مايو 09, 2015

كل ما تريد معرفته عن مرسيدس-بنز F 015

2- مقصورة تعكس الراحة والاسترخاء

يسيطر الطابع البسيط الذي لا يخلو من الأناقة على المقصورة الداخلية لـ Luxury in Motion F 015 الاختبارية، علمًا بأن هذه السيارة تستفيد من قاعدة عجلات بطول 3610 ملم، ما يعني أنها أطول بمقدار 245 ملم من مرسيدس مايباخ الفئة S الشقيقة.

وجنبًا إلى جنب مع اختفاء أعمدة B والزاوية الواسعة لفتح الأبواب الأمامية والخلفية (90 درجة) قبالة بعضها البعض، فإن المقصورة الداخلية تشبه أكثر مقصورات العروض المخصصة للاسترخاء والاستراحة، ناهيك عن الاستعانة بمكوّنات عضوية عالية الجودة مثل القشور الخشبية ذات المسامات المفتوحة والتي باتت بمظهر ثلاثي الأبعاد، مع جلود نابا الناعمة وثلجية اللون التي تتناغم مع الأسطح الفولاذية والزجاجية. إشارة إلى أن التحول والانتقال ما بين المواد العضوية والمعدنية والصناعية تم باستخدام اللمسات الغرافيكية مصفوفة الهيئة.

وتتميز المقصورة في مجملها بالمقاعد الأربعة المستقلة الدوارة المخصصة للاستلقاء والتمدد والتي تسمح بوضعية جلوس الركاب وجهًا لوجه؛ حيث يمكن للركاب الأماميين الاستدارة والتحدث بحرية مع الركاب الآخرين والسيارة في وضعية الحركة. وفي هذا السياق، يمكن ملاحظة المقود الجلدي أبيض اللون الذي ينزلق تلقائيًا للخارج من لوحة القيادة ذات التلبيسات الجلدية بيضاء اللون بدورها، كما توفر للسائق خيارات قيادة مختلفة.

ولسهولة الدخول والخروج من وإلى المقصورة، يمكن للمقاعد ذات التحكم الكهربائي الاستدارة 30 درجة تجاه الأبواب بمجرد فتحها، فيما جاءت وسادات المقاعد المستقلة مكسوّة بجلود نابا ثلجية اللون مع حواف من الألمنيوم البرّاق، وكل آلية تثبيت للمقعد تتضمن شريط ضوئي أزرق اللون فئة LED.

كذلك يمكن تبادل المعلومات بشكل متواصل بين السيارة والركاب والعالم الخارجي من خلال ست شاشات عرض متموضعة بأماكن مختلفة بالمقصورة، منها لوحة القيادة والجدران الجانبية والخلفية، ما يجعل المقصورة وكأنها مساحة عيش رقمية. ويمكن للركاب التواصل مع السيارة عبر الإيماءات أو عن طريق لمس شاشات العرض. وهناك حساسات استشعارية يمكنها التعرف على حركات يد الركاب مع توفير واجهات استخدام في متناولهم تقدم خيارات تشغيل ملائمة لكل ظرف على حدة. كما توفر شاشات مستقلة لكل مقعد طريقة مبتكرة لتعاطي الركاب مع المعلومات المتاحة.

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة