يناير 13, 2017

موقع عالم السيارات يختبر شيفروليه كروز 2018

تصميم عصري في الخارج ومقصورة مترفة من الداخل مع تقنيات تكنولوجية حديثة ومحركات جديدة، باختصار هي سيارة شيفروليه كروز 2018 التي قام بتجربتها محرر موقع السيارات ريتشي حنين في الولايات المتحدة الأميركية.

حصلت السيارة على بنية قوية أخف وزنا من السابق بمقدار 250 رطلا، وذلك بفضل استخدام الفولاذ عالي الصلابة بهدف تحسين أداء الفعالية وديناميكيات القيادة. كما تم بناء كروز على قاعدة عجلات أطول مما يعطي مساحة إضافة في صندوق الأمتعة لتصل سعته الإجمالية إلى 1,336 لترا.

الهيكل العصري الجديد يعكس اللغة التصميمية العالمية لشيفروليه التي تم استخدامها في ماليبو وترافيرس الجديدتين، حيث حصلت الواجهة الأمامية على مصابيح أفقية ضيقة مسحوبة للخلف ومدمجة بِصُورَةِ أنيقة مع شبك التهوية العلوي، إضافة إلى شبك تهوية سفلي كبير سداسي الأبعاد. أما من الخلف فقد حَصَلْتِ كروز على تصميم بسيط ومصابيح خلفية جديدة.

بالنسبة إلى المقصورة، لقد أصبحت أكثر رحابة ومزودة بتقنيات متطورة مثل المقاعد الأمامية والخلفية وعجلة القيادة القابلة للتدفئة، ومدخل USB لشحن الجوال، بالإضافة إلى نظام ترفيهي يدعم تطبيقات Apple CarPlay و Android Auto للوصول إلى الموسيقى والخرائط وتطبيقات الجوال عبر نظام Chevrolet MyLink.

كما تتمتع المقصورة بنظام OnStar وشبكة إنترنت داخلية يمكن استخدامها مجاناً لمدة 3 أشهر (3 جيجابايت متوفرة في جميع الفئات).

نالت كروز 2018 محرك أساسي بـ 4 أسطوانات توربو سعة 1,4 لتر يعمل بالحقن المباشر للوقود وإمكانية تسارع من 0 إلى 96 كلم/س في 7,7 ثواني.

تجدر الإشارة إلى أن طرازات كروز هي L و LS و LT و Premier، ويمكن الحصول على فئة الهاتشباك بطرازي LT و Premier. أما في أسواق الشرق الأوسط فستتوفر كروز موديل 2018 بطرازات LS و LT وLTZ في الربع الأخير من العام الجاري.

تأتي فئة LT مجهزة بمجموعة من أنظمة السلامة المتطورة مثل نظام المساعدة في الركن ونظام البقعة العمياء ونظام التحذير عند الخروج عن المسار ونظام التحذير من حركة المرور في الخلف.

أما فئة Premier فستوفر أَغْلِبُ الأنظمة الإضافية مثل نظام التفعيل الآلي للإضاءة عالية الأشعة ونظام الحفاظ على المسار ونظام التحذير قبل الاصطدام.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

هذه هي عواقب استخدام اطارات غير أصلية للسيارة

إليك لائحة الصيانة التي يجب الالتزام بها من أجل سيارتك

أجزاء يجب تفحصّها بشكل دوري في سيارتك

إختراع عربي ينهي أزمة إطار السيارة المثقوب

أهم المقالات