مايو 20, 2015

كيا بيكانتو 2016.. تصميم أفضل ومكابح أكبر وديناميكية محسّنة

إصدار جديد من السيارة الهاتشباك العصرية التي تنتمي إلى الفئة “أ” والتي تتميز بمجموعة من التحسينات الديناميكية والمظهرية، عرضتها شركة كيا للبيع في أسواق الشرق الأوسط. إنها كيا بيكانتو التي تحافظ على قدرتها التنافسية ومكانتها بوصفها السيارة المفضلة في فئتها.

1- مظهر جديد وعصري

تتميز النسخة المحسَّنة من “كيا بيكانتو” بمصدات أمامية وخلفية تم تطويرها لتحسين الإطلالة الجريئة للسيارة، إضافة إلى شبكة أمامية جديدة أكبر ومصدات تتميز بانحناءات خارجية تتوافق مع التحديثات التي أُدخلت على الشبكة المميزة لسيارة كيا التي تأتي على شكل “أنف النمر”، كما يتوفر بالسيارة -بناء على السوق التي ستُطرح فيها- مصابيح ضباب أمامية مدمجة تتميز بعدسة واضحة جديدة من أجل توفير مستوى رؤية أفضل عند استخدامها فضلاً عن مظهر أكثر تميزاً للسيارة. وقد تم تحسين ميزة توزيع الضوء من مصابيح الضباب ليتسنى الاستمتاع بمستوى أكبر من السلامة في ظروف الرؤية المنخفضة.

وإذ ما تطرقنا إلى الجزء الخلفي بالسيارة، فإن سيارة بيكانتو الجديدة تتميز بلوحة جديدة موزعة للهواء سوداء اللون مدمجة في المصد الخلفي وذلك لتوفير مظهر أكثر أناقة وتطوراً، كما يتوفر للعملاء أيضاً ضمن التجهيزات الاختيارية تصميم جديد لعجلات مصنوعة من سبيكة معدنية مقاس 14 بوصة تتميز بسطح خارجي مطلي بطلاء معدني جديد ولامع -أزرق ساطع- لإظهار بريق السيارة أكثر وأكثر. وتضمن هذه التغييرات التي أُدخلت على السيارة أن تحتل السيارة مكانة بارزة ضمن السيارات التي تنتمي إلى الفئة “أ” مع استمتاعها بمظهر رائع للغاية سواء كانت سيارة من ثلاثة أبواب أو من خمسة أبواب.

2- مقصورة شبابية

وفيما يتعلق بالجزء الداخلي من السيارة، فقد تم تزويد البيكانتو بالكروم لتشمل صندوق العدادات الخاصة بالسائق وفتحات التهوية بلوحة أجهزة القياس وقاعدة مقبض تغيير السرعات، وفضلاً عن ذلك فهي تتميز بزخارف سوداء لامعة رقيقة جديدة تزين لوحة ناقل الحركة وقضيب تغيير السرعات أيضاً. وإضافة إلى ذلك، فإن الكسوة الجديدة لمقاعد السيارة تعزز من مظهرها الشبابي، كما يوجد وسط لوحة أجهزة القياس واجهة أمامية أكثر تطوراً تطوِّق النظام الصوتي لسيارة بيكانتو.

ويحتوي صندوق العدادات، الذي يأتي ضمن التجهيزات القياسية الخاص بالسائق، على شاشة LCD بحجم أكبر لتوفير مستوى رؤية أكبر عند قيادة السيارة، كما يتوفر ضمن التجهيزات الاختيارية مجموعة عدادات أكثر وضوحاً تستبدل مقياس LCD التقليدي بشاشة عرض نقطية LCD أكثر تطوراً وبمستوى دقة أعلى.

3- نظام صوت أفضل

أهم المقالات