سبتمبر 11, 2014

ليكزس IS.. سيدان تتحدى العروض الألمانية الرياضية

إذا ما كنت تبحث عن سيدان نخبوية بسعر معقول نسبياً وبطابع رياضي قلباً وقالباً، فحتماً سيمر بخاطرك خيار عروض الفئة IS المدمجة من ليكزس. وعلى الرغم من أن البعض قد يظنّ بأن قدرات هذه المركبة متواضعة مقارنة بعروض الفئة النخبوية الرياضية المنافسة، إلا أنه يشترك مع العروض السابقة في التوجيه الدقيق والمقصورة عالية الجودة وباقة مميزة من التقنيات الإلكترونية المتطوّرة.

ومنذ طرح الفئة IS بالأسواق للمرة الأولى عام 1998، صُنفت في مرتبة أدنى على صعيد الحجم من الموديلين ES و GS حسب الأسواق، وهي تضع نصب أعينها منافسة العروض الأوروبية النخبوية الرياضية، لاسيما الألمانية منها، والتي تتربع على عرش هذه الفئات منذ فترة طويلة.

ولكن، مع تزايد العروض المنافسة يوماً بعد يوم، وصعوبة مجاراة عروض IS الأولى لها، تحديداً فيما يتعلق بالأداء الديناميكي القوي وقسم المقاعد الخلفية الضيق نسبياً وعدم توافر مساحات كافية لرؤوس الركاب في الأمام، قدمت ليكزس جيلاً ثانياً من IS عام 2005، أعقبته بجيل ثالث في عام 2013 بوصفه موديل عام 2014 الحالي، لتلافي النقاط السلبية سابقة الذكر.

أطل الجيل الأحدث من السيدان IS النخبوية المدمجة من خلال معرض ديترويت الدولي للسيارات 2013، علماً بأن جديدة ليكزس باتت تتمتع بخطوط خارجية تشابه النموذج التصوري LF-CC كوبيه، بينما تم استعارة الخطوط الداخلية من الموديل السوبر-رياضي LFA.

ويمكن القول إن السيدان IS الجديدة أولت اهتماماً خاصاً بالتصميم الرياضي العصري، مع تحسين المساحات الداخلية للمقصورة، لاسيما لجهة قسم المقاعد الخلفية، وكذلك تعزيز سعة التحميل، اضافة الى العديد من التقنيات المتطورة شأن نظام التحذير المبكر قبل الاصطدام PCS، ومثبت السرعة المتأقلم على كافة السرعات، وكاميرا الرؤية الخلفية ونظام التحذير من تخطي المسار LDA، وغيرها من التقنيات الأحدث.

تجدون المزيد من التفاصيل داخل مجلة “تقنية عالم السيارات” الموجودة في الأسواق، احصلوا عليها الآن.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

تنظيف السيارة: أساليب غريبة لا تخطر على البال.. ولكنها فعالة
عند بيع السيارة.. إيّاكم ونقل الملكية من دون هذه الاجراءات
ماذا تفعل اذا نسيت المفتاح داخل السيارة ؟
هذا ما يحصل عندما لا تغير الزيت في سيارتك !

أهم المقالات