أبريل 29, 2014

شفروليه تراكس.. منافس أميركي لنيسان جوك !

اثار نجاح طرازات الكروسوفر المدمجة التي ظهرت اخيراً في الاسواق العالمية شهية الشركات الاخرى الصانعة للسيارات، فقررت طرق بابها والاستئثار بحصة لها من هذه الاسواق. المهمة تبدو سهلة من جهة شركة شفروليه التي استعانت بقاعدة اوبل موكا التقنية لتصنع من فرعها الكوري طراز تراكس الذي يعد أول عروض المدخل للصانع الاميركي في فئة الـ SUV الصغيرة الحجم.

اذن رغبت شفروليه في تنويع اكثر وضوحاً لمجموعة سياراتها الترفيهية الرياضية متعددة الاستخدامات مع سيارة تراكس الجديدة التي تعتبر المدخل للشريحة B والتي توفر خياراً سعرياً، عصريا،ً عملانياً واقتصادياً في استهلاك الوقود، من دون التضحية بقدرات تحدي الطرقات الوعرة، نسبياً طبعاً، والحجم المميز وأيضاً ارتفاع الهيكل وجميعها خصائص تتميز بها طرازات الـ SUV.

تتوافر النسخة الأوروبية من تراكس بمحرك بنزيني عادي السحب سعة 1.6 ليتر، إلى جانب محرك بنزيني آخر مزود بشاحن هواء “توربو” سعة 1.4 ليتر، ومحرك توربو ديزل سعة 1.7 ليتر. النسخة المخصصة لمنطقة الشرق الأوسط تستفيد من محرك بنزيني سعة 1.8 ليتر بقدرة 140 حصاناً، مع إمكانية اختيار نظام الدفع الرباعي المتواصل للعجلات وفق النسخة التجهيزية منها.

تصميم تراكس الجديدة فيه بعض ملامح نيسان جوك مع تلطيف واضح للاستدارات وتخفيف ظاهر للانتفاخات. فعلى صعيد الخطوط الخارجية، تتمتع جديدة شفروليه بحضور قوي رياضي الطلة وديناميكي، علماً بأن أبرز ما يميز هذه المركبة تلك اللغة التصميمية الجديدة التي تم اعتمادها ببعض العروض الحديثة لشفروليه، شأن طرازات ماليبو التي تتيح ابراز الشخصية وصقلها.

تجمع المقصورة الداخلية لموديل تراكس الجديد بين الرحابة المعززة من جانب والمرونة والعملانية من جانب آخر، من دون التخلي عن عناصر الترف والتجهيزات التقنية الغنية.

كما يمكن زيادة مساحة المقصورة التي تتسع حتى خمسة ركاب من خلال طي قسم المقاعد الخلفية لنحصل على 1370 ليتراً من مساحات التحميل، فضلاً عن توافر مساحات تحميل إضافية أسفل أرضية التحميل بصندوق الأمتعة.

مجلة “عالم السيارات” لبّت دعوة شركة شفروليه الى كوريا الجنوبية لزيارة وحدة انتاج هذه السيارة الجديدة هناك وتجربتها على طرقات العاصمة الكورية وجوارها. للمزيد من التفاصيل، يمكنكم قراءة المعلومات كافة داخل المجلة الموجودة في الأسواق.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

أخطاء يقع بها غالبية السائقين.. هل انت منهم !؟
ما هو الوقت الصحيح لتزويد سيارتك بالوقود ؟
بعد كم سنة يجب تغيير الاطارات في سيارتك ؟
لسائقي السيارات الاوتوماتيكية.. قواعد ذهبية يجب معرفتها

أهم المقالات