مارس 17, 2016

قوة إستثنائية في تصميم أنيق: تويوتا فورتشنر 2016

الجيل الثاني من السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات تويوتا فورتشنر، وصل إلى منطقة الخليج العربي مزودا بسبعة مقاعد، مع مستويات أداء مذهلة على الطرق الوعرة وديناميكيات قيادة محسّنة وكفاءة في توفير استهلاك الوقود، إلى جانب قائمة واسعة ومتنوعة من مزايا الترفيه الإضافية وخصائص السلامة والراحة.

1- تصميم جذاب

قامت تويوتا بإيجاد نهج تصميم “Solid Fluidity” الجديد الخاص بسيارة فورتشنر والذي يعبر عن المتانة والعرض الكبير من خلال محور الهيكل المرتفع، وقوس العجل الواسع والمحدب، وكذلك المصد الأمامي الكبير شبه المنحرف.

من ناحية أخرى، تعكس التفاصيل المتقنة انطباعاً بالرقي والحداثة، مثل مجموعة المصابيح الأمامية الأسطوانية نوع LED ثنائية الشعاع المدمجة في المِصَدّ الأمامي، والخطوط الثلاثة التي تحدد ملامح السقف بتفاصيله وجوانبه، بالإضافة إلى مجموعة المصابيح الخلفية الأنيقة بتصميمها الرفيع وزخارف لوحة أرقام المركبة اللذان ينسجمان مع الجزء الخلفي من الهيكل بانسيابية تامة.

2- المزايا العملية

تزخر المقصورة الداخلية الرحبة لمركبة تويوتا فورتشنر الجديدة بالعديد من مزايا الراحة الفائقة، إذ تم تزويد جميع أنحاء المقصورة الداخلية بإضاءةٍ بيضاء أنيقة مريحة للعينين، مما يضفي على المقصورة جواً من الدفء لتمنح الركاب تجربة فريدة. ويحافظ نظام تكييف الهواء على درجة حرارة مناسبة للمقصورة، ويوفر خاصية تبريد المشروبات. كما أنه مزود بضاغطٍ ذي كفاءة عالية، ما يقلل الضغط على المحرك ويعزز أداء التبريد وكفاءة التوفير في استهلاك الوقود.

وتتضمن اللمسات المبتكرة (وفقاً للطراز) شاشة متعددة الوسائط قياس 7 بوصات تعمل باللمس ومستوحاة من الأجهزة اللوحية، والتي تتيح سهولة تشغيل كل من النظام الصوتي ونظام الملاحة ونظام الدخول والتشغيل الذكي، فضلاً عن المفتاح الإلكتروني لتفعيل نظام الدفع الرباعي (4WD)، ومفتاح يتيح طي صف المقاعد الثاني بمجرد لمسة واحدة للمزيد من سهولة التشغيل.

ويضمن نظام مراقبة المركبة من الخلف مع شاشة العرض الملونة، راحة بال السائق عند الرجوع إلى الوراء لركن المركبة. وتدعم الشاشة أيضاً خاصية السحب والنقر كما هو الحال في الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية. وتتموضع منافذ “إيه يو أكس” (AUX) و”يو أس بي” (USB) بالقرب من درج الكونسول الوسطي، والذي يتسع لتخزين الأغراض الصغيرة. وتم تزويد مركبة تويوتا فورتشنر الجديدة بنظام معادل صوتي متخصص بست سماعات، والذي يعمل على توليد صوتٍ عالي النقاء.

وتأتي المركبة مزودة ببابٍ خلفيٍ كهربائي يُمكِن فتحه وإغلاقه بضغطة زر. ومع وظيفة الذاكرة، يتوفر للمستخدم خيار تخزين نقطة توقف تلقائية في كل مرة يتم فيها فتح الباب الخلفي. وفيما يتعلق بالمقاعد، فهي تأتي بخيارين راقيين من الألوان، وهما الشامواه للمقاعد القماشية والبني السرجي للمقاعد الفاخرة من الجلد الطبيعي في طراز VXR.

3- أداء قيادة لا يضاهى
4- تقنيات السلامة المتقدمة >>>

أهم المقالات