يناير 22, 2015

مرسيدس الفئة E الجديدة.. كفاءة ذكاء وجاذبية لا تقاوم

بفضل المحركات الجديدة عالية الكفاءة، وأنظمة المساعدة المبتكرة والتصميم المتجدد، قدمت مرسيدس-بنز الفئة-E بشكل عصري يعزز مكانتها المميزة في صدارة قطاع السيارات الفارهة. فهناك ما لا يقل عن أحد عشر نظاماً جديداً أو محسّناً للمساعدة في كل من موديلات Saloon أو Estate، وجميعها تحتفل بانطلاقتها للمرة الأولى على مستوى العالم. تجمع الموديلات الجديدة بين مزايا الراحة والسلامة، فيما تشير إليه مرسيدس-بنز بمفهوم “القيادة الذكية”.

وللمرّة الاولى تُطرح انظمة تساعد السائقين على تجنب الحوادث مع المارة أو المركبات الأخرى مثل مساعدة البقاء على المسار النشط (Active Lane Keeping Assist) للوقاية من حوادث الاصطدام بالسيارات القادمة من الاتجاه المعاكس، والمصابيح الكاشفة التي لا تبهر أعين السائقين الآخرين وتتيح الرؤية بأوضح المستويات.

وبهذا تؤكد مرسيدس-بنز على ريادتها في مجال السلامة، بينما تخطو من خلال الفئة-E خطوات عملاقة فيما يتعلق بالكفاءة والبيئة معاً، من خلال محركات الوقود BlueDIRECT الجبارة ذات الاسطوانات الأربعة، التي تعمل من خلال تقنيات متطورة لحقن الوقود. ويبرز هذا التطور الهام بشكل رائع على تصميم الفئة-E، والذي يجسّد الكفاءة والذكاء والجاذبية عبر تصميم خارجي فائق الجمال.

فقد قامت مرسيدس-بنز بإجراء دراسة مكثّفة لجميع موديلات الفئة-E لتمنحها أحدث التطورات التقنية في مرحلة متقدمة. ولهذا السبب فإنها تستفيد من التطورات الظاهرة في الفئة-S، بينما تتمتع الفئة-E بتصميم متطور للغاية يعكس طراز رياضي أنيق ويقدم مستويات متناهية من الراحة والجودة العالية والكفاءة والمتعة في القيادة. ونتيجة لتلك الجهود تستمر الفئة-E في تعزيز مكانتها الرائدة في فئة السيارات الفخمة.

وإلى جانب ذلك، وضمن المواصفات الاختيارية المتاحة، تتوفر مجموعة من أنظمة المساعدة الجديدة أو المعزّزة بوظائف إضافية. وفيما يلي لمحة عامة عن تلك الابتكارات:

نظام تثبيت السرعة DISTRONIC PLUS مع مساعد التوجيه، والذي يمكنه أن يخفف العبء عن السائق عندما يود إبقاء المركبة في مسربها أو السير شبه الذاتي في الأزمات المرورية.

للمرة الأولى يصبح بإمكان نظام مساعد الكوابح BAS PLUS مع مساعد التقاطع الكشف عن السيارات والمشاة المارة امام المركبة ، وتعزيز قدرة الكوابح وفقاً للوضع.

يمكن لنظام PRE-SAFE® الكشف عن وجود المارة وتشغيل الكوابح بشكل ذاتي لتجنب الاصطدام في السرعات التي تصل إلى 50 كيلومتر في الساعة.

يتعرّف نظام PRE-SAFE® PLUS على خطر الاصطدام الوشيك بالسيارات التي تسير في الأمام، بحيث يتم تحذير سائق السيارة الخلفية من خلال تشغيل أنوار التحذير بتكرار متزايد. عندها يقوم نظام PRE-SAFE بتشغيل إجراءات حماية الركّاب لتقليل القوّى التي يتعرضون لها، كما يمكن أن يشغّل كوابح إيقاف السيارة في حال التصادم مع السيارة في الأمام لمنع وقوع حوادث ثانوية مرافقة.

يمكن لنظام المساعد الفعّال للحفاظ على المسار Active Lane Keeping Assist الآن الكشف عن كون المسار المجاور مشغولاً، بما في ذلك التعرف إلى وجود سيارات قادمة في الاتجاه المعاكس. وعند نشوء مخاطر الاصطدام فبإمكان النظام منع السيارة من مغادرة مسارها دون قصد في حال وجود خطوط متّصلة، وذلك باستخدام الكوابح على جانب واحد. وبهذا يُعتبر النظام المكمّل المثالي إلى نظام المساعد الفعّال لرؤية النقطة العمياء Blind Spot Assist.

يسمح مساعد الضوء العالي المتكيف Adaptive Highbeam Assist للمصابيح الأمامية الرئيسية بالتشغيل المستمر دون إبهار سائقي السيارات القادمة في الاتجاه المعاكس وحجب المركبات الأخرى.

يمكّن نظام المساعد الفعّال على ركن السيارة Active Parking Assist السائق من ركن السيارة ذاتياً من خلال وظيفة التوجيه النشط والتحكّم بالكوابح في مختلف حالات الاصطفاف.

وبالإضافة إلى حدود السرعة يمكن لنظام المساعدة على قراءة اللافتات المرورية Traffic Sign Assist و كشف وعرض مناطق منع التجاوز واللافتات التي تشير إلى نهاية تلك المناطق. وفي حال وجود لافتات تفرض قيوداً معينة على الدخول فإن النظام ينبه السائق بتحذيرات صوتية ومرئية.

– تغطي الكاميرا بزاوية 360 درجة جوانب السيارة الأربعة، مما يسمح برؤية موحدة لجميع الجهات، بما فيها عرض بانورامي افتراضي من أعلى السيارة إلى أسفلها وكل ما يحيط بها مباشرة. وتساعد خطوط التوجيه الديناميكية في الدخول إلى مواقف السيارات والخروج منها بسهولة.

وتتوفرSaloon وEstate من الفئة-E بمجموعة واسعة ومميزة من محركات الوقود القوية ذات الكفاءة العالية، وجميعها مزودة بنظام التشغيل ECO عالي الكفاءة. ومن العناصر الجديدة في الفئة-E توسّع عائلة محركات الوقود من خلال إضافة محرك BlueDIRECT رباعي الاسطوانات يَستخدِم تقنية الحقن المباشر بالرذاذ، يقوم على التقنية ذاتها المستخدمة في محركات مرسيدس-بنز ذات الاسطوانات الستة أو الثمانية.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار:

إبتعدوا عن ملء خزان وقود السيارة بأكمله.. والسبب ؟

بالفيديو: من الأقوى في التفحيط.. الخليج العربي أو دول الغرب؟

ما الفرق بين المكابح العادية والـABS.. وأيهما الأفضل لسيارتك؟

أهم المقالات