسطوانات V6 سعة 3 ليترات فئة MIVEC بدوره، مع توفر الموديلين إما بنظام دفع أمامي أو رباعي للعجلات، كما يتصلان بعلبة تروس متبدلة باستمرار فئة CVT أو أوتوماتيكية من ست سرعات.

“تقنية عالم السيارات” إختبرت في المملكة العربية السعودية بمدينة جدة اوتلاندر الجديدة وإكتشفت عملانية هذه المركبة. تابعوا التفاصيل داخل صفحات المجلة الموجودة في الأسواق.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

أخطاء يقع بها غالبية السائقين.. هل انت منهم !؟
ما هو الوقت الصحيح لتزويد سيارتك بالوقود ؟
بعد كم سنة يجب تغيير الاطارات في سيارتك ؟
لسائقي السيارات الاوتوماتيكية.. قواعد ذهبية يجب معرفتها

أهم المقالات