أكتوبر 13, 2020

شاهدوا فولفو XC90 المحدّثة.. سيارة الأداء الرياضي الأكثر مبيعاً

بمزيج من التحديثات الرائعة ووفرة استخدام الوقود، جاءت سيارة فولفو XC90 المحدّثة، النسخة الرياضية متعددة الاستخدامات الكبيرة، في تصميم رائع أكثر جرأة وقوة، وتقنيات عالية الأداء، لتمنح الكروس أوفر الأكثر مبيعاً في فئتها، أداءً مذهلاً على الطرقات.

وشملت تحديثات فولفو XC90 خيار المحرك الموفر للوقود الذي تم تطويره حديثًا، والذي يمثل الخطوة التالية في إستراتيجية الشركة الطموحة للكهرباء.

فولفو XC90 المحدّثة

تقدم إكس سي 90 المحدثة لأول مرة لعملاء فولفو نظام الكبح المتطور لاستعادة الطاقة الحركية، والذي يقترن بمحركات الاحتراق الداخلي الحالية لإنشاء مجموعة نقل حركة كهربائية متكاملة جديدة، تحت شارة “B” الجديدة.

وتوفر مجموعة نقل الحركة الكهربائية الجديدة ما يصل إلى 15٪ من توفير الوقود وخفض الانبعاثات في القيادة الواقعية، حيث يتفاعل نظام الفرامل مع نظام استعادة الطاقة الحركية تحت الكبح  ليقلل من استهلاك الوقود والانبعاثات.

فولفو XC90 المحدّثة

يمثل تقديم سيارات إكس سي 90 الجديدة ذات الشارة B خطوة رئيسية لشركة فولفو للسيارات نحو طموحاتها في مجال السيارات الكهربائية، كما تكمل السيارات التي تحمل شارة “B” الجديدة خيار فولفو T8 Twin Engine الكهربائي الهجين الإضافي في XC90 الجديدة.

المقصورة الداخلية

فولفو XC90

من الداخل ، لا يزال التصميم الداخلي الفائق والحائز على جوائز في مكانه، ولكن ربما تكون الإضافة الأكثر وضوحًا هي حقيقة أنه يمكن طلبها بمجموعة من تكوينات المقاعد المختلفة.

من طراز Excellence بأربعة مقاعد، والسيارة الرياضية متعددة الاستخدامات العائلية ذات السبعة مقاعد، إلى التكوين الجديد تمامًا المكون من ستة مقاعد، تتوفر إكس سي 90 مع أي عدد من المقاعد التي تناسب تفضيلات الأشخاص وأنماط حياتهم.

فولفو XC90

توفر المواد الداخلية الجديدة بما في ذلك مزيج الصوف مزيدًا من الخيارات للتخصيص، وتتوفر المقاعد بفرش جلد نابا مزود بتهوية، وتشطيبات من خشب الجوز، ومقعد كهربائي للسائق مع ميزة الذاكرة ومسند كهربائي أسفل الظهر.

كما تأتي المقصورة الداخلية، مزودة بنظام إبلاغ السائق بذكاء مع شاشة مقاس 3.12 بوصة، ونظام تحكم إلكتروني بالمناخ رباعي المنطقة.

التقنيات ووسائل الراحة

وجدت التقنيات والابتكارات الأولى من نوعها في العالم التي تم إطلاقها على موديلات فولفو 90 و60 الأخرى، بين عامي 2015 و 2019، طريقها أيضًا إلى XC90 على مدار السنوات الماضية.

ونتيجة لذلك، أصبحت سيارات فولفو الرياضية متعددة الاستخدامات الأفضل في فئتها أكثر تقدمًا منذ طرحها، وتم بيع أكثر من 320.000 وحدة في جميع أنحاء العالم، وما زال العدد في ازدياد.

في ما يتعلق بتكنولوجيا السلامة النشطة، تقدم فولفو XC90 المحدّثة الآن مساعدة للسائقين في التوجيه في كل من City Safety ونظام معلومات النقطة العمياء.

لا يزال نظام City Safety مع Autobrake هو النظام الوحيد في السوق للتعرف على المشاة وراكبي الدراجات والحيوانات.

كل هذا، جنبًا إلى جنب مع قفص الأمان الذي يشكل جوهر تقنية السلامة، ويجعل إكس سي 90 واحدة من أكثر السيارات أمانًا على الطريق، ويؤكد التزام شركة سيارات فولفو الثابت بتطوير أكثر السيارات أمانًا قدر الإمكان.

في حين أن فولفو XC90 كانت أول فولفو تقدم تكاملًا مع Apple Carplay، فهي الآن متوافقة أيضًا مع Android Auto.

مر نظام المعلومات والترفيه Sensus بتحديثات متعددة في السنوات الأخيرة، وكلها تم اعتمادها في إكس سي 90. كما دمجت خدمة تدفق الموسيقى Spotify في فولفو إكس سي 90.

وتضمنت التقنيات الأخرى، مثبت السرعة قابل للتكيف مع وظيفة دعم السائقن، وفتحة سقف بانورامية، وشاشة مالحة 9 Sensus بوصة مع تكامل الهاتف الذكي. وكذلك نظام صوت Wilkins & Bowers( 19 مكبرًا صوتيًا(، ومقاعد بميزة التدفئة والتهوية، وإعدادات لوضعية القيادة.

أداء المحرك

يعمل محرك T6 سعة 2.0 ليتر، بأربع أسطوانات، مع شاحن توربو وسوبر تشارج على توليد قوة 320 حصانًا وعزم دوران يبلغ 400 نيوتن متر، ويأتي مع ناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات.

كل هذا يجعل سيارة فولفو XC90 المحدّثة واحدة من أفضل السيارات أداءً على الطرقات .

الميزات الخارجية

سيارات فولفو

من الخارج، تقدم فولفو XC90 المحدثة ترقيات دقيقة للتصميم الخارجي الأصلي الحائز على جوائز، وتشمل قائمة التحديثات التالي:

عجلات ألومنيوم سوداء بشكل ألماسي مع 10 قضبان مقاس 20 بوصة

باب خلفي يعمل كهربائيًا

مصابيح أمامية بتقنية LED

حساسات أمامية وخلفية لركن السيارة

كاميرا بزاوية رؤية 360 درجة

وسائد هوائية للسائق والراكب، وسائد هوائية للحماية من الصدمات الجانبية،

وسائد ستارية قابلة للنفخ ووسائد هوائية على مستوى الركبة للسائق

نظام القفل الكهربائي للباب الخلفي لحماية األطفال

شاشة العرض على الزجاج األمامي

نظام المعلومات عن النقطة العمياء مع نظام التحذير عند الرجوع للخلف )BLIS)

نظام التنبيه عند مغادرة المسار

نظام أمان داخل المدينة، حركة مرور السيارات، راكبي الدراجة، المشاة والحيوانات الكبيرة

أهم المقالات