مارس 26, 2014

سيدان + سوبر كار = جاغوار XJR

اعتدنا في الفترة الأخيرة على العروض النخبوية من فئة السيدان التي يتم تزويدها بمحرك يولد أكثر من 500 حصان، والغرض بطبيعة الحال يكمن في الجمع ما بين أداء عروض السوبر-كار ومستويات الفخامة والترف وأيضاً الراحة لعروض السيدان النخبوية المعهودة.

ويبدو أن موديل XJR من جاغوار، ما هو إلا موديل آخر ينضم لتلك الفئة من سيارات السيدان السوبر-رياضية والفضل يعود إلى محرك بقدرة 542 حصاناً سعة 5 ليترات من فئة V8 مع شاحن هواء مضاعف مستعار من طراز XFR-S، فضلاً عن 680 نيوتن متر من عزم الدوران الأقصى، يستهلك نحو 11.6 ليترا من الوقود لكل 100 كلم ويتسارع من 100 – 0 كلم/س خلال 4.6 ثواني.

وشأنها شأن كافة العروض الممهورة بتوقيع الفئة R الرياضية بامتياز، أُخضعت XJR للعديد من التحسينات والتعديلات على الشكل الخارجي، لتعزيز مستويات الأيروديناميكة على غير صعيد، فضلاً عن إضفاء هيئة رياضية محببة تتوافق مع الأداء العالي المتأتي من المحرك فئة V8.

ولم يغفل مهندسو جاغوار المقصورة الداخلية التي جاءت بحُلل مترفة تتضمن مكونات عالية الجودة ناعمة الملمس، إلى جانب رفع سقف التجهيزات المدعّمة قياسياً عالياً، وإخضاع نظام التعليق للعديد من التحسينات أبرزها على المخمدات والنوابض المعدنية، مع اعتماد ترس تفاضلي وسطي ونظام تحكم ديناميكي بالثبات.

وأبرز ما تمتعت به السيارة:

1- فتحات جذابة دُمغت بكلمة “سوبر تشارج”

2- فتحات مدمجة بالصادم السفلي تكمل جمال تصميم المقدم

3- لمسات كرومية تداعب الرفاريف

4- عجلات بتصميم جديد خماسية الأذرع ومصنوعة من خلائط المعادن الخفيفة قياس 20 بوصة، مع آليات فكية حمراء اللون للمكابح

5- مؤخر يلفت بلمساته الكرومية ومصابيحه الجذابة مثلها مثل الجانح الخلفي ومخارج العادم الرياضية.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

إحترس لدى تنظيف السيارة.. واتبع هذه التعليمات
تعرفوا الى فائدة شراء سيارة مستعملة (صور)
هكذا تفتح السيارة في حال نفاذ بطارية الريموت
شرح كامل لكيفية ركن السيارة.. تعلم الطريقة الصحيحة

أهم المقالات