أكتوبر 07, 2014

فيراري 458 Speciale A: سيارة فاخرة لقيادة جنونية

الجنون والعقل، الفوضى والرتابة، الضوضاء والهدوء… كلها كلمات لا تنجمع الا بسيارة واحدة تأخذك الى عالم جنوني تحيطه خيوط الأناقة والفخامة. فسيارة فيراري ” 458 Speciale A” الجديدة تجمع أناقة الهيكل بجنون المحرك الذي يتيح لك التسارع الرهيب وتخطي جميع المفارق وحلبات التفحيط المرعبة.

إذ أطلقت شركة “فيراري” سيارتها الجديدة بمعرض باريس الذي ضم باقة من أروع التصاميم، وتأتي السيارة تحت اسم ” 458 Speciale A” الذي يعني مكشوفة باللغة الايطالية. فالسيارة مكشوفة بالفعل وهي ذات هيكل عصري بخطوط انسيابية تضيفه جمالا وتألقا.

وتأتي السيارة بوزن 1,340 كغم وبلون أصفر ممزوج بفرش أزرق أو من ذات اللون، ولا تقتصر الروعة على ذلك وانما على السقف القابل للفتح الذي سيثير اعجابك بعصريته التي لا توصف.

فتتميز السيارة في داخليتها، بمقاعد ” ألكانتارا” صفراء تنسجم مع لون الهيكل الخارجي، بالاضافة الى وجود ألياف الكربون الزرقاء في لوحة القيادة والأبواب مما يضفي على السيارة مظهرها العصري.

وتعتبر ” 458 Speciale A” من أقوى السيارات المكشوفة، اذ انها تأتي بمحرك من نوع ” في 8″ بسعة 4.5 لتر مما يولد قوة تصل الى 605 حصانا.

والجدير بالذكر أن هذه السيارة تجاوزت حلبة “فيورانو” برقم قياسي تفوق على باقي الطرازات من الشركة قدره 1:23:5. فالسيارة لديها قدرة على التسارع تصل الى 100 كم/س خلال 3.0 ثانيه فقط بالرغم من وزنها الثقيل وسقفها القاسي.

وبهذه السيارة تكون “فيراري” قد لبت النداء وقدمت أبرز ما لديها في معرض باريس للسيارات الذي حمل معه العديد من السيارات التي لم تصل جميعها الى مستوى السيارة المذكورة التي استطاعت أن تجذب الأنظار اليها بالرغم من عدم معرفة سعرها بعد.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار:

علامات وتصرفات في السيارة.. تدل على ضرورة انهاء العلاقة مع الشريك

إعرف سيارتك المناسبة من برجك الفلكي

ما الفرق بين المكابح العادية والـABS.. وأيهما الأفضل لسيارتك؟

أهم المقالات