سبتمبر 29, 2014

فولفو S60 الجديدة.. مزيج بين الأداء الرياضي والفخامة

يعد موديل فولفو S60 المصنف تنفيذياً خياراً استثنائياً فريداً ضمن فئات السيدان النخبوية المدمجة، كما أنه ينافس عروض مزوّدة بمحركات من ست أسطوانات، مع تدعيمه كذلك بخيارات محركات مزودة بشواحن توربينية من خمس وست أسطوانات.

ويمكن القول إنه منذ إطلاق الجيل الأول عام 2000 وكذلك الجيل الثاني عام 2010، وتصميم موديل S60 يعتبر واحداً من مواطن القوة التي ساهمت بدرجة كبيرة في زيادة مبيعات فولفو، لاسيما وأنه يجمع بين الطابع الديناميكي العصري والخطوط الرياضية الإسكندنافية المحببة، وهو الأمر نفسه الذي ينطبق على المقصورة الداخلية التي تستفيد من خطوط أنيقة لا تخلو من طابع الفخامة والترف، إلى جانب الرحابة المعززة والتقنيات المتطورة على غير صعيد.

ومن خلال معرض جنيف الدولي للسيارات 2014، أطل جيل محسّن بعمق من S60 دون تغييرات جذرية، علماً بأن أبرز هذه التحسينات والتعديلات المعتمدة طالت الشكل الخارجي الذي بات يستفيد حالياً من مصابيح رئيسية جديدة وشبك تهوئة أمامي أعرض، إلى جانب توافر الشاسي الرياضي المنخفض، والذي كان حكراً على الفئة R-Design فيما مضى، بصفة اختيارية بكافة فئات موديل S60.

يستفيد طراز S60 الجديد كلياً من قائمة عريضة من التجهيزات التقنية الحصرية، منها على سبيل المثال لا الحصر، نظام السلامة المُدنية الذي يُفعّل حتى سرعة 50 كلم/س، وتقنية رصد المشاة وراكبي الدراجات الهوائية، ونظام توفير المعلومات المتعلقة بالزوايا غير المرئية إلى جانب ذلك الذي يوفر معلومات عن اللافتات على جوانب الطريق، وغيرها من الأنظمة المتطورة الأخرى التي تعزز من مستويات السلامة والأمان.

كذلك يستعين S60 الجديد بالعديد من المحركات البنزينية والديزل، ولكن أبرزها على الإطلاق هو المحرك سداسي الأسطوانات فئة T6 سعة 3 ليترات الذي يتصل بعلبة تروس أوتوماتيكية سداسية النسب، تنقل عزم الدوران إلى العجلات الأربع.

تجدون المزيد من المعلومات في مجلة “تقنية عالم السيارات” الموجودة في أسواق الدول العربية.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار:

السيارات الشفافة ستصبح حقيقة على الطرقات! (فيديو)

قد لا تصدق.. سيارة ذاتية القيادة تتغلب على اقوى مفحط عالمي !

علامات وتصرفات في السيارة.. تدل على ضرورة انهاء العلاقة مع الشريك

أهم المقالات