سبتمبر 29, 2015

كاديلاك CTS-V الجديدة 2016.. السيارة الأسرع منذ 112 سنة

السيارة الأكثر قدرة على الإطلاق ضمن السلسلة V، سيدان فاخرة وأنيقة على الطريق ورياضية متألقة لا مثيل لها، مع قدرات حقيقية للقيادة ضمن الحلبات، مباشرة من المصنع إلى متناول يدكم، إنها كاديلاك CTS-V الجديدة لعام 2016.

إنها الجيل الثالث لسيارات السيدان الرياضية والفاخرة ذات الصيت اللامع، والتي أطلقت العلامة من خلالها سلسلتها الراقية “V-Series” قبل عقد من الزمن وأعادات تحديد معالم كاديلاك بشكل يلبي طموحات جيل جديد من عشاق قيادة السيارات. فيما تعتبر السيارة ذروة ما توصلت إليه الشركة في مجال التصميم والأداء والتكنولوجيا، ضمن طرازاتها ذات الأصالة الفائقة.

وتقدم CTS-V 2016محرك V8 سوبر تشارج جديد سعة 6.2 لتر بقوةّ موثّقة من جمعية مهندسي السيارات تبلغ 640 حصاناً و855 نيوتن متر من عزم الدوران، هي مجهزة بناقل الحركة المتميز من كاديلاك ذو السرعات الثمانية ومع أداة تغيير السرعة، والتي تتضمن نظام التحكم بالانطلاق، وناقل حركة معزز للأداء.

ومع ما تقدمه من المزيد من القوة الحصانية وعزم الدوران مقارنة مع أبرز منافسيها في هذه الفئة، يمكن لطراز CTS-V أن تحقق تسارع رياضي من 0 إلى 96 كيلو متر في غضون 3.7 ثانية، وهي قادرة على الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 322 كيلو متر في الدقيقة.

وتمثل عناصر التصميم والشاسيه وأنظمة التعليق المكرسّة للحلبات، استكمالاً لقوة سوبر تشارج المحرّكة وترتقي بقدرات، وأداء، ومزايا تحكم السائق في CTS-V إلى مستويات جديدة بالكامل، فضلاً عن توفير ميزة القيادة على الحلبات مباشرة من المصنع وبدون الحاجة إلى أي تعديلات إضافية. ومن تكنولوجيات الأداء الرياضي الرئيسية:

غطاء محرك قياسي مصنوع من ألياف الكربون، مع حزمة ألياف الكربون الاختيارية التي تتضمن مفصّل، وغطاء بفتحة تهوية، وجناخ خلفي، وحاجب للهواء، مصنوعة جميعاً من ألياف الكربون، وتضمن أداء أفضل في مجال ديناميكيات الهواء.

أنظمة فرامل Brembo عالية الأداء، تم تطويرها لتقدم قدرات التحمل، والأداء المتناسق، والمقدرة على تحمّل الأداء الرياضي على الحلبات مباشرة من المصنع.

الجيل الثالث من النظام المغناطيسي للتحكم بالقيادة يقدم تجاوب إخماد أسرع 40%.

ازدياد صلابة الهيكل بحوالي 20% لقدرات تحمل أكبر على المنعطفات.

أنماط قيادة قابلة للتغيير من قبل السائق للتجوال، والقيادة الرياضية، والقيادة على الثلوج، وحلبات السباق.

نظام إدارة الجر الرياضي يتضمن نظام جر بمواصفات رياضية حصري ضمن هذه الفئة، مع معايرة للثبات.

إطارات ميشيلين بايلوت سوبر سبورت مركّب- ثلاثي صيفية فقط، توفر تماسكاً ممتازاً للسيارة مع قدرات تحمّل موسّعة.

مقصورة مع مقاعد الأداء الرياضي وهندسيات تركز على تعامل السائق مع المزايا الرئيسية لتجربة القيادة الرياضية.

أما بقية مزايا المقصورة فتتضمن لمسات التطريز اليدوي المميزة ببصمة كاديلاك والتي يمكن رؤيتها في أرجاء المقصورة، مع الإضافات والمواد التي تضفي جمالاً خاصاً لها، واستخدامات ألياف الكربون في عجلة القيادة مقبض تغيير السرعة. وتقدم مقصورة كاديلاك بثلاثة ألوان مختلفة هي: الأسود القاتم، الأسود القاتم مع لمسات من البلاتينيوم الخفيف، وأصفر الزعفران الهادئ مع لمسات من الأسود الداكن.

وإضافة إلى ذلك، مسجّل بيانات الأداء المتوفر اختيارياً في CTS-V يسمح للسائقين بتسجيل فيديو عالي الدقة مع استعراض البيانات، لتجربة قيادتهم داخل وخارج الحلبة، إضافة إلى إمكانية مشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

فضيحة من العيار الثقيل داخل سيارات بي أم دبليو ؟

كن مبتكرا.. وقم بتنظيف السيارة بهذه الوسائل

تنبيه هام: اياك وفتح باب السيارة من اليسار (فيديو)

أهم المقالات