يناير 26, 2015

فورد إكسبيديشن 2015.. الأكثر أمانا في أميركا

حقّقت فورد إكسبيديشن 2015 تصنيف خمس نجوم كنتيجة إجمالية من الإدارة الوطنية لسلامة السير NHTSA على الطرقات السريعة الأميركية ، وهو التصنيف الإجماليّ الأعلى الذي تمنحه الحكومة الأميركية.

برنامج تقييم السيارات الجديدة هو برنامج التقييم الذي تعتمده الإدارة الوطنية لسلامة السير NHTSA على الطرقات السريعة الأميركية لتصاميم السيارات الجديدة، وقد تمّ إنشاؤه لاختبار الأداء عند مواجهة تهديدات السلامة. فهو يشتمل على اختبارات للاصطدامات الأمامية والجانبية.

ميّزات السلامة ومساعدة السائق

تزخر إكسبيديشن بمجموعة كبيرة من ميّزات السلامة التقليدية التي تهدف إلى حماية السائقين والركاب، بالإضافة إلى ميّزات مساعدة السائق الجديدة في هذه المركبة.

وتشتمل ميّزات السلامة القياسيّة على نظام التحكم الإلكتروني بالثبات ®AdvanceTrac مع ميزة التحكم بالميلان ™Roll Stability Control، ونظام السلامة ®Safety Canopy مع الستائر الهوائية الجانبية، ونظام SOS Post-Crash Alert System للإنذار التلقائي بعد الحوادث، ونظام مراقبة ضغط الإطارات TPMS، ونظام التحكّم بالدفع.

يقدّم طراز عام 2015 تكنولوجيا مساعدة السائق للمرة الأولى، على غرار نظام المعلومات الخاص بالزوايا غير المرئية BLIS مع نظام الإنذار عند الرجوع CTA العاملين بالرادار المتوفّرين. فمن خلال استخدام أجهزة الاستشعار العاملة بالرادار، يمكن لنظام ®BLIS أن يساعد على الكشف عن دخول المركبات إلى الزاوية غير المرئية للسائق ويقوم بتنشيط ضوء تحذيريّ وامض في المرآة الجانبية المناسبة.

كما يعمد نظام الإنذار عند الرجوع CTA إلى استعمال الردار للكشف عن السيارات التي تقترب من كلتا الجهتين حين يقوم السائق بإرجاع سيارته ببطء من فسحة ركن أو ممرّ. عند الكشف عن إحدى المركبات، يتمّ إصدار إنذار صوتيّ ويظهر إنذار بصريّ في مركز الرسائل.

وتشتمل التكنولوجيا الجديدة الأخرى على كاميرا الرؤية الخلفية القياسية، نظام الدخول بدون مفتاح مع التشغيل بكبسة زرّ، وأجهزة الاستشعار في الأمام والخلف للمساعدة على الركن.

فعالة في استهلاك الوقود

سيارة إكسبيديشن 2015 هي سيارة إكسبيديشن الأقوى والأكثر فعالية في استهلاك الوقود على الإطلاق، وتقدّم للعملاء سيارة متعدّدة الاستعمالات كاملة الحجم ذات تصميم أنيق ومقصورة جديدة في مختلف الطرازات التي أصبحت تضمّ فئة بلاتينوم الجديدة.

تتوفّر سيارة إكسبيديشن في أميركا الشمالية بمحرّك ®V6 EcoBoost سعة 3.5 لتر الذي يولّد 365 حصاناً و420 رطل-قدم من عزم الدوران، وتبلغ التقديرات الصادرة عن وكالة حماية البيئة الأميركية EPA ‏16 ميلاً في الجالون في المدينة و22 على الطرقات السريعة في نظام الدفع الثنائيّ.

كما تقدّم إكسبيديشن سعة الحمولة القصوى الفضلى في الفئة في إصدار الطول الإضافي، وقدرة السحب المتوفّرة الفضلى في الفئة التي تصل إلى 9200 رطل عند تجهيزها بالشكل المناسب. بفضل كافة هذه الميّزات يحصل العملاء على سيارة متعدّدة الاستعمالات مفيدة بكلّ معنى الكلمة.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار:

إبتعدوا عن ملء خزان وقود السيارة بأكمله.. والسبب ؟

بالفيديو: من الأقوى في التفحيط.. الخليج العربي أو دول الغرب؟

ما الفرق بين المكابح العادية والـABS.. وأيهما الأفضل لسيارتك؟

أهم المقالات