ديسمبر 12, 2014

شفروليه تاهو 2015.. أعلى مستويات الراحة والقدرات الفائقة

شفروليه تاهو 2015 سيارة مصممة لتقدم لسائقها تجربة قيادة أكثر هدوءا وتحكما، إلى جانب شعوّر مطوّر بالتحكم والفرملة. وتبدأ جميع مزاياها الرائعة من الإطار المحيط ذو الصندوق الكامل، الذي يدعم قدرات تحميل وجر لا يمكن مضاهاتها من قبل أي طراز كروس أوفر أو سيارة رياضية متعددة الاستعمالات.

واليوم، تقدم تاهو الجديدة كلياً للعملاء قدرات سيارات البيك- أب ضمن سيارة ذات تجهيزات فائقة الفخامة. إذ تم تعزيز تجربة القيادة الخاصة بهذه السيارة الرياضية متعددة الاستعمالات من خلال:

– إطار أقوى ومحور خلفي أعرض يساهم بتشكيل حضور أكثر ثباتاً.

– تتضمن طرازات LTZ الجيل الثالث من نظام التحكم المغناطيسي بالقيادة، ونظام الإخماد سريع التجاوب، الذي يقدم تحكماً أكثر دقة بحركة الهيكل من خلال “قراءة” الطريق كل جزء من الثانية، وتغيير الإخماد في غضون خمس ثواني فقط.

– عجلات قياسية 18 إنش أعرض بنصف إنش بالمقارنة مع الطراز السابق، الأمر الذي يخفف التواء الإطارات ويحقق أداء أفضل عند المنعطفات. وتتوفر أيضاً إطارات بقياس 20 و22 إنش.

– نظام توجيه كهربائي إلكتروني متعدد الدعم، يعزز توفير استهلاك الوقود ويضبط دعم التوجيه بحسب سرعة السيارة.

– نظام فرامل قرصية جديد على العجلات الأربعة مع دوارات Duralife، يضمن عملها لمدة مضاعفة. إضافة إلى تعديلات على دواسة الفرملة تطور الشعور بأداء الفرملة الأكثر قوة وثقة.

أما محرك تاهو القياسي V8 سعة 5.3 لتر، فيتضمن تقنيات فريدة من نوعها منها الحقن المباشرة للوقود، وميزة إيقاف عمل الأسطوانات، والتوقيت المتفاوت المستمر للصمامات، ونظام احتراق مطوّر، مصمم ليحقق أفضل مستويات القوة، وعزم الدوران، والفعالية، ضمن طيف واسع من ظروف القيادة.

وتساعد كراسي المحرّك المطوّرة، والتحكم الإلكتروني بالاختناق، وأنظمة العوادم المتكيّفة، والديناميكيات المطوّرة، وغيرها من التقنيات، في انتقال المحرك للعمل بأربع أسطوانات في كثير من الأحيان مع النظام النشط لإدارة الوقود، وهو الأمر الذي يزيد من فعالية توفير استهلاك الوقود.

ويقترن المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي Hydra-Matic 6L80 ذو ست سرعات، يتضمن أداة TapShift للتحكم بنقل السرعة، ونمط الجر/ السحب، ونظام الفرملة الأوتوماتيكي على المنحدرات.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

أخطاء يقع بها غالبية السائقين.. هل انت منهم !؟
ما هو الوقت الصحيح لتزويد سيارتك بالوقود ؟
بعد كم سنة يجب تغيير الاطارات في سيارتك ؟
لسائقي السيارات الاوتوماتيكية.. قواعد ذهبية يجب معرفتها

أهم المقالات