سبتمبر 30, 2015

للمرة الأولى.. كاديلاك ATS-V 2016 تستخدم محرك التيربو المزدوج

تُسدل كاديلاك الستار عن أول ATS-V على الإطلاق- بخياري الكوبيه والسيدان- التي تحمل في قلبها محرك التيربو المزدوج ومجموعة متكاملة من أنظمة التصميم والأداء الرياضي، لتعزز طرازات ATS وتطوّر إرث سلسلة الأداء الرياضية الفائق “V-Series” بأول استخدام لهذا المحرك.

واعتماداً على سمات القوة التي تتحلى بها مجموعة طرازات ATS الحائزة على جوائز عدة، تضيف السلسلة V القدرات الرياضية المذهلة إلى سيارة لطالما اشتهرت بكونها الأخف والأكثر رشاقة في فئة السيارات الفاخرة المدمجة. وكانت النتيجة إبداع يقدم ثنائي من مزايا الفخامة والأداء الرياضي- سيارة فاخرة مع قدرات رياضية فائقة.

ويحمل الطراز ATS-V في قلبه أول محرك تيربو مزدوج على الإطلاق في الفئة V، قادر على توليد 464 حصاناً و603 نيوتن متر من عزم الدوران، والذي يعتبر محرك الاسطوانات الستة الأفضل من حيث القوة المولّدة، والقادر على تحقيق تسارع رياضي فائق من 0 إلى 97 كيلو متر في الساعة بغضون 3.8 ثانية، وسرعة قصوى تصل إلى 304 كيلو متر في الساعة. هذا الطراز مجهّز بناقل حركة أوتوماتيكي بثمان سرعات مع أداء التحكم بتغيير السرعة، يتضمن أنظمة التحكم بالانطلاق وتعزيز أداء نقل الحركة.

ويدعم محرك التيربو المزدوج من كاديلاك الشاسيه ذو التصميم المطوّر بالكامل، وأنظمة التعليق والقوة المحرّكة، التي تم تصميمها لجعل ATS-V السيارة الأكثر رشاقة، وتجاوباً، وثقة في فئة السيارات الرياضية الفاخرة المتوفرة في الأسواق. وتتضمن أهم تكنولوجيا الأداء الرياضي:

– أنظمة فرامل Brembo® عالية الأداء مطوّرة لتقدم قدرات التحمل، والتناسق، والتعامل مع متطلبات الأداء الرياضي في حلبات السباق.

– الجيل الثالث من نظام التحكم المغناطيسي بالقيادة، يقدم تجاوب إخماد أسرع بنسبة 40%.

– أنظمة تحكم مطوّرة للشاسيه تؤمن أداء متوازن للقيادة العادية والرياضية، تتضمن نظام إدارة الجر عالي الأداء حصرياً في هذه الفئة.

– زيادة صلابة الهيكل بنسبة 25% لتأمين قدرات أكبر على المنعطفات.

– أنماط متنوعة للقيادة العادية، والرياضية، وحلبات السباق، والثلج، يمكن تغييرها من قبل السائق.

– حزمة ديناميكيات القيادة على حلبات السباق مع توليد قوة الضغط السفلية- متوفرة اختيارياً.

– تصميم خارجي عملي يضمن تبريد القوة المحركّة، ويدعم ديناميكية الهواء حول السيارة.

– مقاعد رياضية عالية الأداء وتصاميم داخلية تركز على السائق مع تجهيزات رئيسية للأداء الرياضي.

أما مسجّل بيانات الأداء الرياضي الموجود على متن ATS-V فيسمح للسائق بتسجيل فيديو عالي الدقة يتضمن عرضاً لبيانات قيادتهم للسيارة على حلبات السباق أو خارجها، إضافة إلى إمكانية مشاركة نتائج تجربة القيادة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وبالنسبة لبقية مزايا المقصورة، فتتضمن لمسات التطريز اليدوي المميزة ببصمة كاديلاك والتي يمكن رؤيتها في أرجاء المقصورة، مع الإضافات والمواد التي تضفي جمالاً خاصاً لها، واستخدامات ألياف الكربون. وتقدم مقصورة كاديلاك بثلاثة ألوان مخلفة هي: الأسود القاتم، الأسود القاتم مع لمسات أصفر الزعفران الهادئ (يتوفر في 2016)، والبلاتينيوم الخفيف مع لمسات من الأسود الداكن.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

هكذا تختبر جهاز التكييف في سيارتك وتقوم بالمحافظة عليه

فضيحة الفيراري المهجورة في دبي.. إلى العلن !

أساليب بسيطة لحماية سيارتك من السرقة.. تعرف اليها

اليكم أكثر السيارات التي تحافظ على سعرها عند اعادة بيعها

أهم المقالات