نوفمبر 02, 2014

فولفو XC90 الجديدة كليا.. أبعد من الأمان

شركة فولفو السويدية التي احتلت موقع الريادة منذ عشرات السنين في حقل صناعة السيارات الآمنة اولاً، ترتقي اليوم مع الكشف عن طرازها المتعدد الاغراض XC 90 الجديد كلياً، الى مرتبة متقدمة جداً في تدشين “عهد” جديد من السيارات التي تبهر ليس بتركيزها على عناصر السلامة فحسب بل تخطف الانظار بتصميمها وجودتها وتقنياتها العالية.

مندوب مجلة “تقنية عالم السيارات” كان في قلب الحدث، ملبياً دعوة الشركة الى العاصمة السويدية، في حفل الكشف عن سيارة تحمل على عاتقها تحديات كثيرة وكبيرة ليس اقلها عامل بقاء شركتها بهيكليتها الحالية.

يمكن القول إن فولفو السويدية كانت تختلف نوعاً ما عن بنات جنسها، مقارنة بالعلامات النخبوية الأخرى في عالم السيارات؛ حيث كانت تولّي عناية خاصة بعوامل السلامة والأمان للركاب كافة بوجه عام وللأطفال بوجه خاص، حتى أكثر من تجهيزات الراحة والترف الأداء الديناميكي والتصميم الجذّاب والتقنيات الإلكترونية المدعّمة، وهو ما يتّضح جلياً مع الجيل الأول من الموديل الترفيهي الرياضي متعدد الاستخدامات من الحجم المتوسط XC90 الذي قُدم للمرة الأولى عام 2002.

ولكن، يبدو أن الأمور سوف تختلف جذرياً مع الجيل الثاني من XC90 الذي قُدم بشهر آب (أغسطس) الماضي، قبيل إطلاقه رسمياً بمعرض باريس الدولي للسيارات 2014. ووفقاً للصانع الإسكندنافي، فإن XC90 الأحدث لعام 2015 استغرق تطويرها ثلاثة أعوام ضمن برنامج استثمار ضخم قُدّر بـ 11 مليار دولار أميركي، لتسطّر تاريخاً جديداً لفولفو يتمثّل في الجَمع ما بين اللغة التصميمية المستقبلية لها في غضون الأعوام المقبلة، والتقنيات المتطوّرة الحصرية فضلاً عن الاستعانة بالبنية الهيكلية الجديدة للمنتجات القابلة للتطوير SPA.

وتستفيد XC90 الجديد كلياً من قائمة عريضة من التجهيزات التقنية الحصرية، منها على سبيل المثال لا الحصر، تقنيتان متطوّرتان جرى تقديمهما للمرة الأولى في عالم السيارات، وهما: الحماية من انحراف السيارة عن مسارها ونظام الكبح التلقائي عند تقاطعات الطرقات، بوصفهما ضمن باقة متكاملة من تقنيات السلامة والأمان بغرض جعل XC90 الجديدة واحدة من السيارات الاكثر امانا على الإطلاق.

للمزيد من المعلومات، إحصلوا على مجلة “تقنية عالم السيارات” الموجودة في أسواق الدول العربية.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

تنظيف السيارة: أساليب غريبة لا تخطر على البال.. ولكنها فعالة
عند بيع السيارة.. إيّاكم ونقل الملكية من دون هذه الاجراءات
ماذا تفعل اذا نسيت المفتاح داخل السيارة ؟
هذا ما يحصل عندما لا تغير الزيت في سيارتك !

أهم المقالات