نوفمبر 10, 2014

مرسيدس CLA 45 AMG.. سيمفونية التصميم والأداء

تتمتع سيارة CLA 45 AMG بخصائص حيوية تجعلها نموذجاً مثالياً يُجسّد مفاهيم القيادة التي تتباهى بها العلامة التجارية AMG، مع قدرة عالية تصل في ذروتها إلى 265 كيلووات (360 حصان)، وأقصى عزم دوران بمعدل 450 نيوتن للمتر، بالإضافة إلى محرّك بشاحن توربيني يجعلها السيارة الأقوى على الإطلاق بأربع إسطوانات في سلسلة الإنتاج حول العالم. ويمنح نظام الدفع الرباعي AMG 4MATIC هذه السيارة أداءً قوياً، مما يمكّنها من إرساء معيار جديد كلياً ضمن قطاعها التنافسي.

وتمتاز سيارة الكوبيه ذات الأبواب الأربعة بأداء مُذهل، كما أنها تجمع بشكل استثنائي بين تجربة القيادة الرياضية المثيرة، والتصميم المُترف والفاخر، فضلاً عن اللسمات الفردية والحصرية. وبارتكازها على محرّك بشاحن توربيني، ونظام دفع رباعي، وناقل حركة رياضي AMG SPEEDSHIFT DCT بسبع سرعات، تقدّم سيارة CLA 45 AMG أداءً فائقاً، وخصائص ديناميكية لا مثيل لها.

مواصفات نموذجية:

– محرّك التوربو AMG بسعة 2.0 لتر مع قدرة إنتاجية قصوى مقدارها 265 كيلووات (360 حصان)، وعزم دوران بمعدل يصل حتى 450 نيوتن للمتر، أقوى محرّك توربيني بأربع إسطوانات ضمن سلسلة الإنتاج في شتى أنحاء العالم.

– التسارع من الثبات إلى 100 كيلومتر/الساعة في غضون 4.6 ثانية، وتبلغ سرعتها القصوى 250 كيلومتر/ الساعة.

– يمكن للسائق تفعيل الوضعية اليدوية M من دون الحاجة إلى تحريك يديه من على المقود، وذلك بمجرد الضغط “لأعلى” أو “لأسفل” على عصا التبديل لمرة واحدة. وباختيار “وضعية M الخاطفة”، يختبر السائق الجوانب الديناميكية والأداء القوي لتبديل السرعة يدوياً في كافة برامج القيادة الأوتوماتيكية.

– تفاعل نظام الدفع الرباعي AMG 4MATIC مع نظام ESP® ثلاثي المراحل ونظام المساعدة halo muscle builder side effects الديناميكي ESP® على المنعطفات. وتسمح المراحل الثلاث لنظام ESP® للسائق بتغيير ديناميكيات القيادة في سيارة CLA 45 AMG وفقاً لمتطلباته الفردية، وبمجرّد الضغط على زر واحد. وتدعم الوضعية الآمنة ل

– تشغيل “ESP ON” يدعم السائق للحفاظ على خصائص التحكم بشكل طبيعي. ويعمل النظام على تشغيل الفرملة على واحدة أو أكثر من العجلات، ويقلّل من عزم المحرّك في حال اكتشف أن ظروف التشغيل أصبحت غير مستقرة.

– يكمّل نظام المساعدة الديناميكي ESP® على المنعطفات نظام ESP® من أجل الوصول إلى درجة ما من الكمال: فأثناء القيادة الديناميكية على المنعطفات، تولّد تدخلات الفرملة التدريجية وغير المحسوسة على العجلات الداخلية درجة انحراف محدّدة حول المحور العمودي، مما يؤدي إلى الانعطاف بسيارة CLA 45 AMG بدقة متناهية، وبما يضمن بقاء السيارة تحت السيطرة في جميع الأوقات.

يختزل التصميم الداخلي لسيارة CLA 45 AMG جميع اللمسات والمواصفات التي قد تتبادر إلى الذهن. وتتباهى المقصورة الداخلية بتجهيزاتها الأساسية التي تتضمن مقاعد رياضية من الجلد الصناعي ARTICO وألياف DINAMICA الدقيقة، مع درزات واضحة بتدرجات اللون الأحمر، وأحزمة مقاعد حمراء اللون، وعجلة قيادة متعدّدة الوظائف مع مقابض لتبديل السرعات، ووحدة AMG DRIVE للقيادة، فضلاً عن عتبات AMG للأبواب. وتقدّم مجموعة أدوات AMG المعلومات عبر شاشة مركزية ملوّنة مع قائمة AMG الرئيسية، وعداد RACETIMER للسرعة.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار:

علامات وتصرفات في السيارة.. تدل على ضرورة انهاء العلاقة مع الشريك

إعرف سيارتك المناسبة من برجك الفلكي

ما الفرق بين المكابح العادية والـABS.. وأيهما الأفضل لسيارتك؟

أهم المقالات