أغسطس 16, 2016

سيارة أودي R8 = القوة + السرعة + الأداء الرياضي

تتسارع السيارة من الثبات إلى سرعة 100 كم/س خلال 3.2 ثانية؛ ومن الثبات إلى سرعة 200 كم/س خلال 9.9 ثانية؛ وتبلغ سرعتها القصوى 330 كم/س. معززة بمحرك وسطي بتقنية شحن طبيعي وعشر اسطوانات V10 فتتمتع بقوة تصل حتى 610 حصان واستجابة فورية لدواسة الوقود.

هي سيارة سباق ذو مفهوم إيروديناميكي مميز، هي سيارة أودي R8 الجديدة كلياً المطروحة في أسواق الشرق الأوسط بسعر يبدأ من 149,590 دولار أميركي لمحرك V10 و 171,390 لمحرك V10 plus.

تنطلق سيارة R8 الجديدة بنموذجين من المحركات – تعتبر R8 V10 plus مع قوة 610 حصان سيارة أودي الأكثر قوة وسرعة حتى اليوم. ويتيح المحرك ذي العشر اسطوانات بسعة 5.2 ليتر أداء مذهلاً، ويبعث صوت هديره المميز إحساساً بقوة تخطف الأنفاس. وتم تحسين قدرته على ترشيد استهلاك الوقود بنسبة تصل حتى 13% في سلسلة نماذج R8 بالمقارنة مع النموذج السابق.

محرك جديد بتقنية quattro

بالنسبة لمجموعة الدفع والحركة، يتم تبديل الحركة لنظام S tronic سباعي السرعات بشكل سريع باستخدام قابض مزدوج، وقفل تفاضلي ميكانيكي معدّل ومقبض جديد متعدد الصفائح يتم تفعيله بطريقة إلكتروهيدروليكية. ويعمل نظام الدفع الرباعي، والذي يمكن تبريده بشكل فاعل، على توزيع عزم القوة بحريّة بين محاور السيارة. ويتكامل نظام التحكم الديناميكي الذكي لنظام الدفع الرباعي quattro في نظام التحكم الديناميكي ’أودي درايف سيلكت‘ الذي يتيح أربعة أنماط أساسية.

وفي كل نمط، تكشف السيارة الرياضية الجديدة ذات الأداء الرفيع عن شخصية مختلفة – من سيارة مميزة للقيادة على الطرق السريعة إلى سيارة سباق قوية على حلبات السباق. وفي نموذج R8 V10 plus تعتبر عجلة القيادة المميزة المكسوة بالجلد سمة قياسية.

وفي نمط الأداء هذا، تتيح السيارة ثلاثة أنماط إضافية جديدة للطرق الجافة والرطبة والثلوج. وأصبح التحكم أكثر دقة ووضوحاً، وقدرة على الضبط وفق معامل احتكاك سطح الطريق المحدد. وتتوفر التقنية الجديدة أيضاً في R8 V10، بما في ذلك عجلة القيادة التي تستخدم لاختيار الأنماط الخاصة.

تصميم حصري للسائق

كما هي الحال في أي سيارة سباق، تركز المقصورة الداخلية للسيارة الرياضية عالية الأداء على السائق. ويستطيع السائق قراءة كافة المعلومات الأساسية من مقصورة ’أودي‘ الافتراضية. وتتوضع عجلة القيادة، ولوحة العدادات والطريق بوضوح على طول محور مركزي واحد. ويمكن للسائقين تشغيل كافة الوظائف الأساسية باستخدام أزرار ضغط متعددة الوظائف دون الحاجة لإبعاد أيديهم عن عجلة القيادة أو صرف نظرهم عن الطريق.

وتمتاز مقصورة أودي الافتراضية بكونها قابلة للضبط عبر المستخدم، وتظهر كافة الشاشات في رسومات جرافيكية متقنة ثلاثية الأبعاد – حسب الرغبة، مع عداد دوران محرك كبير وأجهزة قياس مساعدة تظهر مزيداً من المعلومات مثل درجة حرارة الإطارات وعزم الدوران الناتج. ويعتبر نظام الملاحة MMI المعزز ’بلاس‘ مع شاشة الوسائط المتعددة التي تعمل باللمس سمة قياسية في سيارة R8 الجديدة. وتم تصميم مركز الوسائط المتميز هذا بما ينسجم مع منطق بساطة التشغيل.

تقنية الليزر للشعاع العالي

الإتقان الذي تمتاز به R8 الجديدة – والذي يتم يدوياً في مصنع جديد بالقرب من نيكارسولم – سمة لا مثيل لها. وتمتد مجموعة مكوناتها التكنولوجية الاختيارية إلى نظام الصوت من ’بانج آند أولفسن‘ وتقنية الليزر من أودي، والتي تضاعف مجموعة إضاءة الشعاع العالي.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

طريقة منزلية للتخلص من خدوش السيارة

تعرف الى سيارتك المناسبة من ملامح وجهك

لسائقي السيارات الاوتوماتيكية.. قواعد ذهبية يجب معرفتها

اليك اكثر 10 سيارات توفيرا للوقود

أهم المقالات