يناير 26, 2015

سيارة أستون مارتن فانتاج V8.. كما لم ترها من قبل

سيارة “V8 فانتاج N430″، الإضافة الجديدة إلى سلسة “N” الرائعة من سيارات أستون مارتن المميزة، والتي تتميز بقوتها الخارقة وديناميكيتها المشوقة وهيكلها الخفيف لتوفر بذلك أداءً مدهشاً وتجربة قيادة شاملة لا تضاهيها إلا سيارات أستون مارتن بحد ذاتها.

خضعت سيارة “430N” المتوفرة بطرازي الكوبيه والسقف المتحرك، لاختبارات مكثفة في حلبة “نورنبرغ نوردشليف” الشهيرة، وهي مصممة خصيصاً للتفوق على غيرها على الطرقات. وبمحركها V8 المثبت في الوسط الأمامي ذو سعة 4.7 ليتر ذو قوة دفع يبلغ قدرها 436 حصاناً عند 7300 دورة في الدقيقة، توفر سيارة “430N” تجربة القيادة الأكثر تشويقاً وإثارة على الإطلاق.

وتأتي السيارة الجديدة بوزن أخف من سيارة “فانتاج” القياسية بمقدار 20 كيلوغراماً، وذلك بفضل ألياف الكربون المستخدمة فيها بسخاء، ومقاعد “كيفلار” والعجلات الشهيرة ذات عشرة أقواس والتي تتميز بتصميمها المزين بلمسات نهائية جديدة من الدهان. وجاء ذلك، إلى جانب قوة الدفع المذهلة التي تتمتع بها السيارة، ليتيح لها القدرة على الوصول إلى سرعة قصوى قدرها 190 ميلاً في الساعة، والانطلاق من الثبات إلى سرعة 60 كيلومتراً في غضون 4.6 ثوان.

وتأتي ميزة الدفع الخلفي لتكمل الأداء المدهش الذي توفره السيارة، بواسطة نظام نقل الحركة اليدوي بست سرعات، كما يتوفر أيضاً خيار الحصول على نظام النقل اليدوي المؤتمت “سبورت شيفت” (Sportshift) قريب المدى بسبع سرعات. ومما يكمل حزمة الأداء الفائق الذي توفره سيارة “430N”، نظام التعليق الرياضي الموازن بدقة وبراعة، والمزايا الايروديناميكية التي تم تطويرها بالاستفادة من الانتصارات المتعددة في سباقات “جي تي”، وعجلة القيادة ونظام المكابح المستلهمان من عالم المنافسة المحتدمة، وأخيراً الزئير المعروف الذي تشتهر به سيارات أستون مارتن ويطلقه العادم الرياضي الأنيق.

أما المقصورة الداخلية، فتضم اللوحات الكربونية المصقولة على عتبات الأبواب، والمقاعد المزينة بشعار “430N”، ودعاسات نقل الحركة المصنوعة من المغنيزيوم الأسود والمقابض الدوّارة المؤكسدة وعجلة قيادة “ألكانتارا” الجلدية المزينة بتطريزات متباينة في الوسط، وتقليمات ألياف الكربون ونظام الصوت المتطور “بانغ أند أولفسن بيو” (Bang & Olufsen Beo) باستطاعة 1000 واط.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار:

إبتعدوا عن ملء خزان وقود السيارة بأكمله.. والسبب ؟

بالفيديو: من الأقوى في التفحيط.. الخليج العربي أو دول الغرب؟

ما الفرق بين المكابح العادية والـABS.. وأيهما الأفضل لسيارتك؟

أهم المقالات