مارس 11, 2015

فيديو: كيا جراند كارنيڤال.. طراز رشيق ذات جودة عالية

سيارة كروس أوفر متعددة الاستخدامات CUV ، جريئة ومميزة، تتمتع بمقصورة داخلية ذات جودة عالية مستوحاة من عالم السفر الجوي على الدرجة الأولى، إنها كيا جراند كارنيڤال الجديدة كليا.

تمت إعادة تصميمها بالكامل لعام 2015، وتصنيعها على هيكل جديد كلياً، إذ تقدم جراند كارنيڤال مظهراً أكثر عرضاً وشكلاً بعيداً عن التعقيد بأسلوب سيارات الكروس أوفر متعددة الاستخدامات مع “وجه” كيا الجريء والمعهود. صمم الطراز الجديد للمشترين الذين يعشقون التميز ويتمتعون بأسلوب حياة مفعم بالنشاط من كافة الأعمار، حيث تتسع السيارة لركوب 11 شخصا.

وبالنظر إلى شكل السيارة الجديدة، نرى أن الشبك الأمامي الأكثر استقامة في الطراز الجديد مقترن بشكل أكثر سلاسة ومسحوب إلى الوراء مقارنة بطراز الجيل الثاني، مع غطاء المحرك الطويل ومساحة زجاجية شاملة ترتفع قليلاً قبل أن تضيق بعد العمود C. ويعزز شكل السيارة الأفقي الأكثر رياضيةً على طول السيارة والأسطح المنحوتة والجناح الخلفي الصغير تقديم مظهر سيارة أكثر ديناميكية من سابقتها.

ويؤكد الجزء الخلفي من جراند كارنيڤال مظهر السيارة القوي، مع مصابيح خلفية واسعة وسطوح معدنية عريضة ومنطقة زجاجية على شكل يمنح السيارة “أكتافاً” أكثر بروزاً.

بالنسبة إلى المقصورة الداخلية، فلقد حصلت على تصميم جديد من الألف إلى الياء، مع كابينة فخمة تحتوي على مواد ذات جودة عالية ومزايا وتقنيات في غاية الفخامة. كما تمنح لوحة التجهيزات المركزية شعوراً بالرحابة في المقصورة الداخلية، مع التركيز على أشكال أفقية وواسعة لتحقيق مظهر حديث ينعكس في شكل مجموعة التجهيزات والواجهة ولمحات مهيمنة على امتداد لوحة القيادة.

تفتح االبوابة الخلفية الكهربائية الذكية تلقائياً عندما “تحس” السيارة بالمفتاح بالقرب من الصندوق الخلفي، ليتمكن صاحب السيارة من تحميل أكياس التسوق أو الأشياء الثقيلة في السيارة مباشرة، بينما يفتح البابان الخلفيان المنزلقان كهربائياً في جراند كارنيڤال بلمسة زر موجود على وحدة التحكم العلوية للسائق.

تم تحديث قطع محرك البنزين القوي “لامبدا II” سداسي الأسطوانات سعة 3.3 لتر بتقنية الحقن متعدد النقاط عدة مرات لتحسين الأداء وخفض معدل الانبعاثات، مع غطاء الزيت الجديد للاحتكاك المنخفض ودليل سلسلة التشغيل التي تقلل الاحتكاك الميكانيكي وتخفض معدل فقدان الطاقة من خلال حالة الجمود.

ويتيح نظام السحب المتغاير من ثلاث مراحل تشغيلية تحكماً أكبر في كمية الهواء التي تدخل إلى غرفة الاحتراق ما يعزز الكفاءة. فينتج المحرك سعة 3.3 لتر بتقنية الحقن متعدد النقاط قوة 270 حصاناً (199 كيلوواط) عند 6،400 دورة في الدقيقة، وعزم دوران 318 نيوتن متر (234 ليبرا فوت) عند 5،200 دورة في الدقيقة.

وتُطبق جراند كارنيڤال قوة الدفع وترسلها إلى العجلات الأمامية من خلال ناقل الحركة الأوتوماتيكي من ست سرعات. ويمكن للسائقين التبديل إلى نمط نقل الحركة التسلسلي يدوياً لتحقيق تحكم أفضل بالقيادة، بينما جُهزت جراند كارنيڤال بنمط القيادة البيئي النشط (Active Eco). وعند التفعيل، يعدّل هذا النمط قوة المحرك تلقائياً ويعيد برمجة نقاط نقل الحركة ويحد من قوة أنظمة التدفئة والتهوية بهدف تعزيز الكفاءة في استهلاك الوقود.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

إحترس لدى تنظيف السيارة.. واتبع هذه التعليمات
تعرفوا الى فائدة شراء سيارة مستعملة (صور)
هكذا تفتح السيارة في حال نفاذ بطارية الريموت
شرح كامل لكيفية ركن السيارة.. تعلم الطريقة الصحيحة

أهم المقالات