يونيو 02, 2015

فورد موستانج 2015 القابلة للكشف.. بسقف إلكتروميكانيكي متطور

بأسلوبها المميّز ونظام الغطاء المعاد تصميمه، بإمكان السائقين التمتع بالشمس المشرقة أو النجوم المتلألئة بسرعة أكبر مع كل الأداء والعناصر التصميمية المتوقّعة، لتمنحك فورد موستانج المكشوفة فرصة للهرب من الروتين اليومي والانطلاق نحو الطرقات المفتوحة.

ولم يقتصر ابتكار موستانج القابلة للكشف على نزع سقف طراز فاستباك. لقد خضعت السيارة إلى تصميم وهندسة شامل لتضمّ مجموعة واسعة من التغييرات الطفيفة بصرياً ولكنها مهمة للحرص على أن تتميّز بالجودة والأداء والرفاهية.

للمرة الأولى في سيارة موستانج، يحصل كلّ سقف قابل للكشف على طبقة خارجية مغطّاة بالقماش بالكامل بالإضافة إلى بطانة داخلية تغلّف البنية المكوّنة من خمسة أقواس. وبين هاتين الطبقتين، ثمة لبادة عازلة بسماكة 10 مليمترات تكاد تجعل مقصورة السيارة القابلة للكشف هادئة بقدر طراز فاستباك عندما لا تكون مكشوفة.

وأوضح مدير التصميم الخارجي جويل بياسكاوسكي أنه تم إعطاء موستانج القابلة للكشف مظهراً فريداً يتميّز عن طراز فاستباك بالتصميم الانسيابي المتماسك، مشيرا إلى أنه “تمّ بذل جهد كبير على التفاصيل مثل النوافذ الربعية الخلفية لتختفي كلياً عند إنزال غطاء السيارة. كما تمّ صقل نظام الغطاء بحذر لمنع تشكّل الثنايا أو الطيّات القبيحة عند الأطراف الخلفية من السقف لدى رفعه”.

أما إنزال السقف فقد أصبح أسهل من أي وقت مضى. ويقدّم المزلاج المركزي الجديد بمقبض واحد عملية يمكن تنفيذها بيد واحدة من مقعد السائق. ويسمح نظام التشغيل الإلكتروميكانيكي الجديد برفع السقف أو خفضه خلال نصف الوقت الذي كان يتطلّبه الأمر سابقاً بفضل كبسة زرّ بسيطة في الكونسول المركزي. كما أنّ نظام التشغيل الكهربائي أكثر هدوءاً بكثير من التصميم الكهربائي الهيدروليكي السابق.

فعندما تكون متوقفاً على طريق خاصة أو عند إشارة المرور وتقرّر أنك تريد التمتع ببعض نور الشمس، لا داعي لتنتظر طويلاً حتى ينزل الغطاء، لذلك عمل فريق التصميم على هندسة سقف قابل للسحب يمكن فتحه وإغلاقه بسرعة وهدوء.

الغطاء ذو الهندسة المتفوقة والمقصورة المحسّنة بشكل كبير هما مجرّد جزء من صناعة سيارة رياضية قابلة للكشف. على غرار طراز فاستباك، تتميّز موستانج القابلة للكشف باستخدام معزّز ملحوظ للفولاذ العالي القوة والفولاذ المنيع في بنية الهيكل.

فقد ساهم السقف المدمج أكثر وأرضية التحميل المسطّحة، بفضل نظام التعليق الجديد، في تعزيز حجم الصندوق بنسبة %19 ليصبح 11.4 أقدام مكعّبة، ما يجعله كبيراً كفاية لاحتواء حقيبتي غولف كبيرتين، حتى بوجود مضخّم لدرجات الصوت المنخفضة الفاخر المتوفّر. بالإضافة إلى ذلك، يساعد خفض ارتفاع أرضية التحميل عن الأرض في تسهيل عملية وضع الأمتعة في الصندوق.

طيلة 50 عاماً، جمعت موستانج أداء السيارات الرياضية مع القدرة على اصطحاب الأصدقاء في الجولة معك، وبفضل الطراز الجديد القابل للكشف، فقد أصبح الأمر أكثر سهولة مع نطاق واسع من المحرّكات المتوفّرة، من بينها محرّك ®EcoBoost الجديد المشحون توربينياً سعة 2.3 لتر ومحرّك V8 سعة 5.0 لتر المحسّن مع قوة تتخطّى 420 حصاناً وناقلات حركة يدوية أو أوتوماتيكية بستّ سرعات.

وتجدر الإشارة إلى أنه بالإضافة إلى أنظمة الاتصال المتطوّرة، تتميّز موستانج بأنظمة مساعدة السائق وتطبيق Track Apps ونظام التحكّم بالانطلاق وغيرها من التقنيات المتقدّمة المتوفّرة.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار:

تعرفوا الى فائدة شراء سيارة مستعملة (صور)
هكذا تفتح السيارة في حال نفاذ بطارية الريموت
هكذا أعادت التكنولوجيا بول ووكر الى الحياة
ماذا تعني الأحرف في أسماء سيارات بي ام دبليو ؟

أهم المقالات