نوفمبر 28, 2016

موقع عالم السيارات يختبر الجيل الثاني من اودي Q5 في المكسيك

لبى موقع عالم السيارات دعوة شركة أودي إلى شبه جزيرة “لوس كابوس” في المكسيك لتجربة الجيل الثاني من اودي Q5. ففي منطقة صحراوية مليئة بسيارات الراليات الشهيرة والمعروفة بمنطقة “باجا كاليفورنيا”، كان لنا شرف قيادة هذه السيارة التي حازت على ميزات محسنة ومواصفات متقدمة عن الطراز السابق.

تجدر الإشارة إلى أنه تم هناك بناء مصنع متطور لأودي والأسرع 30% في الإنتاج عن غيره، وبالتالي يتم تصنيع اودي Q5 في هذا المصنع، ولذلك كانت التجربة تحديدا في المكسيك وليس في أي بلد آخر.

فيديو خاص وحصري بموقعنا سيكشف لكم ماذا حدث في المكسيك، وكيف وجدنا “اوتيل كاليفورنيا” الشهير المرتبط بأغنية فرقة الايغلز eagles في الستينيات.

طراز ناجح آخر من أودي سيتم طرحه في أسواق الشرق الأوسط منتصف العام 2017، هي سيارة الدفع الرباعي الجامعة بين الطابع الرياضي لفئة سيدان من Audi مع طابع متعدد الأوجه ومقصورة داخلية فائقة المرونة. يأتي الجيل الثاني من سيارة Audi Q5 ليقدم أعلى المعايير ضمن فئته.

لمسات نموذجية

في المقدمة، تهيمن الشبكة الأمامية ذات الإطار الأحادي الصلب والتصميم المذهل على مشهد الواجهة الأمامية التي تراعي أعلى معايير الانسيابية. وتتوفر السيارة مع مصابيح أمامية تعمل بتقنية LED أو بتقنية Matrix LED عالية الدقة مع مؤشرات الانعطاف الديناميكية.

يمنح التصميم البارز لخط الكتف المنحني مظهراً متيناً لجوانب السيارة. وتعتبر أقواس العجلات البارزة بقوة بمثابة إشارة على وجود نظام quattro للدفع الرباعي، لتعود الخطوط التصميمية المستدقة إلى الأسفل مرة أخرى. وتماماً كالواجهة الامامية، ترسم الخطوط الأفقية في الخلف صورة عن الملامح العريضة والبارزة للسيارة. ك

ما تتوفر المصابيح الخلفية مع مؤشرات انعطاف ديناميكية اختيارية. ويلتف الباب الخلفي حول الدعائم الطولية – وهي سمة نموذجية لطرازات Q من Audi. ويتداخل الناشر مع فتحتي العادم.

فسيحة وواسعة

توفر المقصورة الداخلية مساحة مريحة لخمسة أشخاص، كما أنها تتفوق على الطراز السابق والطرازات المنافسة من ناحية الأبعاد الرئيسية. وتؤكد خطوطها الأفقية على طابع الاتساع والراحة الذي تتميز به السيارة، إلى جانب الشريط ثلاثي الأبعاد الذي يمتد على طول لوحة القيادة. ويوفر مفهوم حزم المعدات الجديد للعملاء تشكيلة واسعةً من الألوان والمواد.

ويتوفر نظام تكييف الهواء الجديد عالي الكفاءة بإصدارين مختلفين. كما تتوفر عجلة القيادة متعددة الاستخدامات ذات العوارض الثلاثة كتجهيز قياسي؛ وتكون الوظائف الإضافية كتدفئة عجلة القيادة اختيارية. وتتروح خيارات المقاعد بين المقاعد القياسية ووصولاً إلى تلك المزودة بخاصية التدليك الهوائي. وعندما يحل الظلام، يشكل نظام الإضاءة المحيطية أجواءً جذابةً بألوان مختلفة تصل حتى 30 لوناً. وتتميز سيارة Q5 الجديدة بجودة صناعة مذهلة لا مثيل لها.

قوة جبارة: محرك TFSI

تنطلق سيارة Audi Q5 الجديدة في أسواق منطقة الشرق الأوسط مع محرك واحد يتميز بالكثير من القوة والكفاءة.

ويجمع المحرك بين القوة المهيبة والكفاءة الكبيرة. يتميز محرك TFSI ذو سعة 2.0 ليتر، والذي خضع لعمليات تطوير إضافية، بقوة تبلغ 252 حصاناً، إلا أن استهلاكه للوقود يقف عند حد 6.8 ليتر من البنزين لكل 100 كيلومتر، ما يعادل 154 غرام من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون لكل كيلومتر.

أنظمة مساعدة السائق

– نظام المساعدة على هبوط المنحدرات، ونظام Audi للمساعدة في تغيير المسار، ونظام Audi النشط للمساعدة على البقاء في المسار.

– ميزات جديدة: نظام المساعدة على ركن السيارة، ونظام المساعدة على تخطي السيارات الخلفية، ونظام التنبيه عند الخروج، ونظام تجنب الاصطدام، ونظام المساعدة على الانعطاف، ونظام التعرف على الإشارات المرورية القائم على الكاميرا.

– أنظمة السلامة الجديدة: نظام Audi للحماية الاستباقية (pre sense) في المدن، والسلامة الأساسية، والأمامية، والخلفية.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

فيديو مدهش.. دراجة تتفوق على سيارة فيراري في سباق يخطف الأنظار

سعودي يحقق شهرة عالمية بأسطول سياراته الفاخرة (فيديو)

غسل المحرك: ضرورة نافعة أم مضرة لسيارتك ؟

بخطوات بسيطة تجعل من بطارية سيارتك أبدية!

أهم المقالات