مايو 19, 2017

فيديو خاص يكشف القدرات الهائلة لمركبة نيسان باثفايندر 2018

شكّل الجيل الرابع من “باثفايندر” لعام 2013 نقلةً نوعية من خلال تصميمه المُحسن وتركيزه على المزايا الديناميكية الهوائية للسيارة. أما بالنسبة لنموذج عام 2018، فإن المظهر الخارجي الجديد يضفي لمسةً خاصة وطابعاً يوحي بالمغامرة وكفاءةً عالية من حيث الديناميكية الهوائية. موقع عالم السيارات قام بتجربة السيارة وعاد بالفيديو الخاص المرفق بالنص.

وتشمل التحسينات الخارجية الأخرى غطاء أكثر قوة لمحرك السيارة، والمصد الأمامي ومصابيح الضباب. فيما تشمل مرايا الرؤية الخلفية الخارجية الآن مؤشرات انعطاف مدمجة. أما بالنسبة للجزء الخلفي، فتشمل التغييرات لوحة المصابيح الخلفية الجديدة وتصميماً أكثر متانة للمصد.

ونالت السيارة أيضا ميزة جديدة في الباب الخلفي المزود بجهاز استشعار يرسل موجات بسيطة يرصد من خلالها قدماً تحت الباب الخلفي ليقوم بفتح الباب علماً أن هذه الميزة متوافرة بشكل قياسي على طرازي SV و SL

مقصورة واسعة ومتطورة

تتمحور التحسينات التي تم إدخالها إلى المقصورة الداخلية لسيارة “باثفايندر 2018” حول الراحة وتقنيات الاتصال. أما الاختلاف الأبرز، فهو تبني الجيل الجديد من تكنولوجيا المعلومات. وتوفر آلية المساعدة المتقدمة للقيادة (Advanced Drive-Assist™) – والواقعة في قلب لوحة العدادات بين مقياس سرعة الدوران وعداد السرعة – معلومات إضافية وشاشات لمساعدة السائق (على خلاف تصميم “نيسان باثفايندر” السابق). وتم تعزيز ميزة التعرف على الصوت بمكبر صوت جديد “إتش دي”.

وعلى غرار السنوات السابقة، تنطوي المقصورة الداخلية لسيارة “نيسان باثفايندر 2018” على 3 صفوف من المقاعد/ 7 ركاب، وهي تجمع بين المقاعد المريحة والطاقة الاستيعابية التي تلبي الاحتياجات اليومية للعائلات. كما تم تزويد المقصورة بنظام الجلوس المرن EZ مع خاصية طي المقعد الطويل بالكامل، وإمكانية طي وانزلاق مقاعد الصف الثاني مما يتيح إمكانية الوصول بسهولة إلى مقاعد الصف الثالث حتى مع وجود مقاعد السلامة الخاصة بالأطفال في الصف الثاني.

وتتوافر “باثفايندر” مع نظام شاشة الرؤية الشاملة الذكي المزود بنظام رصد للأجسام المتحركة؛ بالإضافة إلى تقنية تحكم ثلاثي المنطقة بالجو، ونظام اتصال الهواتف عبر تقنية بلوتوث، ومأخذ iPod. ويتضمن نظام الترفيه العائلي ثلاثي المنطقة شاشات عرض DVD فائقة الدقة بقياس 8 بوصة مثبتة على خلفية المقاعد الأمامية، بالإضافة إلى نظام تحكم آلي بدرجة السطوع، ومآخذ USB HDMIخلفية. ويمكن التحكم بالشاشة الخلفية بسهولة من المقدمة عبر شاشةٍ سهلة الاستخدام.

محرك معدل سداسي الأسطوانات

ارتقاء جديد لقدراتها العالية على الطرقات، تم تزويد “باثفايندر” بمحرك جديد سداسي الأسطوانات سعة 3,5 ليتر لتعزيز مستوى القوة وعزم الدوران. ويتكون المحرك بنسبة تزيد على 50% من أجزاء وعناصر جديدة تماماً أو يتم استخدامها لأول مرة في “باثفايندر” بما في ذلك تصميم غرفة الاحتراق، والمكابس، ومجمع السحب، ونظام السحب الإلكتروني (e-VTC).

وتم تزويد جميع طرازات “باثفايندر” 2018 بالجيل الثالث من ناقل الحركة Xtronic (يشبه ذلك المستخدم في سيارات “نيسان ماكسيما” الرياضية). ويستخدم ناقل الحركة هذا برنامج DStep Logic Control الذي يجمع بيانات السرعة والتسارع في السيارة لتحديد نسبة التعشيق المثلى للتروس، الأمر الذي يمنح السائق إحساساً أفضل بالتسارع.

وكما في السنوات السابقة، تتوفر سيارة “باثفايندر” بخيارات الدفع الثنائي، والأوتوماتيكي، والدفع الرباعي المنغلق مع نظام الدفع الرباعي الذكي لجميع الأوضاع (ALL-MODE 4×4-i) والذي يتيح سلاسة ممتازة في ظروف القيادة خلال الأحوال الجوية السيئة.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

كيف تبعث المزيد من الحياة في محرك يلفظ أنفاسه؟

حيلة لتصليح الإعوجاجات الناجمة عن الحوادث البسيطة

الخدوش البسيطة تشوّه سيارتك.. فاحذر منها

طرق بسيطة ولكن فعّالة لزيادة سرعة سيارتك

أهم المقالات