أبريل 27, 2015

لكزس RC كوبيه الجديدة.. تصميم شرس بالغ الأناقة

المركبة التي “تفضّل الأناقة على العملية”، هكذا وصفت شركة لكزس تصميم مركبتها الجديدة “RC” كوبيه التي تتسم بالخطوط التصميمية والتي لا مثيل لها من قبل في مركبات لكزس، مع وجود أعرض شبك مغزلي وأقله انخفاضاً، مما يدل بشكل واضح على الفلسفة التصميمية الجديدة التي تعتمدها لكزس.

تتميز مركبة لكزس “RC ” كوبيه بعرضها وارتفاعها المناسب عن سطح الأرض مع قاعدة عجلات أقصر وإطارات تتميز بقطرها الكبير، مما يكسبها إطلالة رياضية فريدة. وتضفي الكشافات الأمامية المثلثة الشكل لمسة رياضية تحاكي تصميم مركبة لكزس التجريبية LF-LC ويبدو ذلك جلياً من خلال المصابيح الثلاث للكشافات بتقنية “LED”.

أما فيما يتعلق بمقصورتها الداخلية، فقد قسمت مقصورة السائق إلى مناطق تشغيلية ومناطق أخرى خاصة بشاشات العرض. واحتلت لوحة العدادات المنطقة العلوية إلى جوار شاشة ملاحة بقياس سبع بوصات، في حين يضم الكونسول الوسطي الذي ينقسم إلى عدة طبقات بأول نظام للتحكم باللمس من لكزس. وتحمل عجلة القيادة المصممة خصيصاً ثمانية مفاتيح، بما يسهل استخدامها ويعزز السلامة والأمان.

وقد تأثرت مقصورة المركبة بشكل كبير بتصاميم المركبات الرياضية التجريبية التي لاقت استحساناً كبيراً، والتي تحقق الاستفادة القصوى من تباين الألوان والمواد المستخدمة والإضاءة الداخلية. كما تتمتع المركبة بحزمة إضاءة داخلية متألقة تُستخدم للمرة الأولى في لكزس، وتقوم بعكس الضوء للأعلى بدلاً من الأسفل لتغمر الإضاءة مقصورة القيادة بالكامل.

وللمرة الأولى أيضاً استخدمت لكزس على نطاق واسع عملية طلاء جديدة مكونة من خمس طبقات، بما يكسب المركبة لوناً رائعاً يعكس اهتمام لكزس البالغ بالألوان الجذابة. هذا وطورت الشركة سبعة ألوان خارجية لهذه المركبة وهي: اللون الأحمر المشع والمتألق والأبيض اللؤلؤي والفضي البلاتينيوم والسونيك تيتانيوم والرمادي الزئبقي والأسود المتألق والأسود.

وينتج المحرك الذي يعمل بالبنزين سعة 3,5 لتراً والمكون من ست أسطوانات على شكل حرف V قوة قصوى بمقدار 314 حصان لدى 6,400 دورة بالدقيقة وعزم دوران 38.5 كجم – م، لتوفير أقصى درجات الشغف في القيادة. ويمتاز المحرك بتقنية توقيت الصمامات المتغيرة المزدوجة (VVT-I)، بالإضافة إلى تقنية الحقن المباشر للوقود “D-4S” من لكزس، والذي يتيح الحقن المباشر للمحرك بالوقود والحقن عبر الفتحات.

ويقترن هذا المحرك بناقل حركة اوتوماتيكي مع امكانية استخدام نمط القيادة اليدوي والذي يتيح خاصية قفل التحويل الكامل لعزم الدوران ابتداءً من السرعة الثانية ووصولاً إلى السرعة الثامنة لنقل يدوي انسيابي للسرعات.

وللمزيد من الأناقة الشرسة، تابعوا الفيديو الخاص بموقع عالم السيارات:

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

إحترس لدى تنظيف السيارة.. واتبع هذه التعليمات
تعرفوا الى فائدة شراء سيارة مستعملة (صور)
هكذا تفتح السيارة في حال نفاذ بطارية الريموت
شرح كامل لكيفية ركن السيارة.. تعلم الطريقة الصحيحة

أهم المقالات