سبتمبر 15, 2024

لامبورغيني ريفويلتو.. معيار جديد للسيارات الرياضية الفائقة

تقدم لامبورغيني ريفويلتو، أول سيارة رياضية فائقة هجينة كهربائية عالية الأداء من لامبورغيني، معيارًا جديدًا للأداء والرياضية ومتعة القيادة. وقام زميلنا ريتشي حنين بتجربتها في إيطاليا، وتأكد من قوة وأداء هذه السيارة المبهرة التي تشعرك وكأنك تطير على الطريق. التقنيات المتقدمة التي تزخر بها السيارة تجعل تجربة القيادة أكثر متعة وسهولة.

ترقبوا فيديو لتجربة قيادة تخطف الأنفاس مع ريتشي حنين

 

هيكل ثوري

تتميز ريفويلتو بهيكل ثوري يجمع بين محرك V12 من نوع الجاذبية الطبيعية وعلبة نقل حركة مزدوجة القابض ذات ثماني سرعات وثلاثة محركات كهربائية.

13 وضع قيادة

توفر السيارة 13 وضع قيادة مختلف، بما في ذلك وضع القيادة الكهربائية الكامل، مما يوفر تجربة قيادة مطلقة.

ديناميكا هوائية وتصميم

تعبر الديناميكا الهوائية والتصميم عن أقصى قدر من التآزر بين الكفاءة والوظيفة والأسلوب.

تجربة غامرة

توفر ريفويلتو تجربة غامرة تمامًا للسائق والراكب مع نظام المعلومات والترفيه الجديد من لامبورغيني.

محرك قوي

تولد ريفويلتو قوة إجمالية تبلغ 1015 حصانًا بفضل الجمع بين محرك احتراق جديد تمامًا وثلاثة محركات كهربائية، إلى جانب علبة نقل حركة مزدوجة القابض ذات ثماني سرعات التي تظهر لأول مرة في سيارة لامبورغيني 12 أسطوانة.

نظام الدفع الهجين

يقترن نظام الدفع الهجين بمحرك احتراق جديد بقوة 127 حصانًا للتر الواحد، ويعمل بالتآزر مع محركين كهربائيين أماميين ذوي تدفق محوري يوفران نسبة وزن إلى قوة استثنائية، مع محرك كهربائي ذو تدفق شعاعي موضوع فوق علبة نقل الحركة المزدوجة القابض ذات الثماني سرعات الأولى التي تظهر لأول مرة في سيارة لامبورغيني 12 أسطوانة. يتم تشغيل المحركات الكهربائية الثلاثة بواسطة مجموعة بطارية ليثيوم أيون عالية الطاقة المحددة (4500 واط / كجم) التي تدعم أيضًا وضع القيادة الكهربائي بالكامل.

تعليق ستيفان وينكلمان، رئيس مجلس إدارة لامبورغيني والرئيس التنفيذي:

“إن ريفويلتو الجديدة هي معلماً بارزًا في تاريخ لامبورغيني، وركيزة مهمة في استراتيجيتنا “ديريكسيوني كور تاوري” للكهرباء. إنها سيارة فريدة ومبتكرة، ولكن في الوقت نفسه وفية لـ DNA الخاص بنا: محرك V12 هو رمز أيقوني لتراثنا وتاريخنا الرياضي الفائق. ولدت ريفويلتو لكسر القالب، تجمع بين محرك 12 أسطوانة جديد مع التكنولوجيا الهجينة، مما يخلق التوازن المثالي بين تقديم العاطفة التي يرغبها عملاؤنا والحاجة إلى تقليل الانبعاثات.”

قيمة الاستهلاك والانبعاثات:

  • استهلاك الوقود المشترك: 10.3 لتر / 100 كم (WLTP)
  • استهلاك الطاقة المشترك: 78.1 كيلووات ساعة / 100 كم (WLTP)
  • انبعاثات CO2 المشتركة: 276 غرام / كم (WLTP)

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة