مارس 15, 2018

هيونداي أكسنت الجديدة كليا تصل إلينا بتصميم حديث وجريء

تترقب مناطق الشرق الأوسط والخليج العربي وافريقيا خلال الأسبوع الأخير من الشهر الجاري، وللمرة الأولى عالميا، وصول الجيل الخامس من السيارة الشهيرة هيونداي أكسنت الجديدة كليا، والمهيّأة لإرساء معايير جديدة للتصميم والجودة والتقنية في سوق السيارات الصغيرة على الصعيد الإقليمي.

لقد رأينا تصميم الجيل الخامس من هيونداي أكسنت من قبل، العام الماضي، في كوريا الجنوبية. لذلك نحن على دراية بالتصميم الجديد الذي ستظهر به السيارة في المنطقة والذي يتسم بهيكل جريء ومقصورة داخلية أرقى، مفعمة بالتطورات التقنية والأنظمة التكنولوجية.

هيونداي أكسنت الجديدة كليا تصل إلينا بتصميم حديث وجريء

تصميم ومقصورة هيونداي أكسنت

كما حصلت هيونداي أكسنت الجديدة على تحسينات في نظام الدفع والمحرك، حيث باتت قوة الحركة أكثر كفاءة وديناميكيات القيادة محسنة، فضلا عن تأمين أحدث تقنيات السلامة ومزايا الراحة والأمان.

فالجيل الجديد من هيونداي أكسنت الذي بات أطول وأعرض قليلا من الطراز السابق، يصل إلى المنطقة بخيارين من محركات البنزين ذات الأسطوانات الأربع: محرك سعة 1.4 ليتر يعطي قوة قدرها 100 حصان، وآخر سعة 1.6 ليتر وقوة 123 حصانا. وكلاهما يعملان بنظام حقن الوقود متعدد النقاط، ويأتيان متصلان بناقل حركة سداسي السرعات؛ أوتوماتيكي أو يدوي.

بالنسبة للمقصورة الداخلية، لقد حصلت على مساحة هادئة ومريحة، وُزّعت فيها مفاتيح التحكم بطريقة تضمن السهولة والسلاسة في التشغيل، وقد روعي في اختيار جميع المواد المستخدمة في بناء المقصورة اتسامها بالمتانة وبمظهر وملمس كفيلين بإدخال البهجة إلى نفوس ركابها.

الأنظمة التكنولوجية

حرصت شركة هيونداي على توسيع استخدام التقنيات الجديدة وإدخال الابتكارات المهمة في سوق المنطقة، فباتت تتصدر هيونداي أكسنت ضمن فئتها من السيارات في تبني التقنيات المستقبلية الجديدة، لا سيما المتعلقة بجوانب السلامة وتقنيات مساعدة السائق.

فتؤمن السيارة عددا من الأنظمة المساعدة على تأمين سلامة الركاب أبرزها:

– ست وسائد هوائية للسائق والركاب.

– ميزة التحكم التلقائي في الاستقرار ESC.

– مصابيح أمامية ثابتة بإنارة قابلة للانحناء تتيح رؤية أفضل للطريق عند المنعطفات أثناء الظلام.

– نظام لتثبيت السرعة تم تصميمه لضمان الراحة ولتحسين الاقتصاد في استهلاك الوقود.

– ميزة إشارة الفرملة المفاجئة التي تجعل مصابيح الفرامل تومض تلقائيا عند الدوس بشدة على دواسة الفرامل في الحالات الطارئة.

هيونداي أكسنت بجيلها الخامس سيارة أقوى وأكثر أمانا وتقدما من الناحية التقنية، وسيكون من الممتع قيادتها ومن المجدي امتلاكها من الناحية الاقتصادية. ومن المقرر أن تصل رسميا إلى صالات العرض في المنطقة خلال الربع الثاني من 2018.

أهم المقالات