يوليو 14, 2022

مراجعة لسيارة شيفروليه جرووف.. أحدث عضو في عائلة العلامة

إلى محبي سيارات شيفروليه خاصة الكروس أوفر يستعرض لكم الزميل ريتشي حنين خصائص ومواصفات وأداء السيارة الجديدة في عائلة شيفروليه والتي تم إطلاقها كلياً في منطقة الشرق الأوسط للعام 2022 ألا وهي سيارة جرووف.

تتميّز شيفروليه جرووف بتقنيات مبتكرة ومفيدة بدءً من فئة التجهيزات الأساسية، وهي بالتالي تقدّم للسائقين الشباب والمهتمّين بالتقنيات الحديثة في المنطقة مركبة SUV معقولة السعر دون أي مساوَمة على أي من المزايا، أكان من ناحية التقنيات أم التصميم أم الأداء.

ما يضع ’شيفروليه جرووف‘ على مسافة من غيرها هي الخصائص التقنية البارزة المتوفرة فيها قياسياً بدءً من فئة التجهيزات الأساسية. فهناك شاشة بحجم 8 بوصات تحتل موقعاً وسطياً ضمن المقصورة، وهي تحوي نظام ’شيفروليه‘ المعلوماتي الترفيهي الأحدث مع ميّزة الانعكاس للهاتف الذكي ومنافذ USB. أما مكبّرات الصوت التي يصل عددها إلى ستة والموزَّعة ضمن المقصورة فتسمح بتشغيل أحدث ملفات الموسيقى لقمّة الاستمتاع أثناء القيادة، مثل الألبوم الغنائي بنمط ME-Pop الجديد والمتوفر على معظم منصّات بث الأغنيات عبر الإنترنت.

شيفروليه جرووف

كما تتوفر كاميرا الرؤية عند الرجوع للخلف وأجهزة الاستشعار كتجهيزات قياسية، وهي تساعد السائقين في الملاحة بفعالية حتى في ظروف القيادة الضيّقة جداً لتبقيهم آمنين على الطريق. أما عجلة القيادة متعدّدة الوظائف فتضمن الوصول السهل إلى كل أدوات التحكّم بيسر وسهولة، بما في ذلك أدوات التحكّم بالصوت وتثبيت السرعة، وهو ما يجعل السائق ينعم بالأمان ويستمتع بالقيادة أكثر. وتتوفر شيفروليه جرووف بعجلات مقاس 16 إنش.

شيفروليه جرووف

يتم تزويد ’شيفروليه جرووف‘ بمحرّك من 4 أسطوانات سعة 1500 سي سي مع علبة غيارات من 8 سرعات (CVT)، مما يمنح مستويات أكثر كفاءة من التسارع والتباطؤ وذلك للاستمتاع بتجربة قيادة يومية مع مزيد من النعومة والمتعة. كما تتميّز ’شفروليه جرووف‘ الجديدة كلّياً عبر الكفاءة الممتازة باستهلاك الوقود والتي تبلغ 15.9 كلم/ل، مما يتيح قطع مسافات أطول عبر كل خزّان للوقود، وبالتالي قضاء أوقات أقل عند محطّات التعبئة والاستفادة من أوقات أطول للقيام بالأمور المفضَّلة أكثر.

 تستفيد ’جرووف‘ الجديدة كلّياً من لغة التصميم الدولية لدى ’شفروليه‘، وقد جرى تصميمها مع الأخذ بعين الاعتبار المظهر الشبابي الجميل. فهي تتألّق بخطوط حادّة وأنيقة للهيكل بحيث تمنح مظهراً رياضياً ملفِتاً من كل زاوية. أما الشبك الأمامي ثلاثي الخطوط الذي يزيّنه شعار ’شيفروليه‘ والمتكامل مع المصابيح النهارية الجارية (DRL) النحيفة جداً، فيعزّز الشخصية الرياضية لهذه الكروس أوفر الرشيقة.

شيفروليه جرووف

كما تأتي فئة تجهيزات بريمير Premier  وهي السيارة محل التجربة مع فتحة سقف بانورامية بحيث تمنح إحساساً بمزيد من الرحابة داخل المقصورة وكأنها تتكامل مع العالم الخارجي حولها.

شيفروليه جرووف

وينطبق التصميم الاستثنائي أيضاً على المقصورة الداخلية ذات الكسوة القماشية، والتي تكمّلها التطريزات باللون الأحمر وكذلك مقود ومقبض ناقل حركة مغلَّفَين بالجلد ضمن فئة تجهيزات Premier. علاوة على هذا، فإن المقصورة الرحبة والمريحة التي تتسع لخمسة أشخاص فتتعزَّز أكثر عبر لمسات بارزة مثل الإضافات الجلدية في الأبواب لمنح المزيد من الرقي إلى ’شفروليه جرووف‘ الجديدة كلّياً.

شيفروليه جرووف

ولأجل التأكّد من أن كل مقعد هو الأفضل بحدّ ذاته ضمن المقصورة، يأتي صف المقاعد الخلفي مع ميّزة الوصول السهل إليه والفصل بنسبة 60/40. كما تحرص ’شيفروليه جرووف‘ على توفير المساحة القصوى للتخزين الإضافي، مع تميّزها بلمسات ذكية تم التفكير بها بعناية وتشمل حجيرات تخزين في مسند الذراع الأمامي وضمن لوحة القيادة.

شيفروليه جرووف

تتبنّى ’شيفروليه جرووف‘ مفهوم ’3S‘ من العلامة التجارية، وبالتالي فإنها ذكية وعصرية ورحبة. ولقد أصبحت الآن هذه الـSUV الصغيرة الجديدة كلّياً متوفرة للبيع في صالات عرض ’شيفروليه‘ بمختلف أنحاء الشرق الأوسط.  بالنسبة للأسعار يبدأ سعر شيفروليه جرووف بنسخة إل تي من 59.700 درهم إماراتي أما بالنسبة لنسخة بريمير وهي محل التجربة فيصل سعرها إلى  66.600 درهم إماراتي وتختلف الأسعار بحسب المواصفات والوكلاء وحسب الضرائب المضافة.

 

أهم المقالات