مارس 05, 2015

موقع عالم السيارات.. أول من يختبر نيسان جوك 2015 في الشرق الاوسط

كشفت نيسان الشرق الأوسط عن الطراز الجديد لعام 2015 من سيارتها “جوك” التي تندرج ضمن فئة سيارات الكروس أوفر العصرية، وذلك خلال حفل خاص أقامته في دبي حيث تم التعريف بالمزايا الثلاثة الرئيسية للسيارة: التصميم المبتكر، الأداء الرائع والتقنيات المعاصرة.

موقع عالم السيارات كان اول من حصل على فرصة اختبار السيارة الجديدة، تابعوا الفيديو الملحق والصور لمعرفة المزيد من التفاصيل.

وحافظت جوك الجديدة على عدد من معالمها التصميمية الحصرية ومنها تصميم واجهتها الأمامية الفريد من نوعه. ستتوفر مع خيار بين محرك من 4 أسطوانات متتالية سعة 1.6 ليتر يعتمد على تقنية السحب العادي، مقابل محرك آخر من نادي الأسطوانات الأربع وبسعة 1.6 ليتر ولكنه مزود بجهاز تيربو ومعزز بنظام بخاخ إلكتروني مباشر.

ومن ناحية أخرى، تتميز جوك الجديدة بتوفرها مع ثلاثة برامج قيادة هي العادي، الرياضي والإقتصادي مع نظام موسيقي جديد ومتطور، إضافةً الى الجيل الأحدث من نظام نيسان كونكت (NissanConnect) للملاحة والتواصل والإتصال.

وتشمل التعديلات في جوك الجديدة مصابيح أمامية علوية بتصميم معدل مع مصابيح LED نهارية، شبك أمامي معدل، صادم أمامي أكثر صلابة، مرايا خارجية جانبية ذات تصميم معدل مع إشارات إلتفاف مدمجة فيها، كاميرا خلفية، صادم خلفي ذو تصميم صلب يتناسب مع شكل المصابيح الخلفية الجديدة التي باتت تعمل بتقنية LED.

أما التعديلات في مقصورة التحميل الخلفية، فتبدأ بمساحة تحميل أكبر من السابق يمكن زيادتها من خلال إمكانية الطي الكلي للمقعد الخلفي للحصول على أرضية مسطحة بالكامل. كذلك، قامت نيسان بتزويد مقصورة التحميل الخلفية بأرضية تعمل بمرحلتين لزيادة القدرات التحميلية.

فعند ترك المقعد الخلفي في وضعيته الطبيعية وخفض إرتفاع أرضية مقصورة التحميل، توفر جوك مساحات تحميل واسعة وبالأخص في حال كانت الأمتعة كبيرة الحجم. أما عند طي المقعد الخلفي كلياً، يمكن تعديل إرتفاع أرضية مقصورة التحميل للحصول على أرضية تحميل مسطحة كلياً.

ومن ناحية أخرى، تشمل التجهيزات الأساسية في جوك مقاعد قماشية ذات جودة عالية، نظام موسيقي يمكنه قراءة الأسطوانات المدمجة وملفات MP3 وبث الموسيقى من خلال أربع مكبرات صوت، منفذ USB، نوافذ كهربائية، مرايا كهربائية، كاميرا خلفية ومقعد خلفي يمكن طيه بنسبة الثلث والثلثين (60/40).

كذلك تتوفر جوك الجديدة مع مقاعد جلدية، نظام نيسان كونكت (Nissan Connect)، فتحة سقف، مصابيح إضافية للضباب، مكيف هواء أوتوماتيكي، نظام دخول الى السيارة من دون مفتاح فعلي ومفتاح تشغيل محرك يعمل باللمس.

أما تجهيزات السلامة، فتضم أكياس هواء أمامية، جهاز ABS لمنع غلق المكابح، نظام كبح يعتمد على أسطوانات قرصية معززة بنظام EBD لتوزيع قوة الكبح إلكترونياً بين الإطارات الأربع، جهاز للتحكم بالتماسك وستائر هوائية جانبية يمكن طلبها إضافياً.

يشار الى أنه بامكانكم متابعة أروع صور السيارات عبر حسابنا في انستجرام Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

السر وراء اختلاف قوة السيارة من منطقة الى اخرى

معلومات قد تبعدك عن الوسائد الهوائية في السيارات

هكذا تصنع بطاريات السيارات من ساعات اليد !

أهم المقالات