يونيو 18, 2020

شيفروليه كابتيفا الجديدة: روعة التصميم.. وفرة المال.. قوة الأداء

حظي موقع عالم السيارات القيام بأول استعراض ومراجعة لسيارة شيفروليه كابتيفا. السيارة التي حصدت السيارة الكثير من التقنيات والتحديثات الشاملة التي تمنحها الجاذبية في المظهر الخارجي والقوة في الأداء والعملانية الفائقة.

شيفروليه-كابتيفا

تمت إعادة تصميم سيارة شفروليه كابتيفا الجديدة كلياً بشكل كامل، وباتت تتميز بلمسات تصميمية عصرية ومدروسة مثل تصميم الشبك الأمامي الجديد وشارة شيفروليه، لتقديم مظهر جذاب وتجربة قيادة محسنة.

مزيج من الراحة والرفاهية

شيفروليه-كابتيفا

وبما إن ’شيفروليه كابتيفا‘ هي في الأساس مركبة رياضية متعدّدة الاستعمالات (SUV) عصرية للعائلة، فإنها  تأخذ بالحسبان متطلّبات كل الركّاب فيما يتعلّق بالاتصال والخصائص الملائمة. ضمن هذا الإطار، تتوفر حاملات الأكواب ومنافذ شحن USB ومناطق التخزين لكل صف من المقاعد، مما يضمن تمتّع كل الركّاب بفرصة شحن أدواتهم المحمولة خلال الرحلات الطويلة.

جسم خارجي فولاذي

شيفروليه-كابتيفا

وعلى مستوى القوة، فقد صنع جسم ’كابتيفا‘ الخارجي من الفولاذ المتين طويل الأمد مع حماية من الضربات الجانبية، لمزيد من السلامة والأمان، ويحوي كل مقعد مواضع تثبيت مخصَّصة لمقعد الطفل متوافقة مع معايير ISOFIX الدولية، وبالتالي فإن ’كابتيفا‘ مصمَّمة لتوفير الحماية الجيدة.

وتتميّز ’شيفروليه كابتيفا‘ الملفِتة بتصميمها الجريء المعبّر، وهي تعكس المظهر الرياضي المتطوّر، وعبر مقصورتها الداخلية القماشية العصرية ولوحة القيادة المتألّقة بخامة الدنيم الزرقاء الأنيقة ضمن فئة تجهيزات LS، وباللون الرمادي في فئتي تجهيزات LT وPremier، فإن ’كابتيفا‘ للعام تتمتّع بمظهر جميل من الداخل والخارج على حد سواء.

تقنيات متطورة

شيفروليه-كابتيفا

لا تقف ميزات السيارة على القوة وروعة الأداء، بل الرفاهية عنوان أخر للسيارة من خلال مقصورة وثيرة وأداء ذكي، جمعت كابتيفا الكثير من التقنيات واللمسات الذكية لتجعل القيادة سلسة وتساهم التقنيات الذكية بتعزيز السلامة وتجربة القيادة أكثر. وتتوفر قياسياً كاميرا الرؤية الخلفية وأجهزة الاستشعار للركن الخلفي بهدف رفع مستويات الثقة أثناء القيادة في الأماكن الضيّقة.

ولتحسين قدرة الرؤية لدى السائق، تم تزويد سيارة شفروليه كابتيفا بمصابيح هالوجين أمامية مع مصابيح LED نهارية، مدمجة مع مصابيح انعطاف، بالإضافة إلى سبويلر خلفي مع إضاءة LED خلفية مدمجة للفرملة.

ليس هذا فحسب فسيارة كابتيفا هي سيارة عائلية ملائمة لكافة الأغراض وسواء كانت بخمسة مقاعد أو سبعة، فإن شفروليه كابتيفا تتمتع بمقصورة رحبة ومريحة، مما يوفر تجربة ممتعة لجميع أفراد العائلة خلال التنقل.

رحابة المقصورة لرحلات عائلية شيقة

شيفروليه-كابتيفا

ويأتي طراز Premier الفاخر مع مقود مكسو بالجلد، ومقعد قابل للتعديل كهربائياً بـ 6 اتجاهات للسائق، وعند قيادة مركبة من فئة تجهيزات Premier، فإن السائق يستفيد من مقعد قابل للتعديل كهربائياً بست وضعيات، بينما ينزلق صف المقاعد الثاني بهدف توسعة المنطقة المتاحة لوضع الأرجل.

ويمكن فصل هذا الصف بنسبة 60/40 وطي مقاعده للأمام لتسهيل الدخول إلى صف المقاعد الثالث (عند طلب هذا كتجهيز اختياري). ويتميّز صف المقاعد الثالث بإمكانية الفصل بنسبة 50/50 والطي بشكل مسطّح عند طلب هذا كتجهيز اختياري أيضاً، وتتضمن اللمسات الرائعة المتوفرة لجميع المقاعد السبعة مجموعة من خيارات الترفيه التي تدعمها الأجهزة المحمولة عبر البلوتوث ومنافذ USB.

محرك عملي يدعم الأداء والديناميكية

شيفروليه-كابتيفا

وتحت غطاء المحرك، تقدم كابتيفا تجربة قيادة سلسة وممتعة، إذ أنها مزودة بمحرك بنزين رباعي الأسطوانات بسعة 1.5 لتر، وعمود كامات علوي مزدوج مع نظام التوقيت الديناميكي المتغير للصمامات وشاحن توربيني سريع الاستجابة.

الكثير والكثير من المميزات ستجدها في سيارة كابتيفا الرائعة التي لن تكلفك قيادتها المريحة والشيقة الكثير من الأموال نظراً لأنها تتمتع بكفاءة ممتازة في استهلاك الوقود بمعدل 13.4 كيلومتر/لتر.

كما تم تزويد شفروليه كابتيفا بنظام حقن وقود متعدد النقاط، مما يتيح لها إيصال كمية دقيقة من الوقود لكل أسطوانة في الوقت المناسب.

ناقل حركة أوتوماتيكي لقيادة سلسة

شيفروليه-كابتيفا

ولضمان أن يتمتع سائق شفروليه كابتيفا بتجربة قيادة مريحة وممتعة، تم تزويد السيارة بناقل حركة أوتوماتيكي متغير باستمرار مع ميزة التحكم بنقل السرعة لضمان تسارع وتباطؤ سلس وفعال.

الأقل سعراً في فئتها

شيفروليه-كابتيفا

يأتي السعر ليكمل حزمة المميزات والخصائص التي تجمعها سيارة كابتيفا، حيث تعد كواحدة من مركبات السبعة مقاعد الأفضل سعراً في فئتها.

شيفروليه-كابتيفا

أهم المقالات