سبتمبر 27, 2014

مزودة بأحدث التقنيات.. “طوارق” الجديدة تتحضر للشرق الأوسط

أعلنت فولكس واجن أن سيارة طوارق الجديدة 2015 ستصل إلى الشرق الأوسط والمشرق العربي في ديسمبر المقبل. وقد تم إعادة تصميم السيارة التي تم إطلاقها مؤخرا رسميا في ألمانيا بمشاركة أحد أفراد عائلة عالم السيارات الأستاذ حسين المغربي، لتقدم للعملاء تصاميم جديدة للأقسام الأمامية والخلفية، وميزات تقنية جديدة ومجموعة واسعة من الألوان وإبداعات التصميم الداخلي.

تُعد سيارة طوارق واحدة من أكثر السيارات الرياضية متعددة الأغراض من الدرجة الفاخرة نجاحا في العالم. وقد باعت فولكس واجن في غضون عشر سنوات ما يقرب من 720,000 وحدة من هذه السيارة الرياضية الراقية. وقد اختار أكثر من 70,000 سائق في العام الماضي وحده سيارة طوارق الجديدة التي تجمع بين أفضل وسائل الراحة للركاب وعالم ميزات السيارات التي تسير على الطرق الوعرة في طراز واحد.

ويمكن تمييز جيل 2015 لهذه السيارة من خلال التصاميم الجديدة للأقسام الأمامية والخلفية، والألوان الجديدة. أما من حيث التكنولوجيا، تأتي كافة نماذج V6 و V8 FSI مجهزة بنظام كبح تلقائي بعد الاصطدام (الذي يساعد على منع الاصطدامات الثانوية في حالة وقوع حادث)، ومصابيح أمامية ثنائية الزينون ووظيفة أداء الحركة الانسيابية.

التصميم والميزات الداخلية

تقدم سيارة طوارق الجديدة مجموعة واسعة من مواد التنجيد مع إضافات خشبية “جلد فيينا”: يتوفر لون رابع هو “بونانزا براون” (البني الغامق) بالإضافة إلى ألوان “تيتان الأسود” و”لون الذرة البيج الحريري” و”البني الطبيعي“.

وبالإضافة إلى هذه الألوان الأربعة، هناك “جلد نابا” الأنيق والذي يمكن طلبه الآن بلون “سانت تروبيه” الجديد (هواء الرمال الخفيفة) ولون “بونانكا البني”. ويشمل جديد هذه السيارة أيضاً اثنين من لمسات “سابِلّي ماهاغوني” الخشبية الجميلة، ألا وهي “خشب الجوز” و”الأبنوس ذات التصميم الهندسي“.

ويعكس التصميم الداخلي لسيارة طوارق الجديدة تمازجاً غير عاديٍّ بين عناصر السيارات الرياضية متعددة الأغراض المتينة وعناصر السيارات الفاخرة المتطورة بما في ذلك مقابض الألومنيوم الدوارة الخاصة بنظام كليماترونيك، معدل علبة السرعة، التعليق الهوائي، نظام الملاحة اللاسلكية، تعديل المرآة ومقابض فتحات التهوية التي تم استبدالها بنمط جديد من المقابض الدوارة.

استهلاك الوقود

بفضل التحسينات الديناميكية الهوائية الواسعة والإطارات المثالية لمقاومة الدوران المنخفضة وعلبة التروس الأوتوماتيكية القياسية ذات الـ 8 سرعات والتي أصبحت مثاليةً للحصول على مقاومة احتكاك منخفضة، أصبحت فولكس واجن قادرةً على تحسين كفاءة الوقود في سيارة طوارق بنسبة تصل إلى ستة في المائة.

وأثناء القيادة اليومية، يتم خفض استهلاك الوقود أيضاً من خلال نظام التوقف-التشغيل الأمثل، وهي وظيفة حركة انسيابية قياسية للطرازات ذات الست اسطوانات (متاحة فقط في طوارق الهجينة لغاية الآن) وهو ما يعني أنه حالما يقوم السائق بتحرير دواسة الوقود، يتم فصل المحرك عن علبة التروس. وهذا ما يُعرف بـ “الانسيابية” – وظيفةٌ ممكنة في السيارة لسرعات تصل إلى 130 كم / ساعة.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار:

إبتعدوا عن ملء خزان وقود السيارة بأكمله.. والسبب ؟

بالفيديو: من الأقوى في التفحيط.. الخليج العربي أو دول الغرب؟

ما الفرق بين المكابح العادية والـABS.. وأيهما الأفضل لسيارتك؟

أهم المقالات