سبتمبر 08, 2016

مازيراتي كواتروبورتيه الجديدة تخضع لإعادة تصميم كبيرة

بعد ثلاث سنوات ونصف من النجاح غير المسبوق في الأسواق الدولية، خضعت كواتروبورتيه لإعادة تصميم كبيرة أبرزت أناقتها بعيداً عن التأثير على الطابع المتميز لشخصية مازيراتي.

تخطف سيارة كواتروبورتيه الجديدة الأنظار بلمساتها الخارجية المتميّزة مع التصميم الجديد للمصد بلون أسود غير لامع في الجهتين الأمامية والخلفية. وتمتاز السيارة بطابعها الأكثر حدة وفخامة، وتتضمن عناصر عامودية جديدة من الكروم بلمسات تتباين مع عمق تأثيرات المقدمة الشبيهة برأس سمك القرش.

وتحتوي السيارة أيضا على تفاصيل متميّزة أخرى من بينها الحواف الجانبية ذات اللون الأسود غير اللامع، والمرايا الخارجية بتصميمها المحدّث نوعاً ما، لتتكامل مع باقة من المزايا التقنية الجديدة الأخرى.

شبك المقدمة مزود بمصراع هواء قابل للتعديل كهربائياً، يوضع بين فتحات الهواء ومبرّد المحرك. ويوفر مصراع الهواء التحكم الأمثل بدرجة حرارة سوائل المحرك؛ فضلاً عن التحسينات التي خضع لها مصدّا الصدمات الجديدان الأمامي والخلفي مع الجزء السفلي المسطح للسيارة، ما يعزز من الديناميكية الهوائية بنسبة 10%.

لمسات أنيقة تزيّن المقصورة

تم تطوير التحسينات في المقصورة الداخلية لتعزيز اللمسات النقية بالتركيز على الأجزاء الوظيفية فقط، وذلك عبر تحقيق التكامل بين عناصر الواجهة الجديدة مع المنطقة المخصصة لنظام الترفيه والمعلومات والكونسول المركزي.

ومن بين التفاصيل الرائعة للنموذج المبتكر، يستوعب التصميم الجديد للوحة القيادة المركزية شاشة عالية الدقة قياس 8.4 بوصة ذات وظائف متعددة تعمل بتقنية اللمس.

وتتألق منطقة القيادة المركزية بعناصر تقنية تتكامل فيها شاشة عالية الدقة قياس 8.4 بوصة مع النظام الجديد للتحكم بالمناخ ودرج جديد في تصميم مفرد يتسم بالسلاسة، ويعكس مقدار النقاء الذي يميّز الخصائص النموذجية في سيارة كواتروبورتيه.

كما تمت إعادة تصميم الكونسول المركزي المنخفض ليتضمن مقبضاً دوّاراً يتحكم بحجم الصوت والوظائف، مع غطاء جديد وعلبة للهاتف. وتتيح اللمسات الأنيقة حول العناصر الوظيفية هذه إمكانية إجراء تصميم أساسي للمنطقة المركزية في لوحة القيادة.

موقع عالم السيارات اختبر مازيراتي كواتروبورتيه الجديدة.. شاهد الفيديو الخاص في الصفحة التالية >>>

أهم المقالات