يناير 12, 2016

فولكس واجن جيتا الجديدة بمحرك أكثر قوة سعة 2.5 لتر

للشباب الراغبين بامتلاك سيارة سيدان بتصميم ألماني لافت وبأسعار معقولة، نعلن لكم وصول الجيل الجديد من سيارة السيدان الرياضية فولكس واجن جيتا إلى منطقة الشرق الأوسط.

السيارة التي حصلت على مقدمة وخلفية معاد تصميمها على نطاق واسع، وتشكيلة جديدة من المزايا، ومقصورة داخلية أكثر أناقة وراحة، مزودة بمحرك بنزين أكثر قوة سعة 2.5 لتر ينتج 125 كيلو واط/ 170 حصان، بالإضافة إلى ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات، مع معدل استهلاك وقود يبلغ 7.1 لتر/كلم. تنطلق جيتا من 0-100 كلم/س في 9.0 ثوانٍ، وهي متوفرة في طرازين جيتا SE وجيتا SEL.

ويأتي الطراز النموذجي جيتا SE مع محرك 2.5 لتر، وهو مزود بحساسات لضبط المسافة المتواجدة على مقدمة وخلفية السيارة لإطلاق إشارات صوتية تساعد في عملية ركن السيارة؛ وعلى نظام تكييف هواء Climatronic مع نظام تلقائي لإعادة تدوير الهواء والذي يتم تفعيله عبر استشعار جودة الهواء.

السيارة مزودة أيضا بعجلة قيادة متعددة الوظائف مكسوة بالجلد وبحواشي مزخرفة بالألومنيوم مع تحكم بالراديو والهاتف ونظام العرض المتعدد الوظائف، وهذا الأخير يأتي بإصدارة “بلاس”، إلى جانب منصة راديو RCD 510 مع كابل لأجهزة آي بود/ آي فون.

وإلى جانب كل ذلك، يأتي الطراز أيضا بسقف زجاجي بتحكم كهربائي، وعجلات “لانكاستر” من مزيج المعادن بحجم 17 بوصة؛ وكميرا الرؤية الخلفية؛ وكسوة من الجلد للمقصورة الداخلية.

أما الطراز الأعلى، جيتا SEL، فيقدم عددا من الميزات الراقية بما في ذلك الإضاءة المحيطة التي تعزز الإحساس بالرحابة وتخلق جوا لطيفا. ومصابيح الضباب الأمامية مع ضوء المنعطفات الثابتة على الحافة الخارجية، إلى جانب مصابيح زينون الأمامية الثنائية التي تحتوي على أضواء الانعطاف، ومصابيح LED النهارية، ومصابيح LED الخلفية.

وتشمل حزمة Light and Sight في جيتا SEL بميزات متقدمة للغاية لمواصلة تعزيز جانب السلامة: حيث تعتم المرآة الداخلية أي إضاءة باهرة منبعثة من حركة المرور الخلفية والتي من شأنها إزعاج السائق، وتعمل الإضاءة الأمامية تلقائيا مع وجود إضاءة أخرى خاصة بالعمل في وضح النهار. وذلك لضمان راحة البال الدائمة.

يبدأ سعر سيارة جيتا الجديدة بمحرك 2.5 لتر من 22،900 دولار أميركي، وهو نفس سعر النموذج السابق.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

ما الذي يستطيع الفلفل الأسود إصلاحه داخل السيارة ؟

لأصحاب السيارات.. حيل ذكية يجب عليكم معرفتها

هكذا تختبر جهاز التكييف في سيارتك وتقوم بالمحافظة عليه

كيف تتخلص من خدوش وشروخ زجاج السيارة ؟

أهم المقالات