يناير 16, 2015

كورفيت ستينغراي.. بالفيديو كما لم ترونها من قبل

أعادت شفروليه تعريف الأداء العصري مع إطلاق كورفيت ستينغراي، فسيارة كالموجودة في الفيديو التالي، مع التوازن المثالي بين التقنية والتصميم والأداء العالي، هي فقط تستطيع حمل تسمية ستينغراي الفريدة.

وتُعتبر كورفيت ستينغراي 2014 أقوى طراز قياسي على الإطلاق، فمع قوة تقديرية تبلغ 455 حصاناًو624 نيوتن متر من عزم الدوران- و460 حصاناً عند 6,000 دورة في الدقيقة وعزم دوران يبلغ 630 نيوتن متر عند 4,600 دورة في الدقيقة، مع نظام العادم الرياضي المتوفر.وتُعتبر السيارة أيضاً الطراز القياسي الأكثر قدرةً على الإطلاق حيث تتمكن الطرازات المجهزة بـ Z51 من التسارع من صفر إلى سرعة97كيلو متر/س(60ميل/س)في 3.8 ثواني، وتحقيق مقاومة جاذبية تفوق نسبة1.03g خلال اجتياز المنعطفات.

وتدعم كورفيت ستينغراي قدرات الأداء التي تقدمها بمستويات توفير استهلاك الوقود الأفضل من أي سيارة رياضية في السوق، تبلغ 13.8 لتر لكل 100 كيلو متر داخل المدينة، و8.1 لتر لكل 100 كيلو متر على الطرقات السريعة، مع ناقل الحركة الجديد كلياً بسبع سرعات. ولا توجد أي سيارة أخرى قادرة على توفير ما يزيد عن 455 حصاناً ومستوى استهلاك أفضل من 8.1 لتر لكل 100 كيلو متر في الساعة.

وتتشارك كورفيتستينغراي الجديدة كلياً مع أجيال كورفيت السابقة بقطعتين فقط، فهي تحتوي على إطار هيكل وشاسيه جديدين كلياً، ومنظومة دفع جديدة وتقنيات داعمة، بالإضافة إلى تصميم داخلي وخارجي جديد بشكلٍ كامل حيث تتضمن أبرز التجهيزات ما يلي:

– مقصورة داخلية تتضمن ألياف كربون حقيقية ومواد مصنوعة من الألومنيوم والجلد المغلّف يدوياً، وخياران من المقاعد تجهز كل منها بإطار مصنوع من المغنيزيوم الخفيف الوزن من أجل تحقيق دعم واحتواءاستثنائي لأجسام الركاب، وشاشة مزدوجة بقياس ثمانية إنشات قابلة للتعديل لعرض المعلومات التي يحتاجها السائق وجهاز المعلومات والترفيه.

– تقنيات متقدمة للسائق، تتضمن نظام بخمس وضعيات لاختيار أنماط القيادة يضبط 12 من سمات السيارة لتتناسب مع بيئة السائق، وناقل حركة يدوي جديد من سبع سرعات يدوية مع خاصية نشطة لمطابقة سرعة دوران المحرك تعمل على توقع خيار السرعة التالية ومطابقتها مع سرعة دوران المحرك من أجل تحقيق نقل حركةمثالي في كل مرة.

– محرك V8 LT1جديد كلياً سعة 6.2 لتر يجمع بين تقنيات متقدمة تتضمن حقن مباشر للوقود ونظام الإدارة الفعَالة للوقود، ونظامالتوقيت المتفاوت المستمر للصمامات، ونظام احتراق متقدم يوفر المزيد من القوة فيما يستهلك وقوداً أقل.

– مواد خفيفة الوزن تتضمن غطاء محرك ولوح سقف من ألياف الكربون وسقف قابل للإزالةورفاريفوأبواب وألواح ربع خلفية مصنوعة من المواد المركبة، وألواح سفلية تحت الهيكل مصنوعة من مادة الكربون نانو المركبة، وإطار جديد من الألومنيوم يُساعد على نقل الوزن إلى الخلف لتحقيق أفضل نسبة توزيع وزن تبلغ 50/50، تدعم بدورها تحقيق مستوى عالمي لنسبة الوزن مقابل القوة.

– جسم خارجي منحوت ومجهز بمصابيح عالية التركيز ودوائر ضوئية، ومساعدات انسيابية أثبتت فعاليتها خلال السباقات تحقق توازن بين نسبة جر منخفضة للتوفير في استهلاك الوقود وبين عناصر أداء تحسن الثبات والقدرات فوق الحلبات.

– حزمة أداء Z51 تعزز القدرة فوق الحلبات وتشتمل على: مجموعة تروس تفاضلية إلكترونية محدودة الانزلاق ونظام تزييت بحوض جافوفرامل متكاملةوتبريد لمجموعة التروس الفرقية وناقل الحركة، بالإضافة إلى حزمة انسيابية فريدة تُحسَن الثبات على سرعات عالية.

وتم تصميم كورفيتستينغراي الجديدة في مصانع جنرال موتورز في بولينغ غرين كنتاكي،حيثخضعت لتحسينات تبلغ قيمتها 131 مليون دولار أميركي بما فيها حوالي 52 مليون دولار أميركي أُنفقت للحصول على ورشة تصنيع أجسام قادرة على إنتاج إطار ألومنيوم داخلي لأول مرة.

يشار الى أنه بامكانكم متابعة أروع صور السيارات عبر حسابنا في انستجرام Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

السر وراء اختلاف قوة السيارة من منطقة الى اخرى

معلومات قد تبعدك عن الوسائد الهوائية في السيارات

هكذا تصنع بطاريات السيارات من ساعات اليد !

أهم المقالات