نوفمبر 08, 2017

فيديو يكشف التغييرات الجذرية التي طالت فورد إكسبيديشن 2018

أجرى موقع عالم السيارات مقابلة خاصة مع كبير مهندسي فورد الشرق الأوسط وافريقيا زياد دلالة خلال حفل إطلاق سيارة فورد إكسبيديشن 2018 الجديدة كليا، للبحث في التغييرات الجذرية التي طالت التصميم الخارجي من جهة، والمقصورة الداخلية من جهة أخرى، إضافة إلى عرض المواصفات التكنولوجية والتقنية التي باتت تتمتع بها هذه المركبة.

إذ تعد فورد إكسبيديشن بجيلها الجديد الأكثر ذكاء وقدرة وقابلية للتكيف على الإطلاق، بإعادة تحديد معايير فئة السيارات الرياضية المتعددة الاستعمالات SUV الكبيرة الحجم من خلال التصميم الجديد كليا من الداخل والخارج، والتكنولوجيا الذكيّة الفريدة، وتأمين المزيد من القوّة للسائقين، والمزيد من قدرة السحب مقارنةً بأي سيارة SUV أخرى.

شاهدوا الفيديو التالي واستمتعوا بما ستكشفه المقابلة من تفاصيل، ثم شاركونا تعليقاتكم أدناه.

إكسبيديشن مجهّزة بمحرّك ®EcoBoost ثنائيّ الشحن التوربينيّ V6 سعة 3.5 لتر من الجيل الثاني مع ميزة التوقف والتشغيل التلقائي Auto Start-Stop القياسيّة، مقرون بناقل حركة أوتوماتيكيّ جديد بـ10 سرعات حصريّ في الفئة، يقدم قوة حصانية تصل إلى 400 حصان في طرازات بلاتينوم بالإضافة إلى عزم دوران هائل يبلغ 610 نيوتن متر.

وبالتالي، ومن دون شك، يتمتع الجيل الجديد بأكبر قوة على الإطلاق قد يحصل عليها إكسبيديشن حتى الآن مقارنة بالطرازات السابقة.

في سياق متصل، يتميز نظام القيادة بحسب التضاريس Terrain Management System بـ 7 أنماط قيادة بما فيها نمط “القيادة في الرمل” الذي يترافق مع علبة لتبديل السرعات ثنائيّة السرعة مع ترس للسرعة المنخفضة، وترس تفاضليّ إلكترونيّ خلفيّ محدود الانزلاق يسمح بإقفال الترس التفاضليّ بالكامل، وبالتالي يؤمّن قدرات ممتازة على الطرقات الوعرة.

أهم المقالات