أبريل 24, 2017

سيارة لينكولن كونتيننتال الأنيقة والفخمة تعود بقوة

2- قوّة هائلة

تتوفّر كونتيننتال بمحركّ V6 حصريّ ثنائيّ الشحن التوربينيّ سعة 3.0 لتر، يولدّ قوّة حصانيةّ صافية تبلغ 378 حصان *(PS 373) و 575 نيوتن متر من عزم الدوران*، وقد تمّ تصميمه لتأمين قوّة هادئة، سلسة وسريعة الاستجابة.

يترافق نظام الدفع بكافة العجلات المتوفّر في كونتيننتال مع نظام توجيه عزم الدوران الديناميكيّ الذي يوزعّ عزم الدوران عند الطلب إلى العجلات الخلفيةّ المناسبة عند سلوك المنعطفات، ما يؤمّن قدرة التحكّم المفعمة بالثقة والثبات.

كما يقدّم نظام لينكولن للتحكّم بالقيادة Lincoln Drive Control ثلاثة إعدادات للسائق – نمط الراحة Comfort، النمط العادي Normal، والنمط الرياضي Sport – حيث يقوم بتعديل إعدادات التوجيه ونظام التعليق تبعاً لخصائص القيادة وقدرة التحكّم، ما يسمح للمركبة بالتفاعل بسلاسة ودقّة أكبر مع معطيات السائق.

1- تكنولوجيات بديهية

تتميزّ كونتيننتال بمجموعة متنوّعة من التكنولوجيا المصمّمة لمساعدة السائق على البقاء متحكّماً بزمام الأمور. وتتوفّر المساعدة للتنقّلات اليوميةّ من خلال مثبتّ السرعة التفاعليّ الاختياريّ، الذي يمكنه إبطاء سرعة المركبة تلقائياً في زحمة السير التي تتطلبّ الكثير من التوقف والانطلاق – ويعُيد المركبة إلى سرعتها السابقة عندما يزول الازدحام.

بغية التخفيف من التوترّ الناجم عن الركن المتوازي والعموديّ، يقوم مساعد الركن النشط في لينكولن بتوجيه المركبة إلى فسحة الركن، بينما نظام الكاميرا بزاوية 360 درجة الجديد والمتوفّر يسمح للسائق بأن يرى ما يوجد حول السيارة عندما تكون في وضع الرجوع.

أمّا مساعد استباق الاصطدام مع رصد المشاة المتوفّر فهو يستخدم تكنولوجيا الرادار والكاميرات لرصد الطريق أمام المركبة، وإن تمّ رصد خطر اصطدام مع إحدى المركبات أو أحد المشاة، يقوم النظام بتنبيه السائق.

أهم المقالات