يوليو 26, 2016

رينو كوليوس 2017 تتضمن كافة خصائص سيارات الدفع الرباعي الكاريزمية

تلقى موقع عالم السيارات دعوة من شركة رينو لتجربة قيادة سيارة رينو كوليوس الجديدة لعام 2017. سيارة تجمع بين خصائص سيارات الدفع الرباعي المتينة ومميزات السيارات التي تحتوي على صالون كبير.

تعكس كوليوس أفضل ما يميز هذه الشريحة أو الفئة من السيارات بفضل الخطوط الأفقية القوية، المشدودة، ومتانة الأجزاء الخلفية ومعدل الارتفاع عن الأرض العالي. ونتيجة لذلك، تتميز سيارات كوليوس الدفع الرباعي الجديدة الكلاسيكية بقوالب الأبواب الوقائية، ذات القطر الكبير الذي يبلغ 2 طن من عجلات السبائك المعدنية مع تأثير الألماس، وقضبان السقف المصنوعة من الألومنيوم.

تمزج المساحة الداخلية بمهارة بين سمات سيارات الدفع الرباعي والجودة المتوقعة من صالون العائلة الكبير بفضل استخدام مواد جذابة، ومقاومة للخدش مثل الكروم المصقول لعجلة القيادة، ومقبض علبة التروس ومقحمات تنفيس الهواء. تغطى وحدة التحكم الوسطي بطبقة واقية صلبة وذات ملمس مريح. تساهم مواد الوسائد المدعومة التي تم اختيارها للوحة القيادة وألواح الأبواب أيضاً في إضفاء أجواء مريحة داخل المقصورة، في حين تضفي المفروشات الجلدية وسنادات الذراع الجلدية الوثيرة ميزة مناقضة للحياكة العلوية.

يتم تعزيز السفر المريح من خلال تخصيص إضاءة المقصورة إل إي دي، مع لوحة من الألوان بدءاً من الأخضر إلى الأزرق والأصفر والأحمر أو الأرجواني، اعتمادا على الحالة المزاجية للسائق والركاب.

يأتي إصدار المبتدئين من كوليوس الجديدة بشكل قياسي بطبيعة الحال مع نظام صوتي يضم شاشة 4.2 بوصة (11سم) مزودة بتنسيق المناظر الطبيعية واتصال بلوتوث للأيدي لاستخدام الهواتف النقالة عن بعد وتدفق الموسيقى المخزنة على الهواتف الذكية. وهي مجهزة أيضا بمنفذ يو إس بي ومقبس جاك 3.5 مم.

وتم تزويد السيارة بنظام الوسائط المتعددة R-LINK 2. وقد تميزت مجموعة كبيرة من سيارات رينو بوجود تابلت متصل يتميز بوجود مجموعة راقية ومتميزة من خصائص ومهام رينو مثل نظام المعلومات والترفيه، والملاحة، والاتصالات الهاتفية باستخدام سماعة الرأس، والإذاعة ومساعدات السائق

بالنسبة للمحرك، لقد تم تصميمه بما يتفق مع احتياجات وتوقعات الأسواق التي ستباع فيها السيارة. فمحرك البنزين 2.5 لتر هو عبارة عن محرك جوي مزود بعدد 4 أسطوانات و16 صمام مع أعمدة الكامات العلوية المزدوجة. أولي عناية خاصة لتقليل الاحتكاك من أجل تحسين الأداء واستهلاك الوقود إلى أقصى حد. مع عزم الدوران 200 ن.م، المتاح عند أقل من 1,800 لفة في الدقيقة، تحدث الاستجابة بدرجة كبيرة في سرعات المحرك المنخفضة والمتوسطة المدى وهي مناسبة بشكل خاص للسحب (ما يصل الى اثنين طن).

يقترن المحرك بناقل الحركة الأوتوماتيكي إكس- ترونيك لتحقيق متعة القيادة وتقليل استهلاك الوقود بالمقارنة مع ناقل الحركة الآلية التقليدي. كما تتميز جميع وسائل وطرق نقل الحركة في سيارات كوليوس الدفع الرباعي الجديدة بنوعية التكنولوجيا المعترف بها لدى الملايين من سيارات التحالف في جميع أنحاء العالم. يراقب هذا النظام دفع العجلات بشكل دائم على كافة المستويات لضمان حدوث الجر الأمثل في كل الأحوال.

تتمتع السيارة بجاذبية عالمية وستطرح للبيع بعد انقضاء فصل الصيف في منطقة الشرق الأوسط، وفي بعض أسواق آسيا وأميركا اللاتينية وتركيا. ستلعب كوليوس الجديدة دورا في نمو وازدهار العلامة التجارية رينو دوليا من خلال توسيع نطاق منتجاتها وتوسيع موطئ قدمها في جميع أنحاء العالم.

إليكم الفيديو الخاص والحصري من موقع عالم السيارات الذي ينقل كامل تفاصيل تجربة رينو كوليوس الجديدة:

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

لسيارتك حقوق عليك.. حافظ عليها

لتشحيم قطع السيارة فوائد عديدة

مع تبدل الفصول.. السيارة تتعرض للأمراض أيضا

3 كلمات مكتوبة على اطارات سيارتك.. هل تعلم معناها !؟

أهم المقالات