سبتمبر 21, 2021

ريتشي يستعرض قدرات بنتلي كونتيننتال جي تي سبيد 2022 في تحدي مرحلة الرالي والإنجراف

داخل قاعدة حربية مهجورة على جزيرة صقلية الإيطالية، والمعروفة باسم كوميزو Comiso، وعلى مسار أوتوكروسًا الذي أقامته بنتلي حديثاً بمناسبة إطلاق سيارتها الأسرع كونتيننتال جي تي سبيد 2022، انطلق الزميل ريتشي يستعرض قدرات السيارة في تحدي مرحلة الرالي والإنجراف، وقد بدت السيارة وكأنها سيارة رالي كما ستشاهدونها في الفيديو المرفق بالمقال. 

نبذة عن قاعدة كوميزو      

بدأت قاعدة كوميزو الجوية في الحياة باسم ماجليوكو ايرودرومو، وتم بناؤها بين عامي 1935 و1939. بسبب تحالف إيطاليا مع قوى المحور خلال الحرب العالمية الثانية، وبسبب موقعها المميز في صقلية، استخدمت وفتوافا Luftwaffe الألمانية القاعدة من عام 1941 حتى قصفها الحلفاء في 26 مايو و 17 يونيو 1943.

في 11 يوليو 1943، استولت قوات الحلفاء على القاعدة. أصلحوا مدرجها واستأنفوا العمليات خارجها تحت قيادة سلاح الجو الثاني عشر التابع لسلاح الجو الأمريكي.

تم استخدام القاعدة تحت قيادة سلاح الجو الملكي البريطاني، ودعمت عمليات الطائرات الشراعية المحمولة جواً والهجوم أيضًا. استمر هذا حتى نهاية الحرب. 

عانت مرافق ومطار ماجليوكو في فترة ما بعد الحرب وماغليوكو من التقادم حتى عام 1954، عندما تم تمديد المدرج الرئيسي حتى تتمكن شركة الطيران الإيطالية أليطاليا من البدء في الطيران تجاريًا منه حتى الحرب الباردة.

بنتلي كونتيننتال جي تي سبيد

في 7 أغسطس 1981، أصبحت القاعدة ثاني أبرز مركز عمليات في أوروبا لصاروخ كروز BGM-109G التي لعبت دورًا رئيسيًا في دفاع الناتو ضد الاستخدام المحتمل للاتحاد السوفيتي لأسلحة نووية خاصة به.

عندما وصلت الولايات المتحدة وصواريخ كروز التابعة لها، بدأت أعمال البناء الرئيسية في القاعدة. قاموا بإزالة المباني المدمرة والقصف وكذلك التخلص بعناية من القنابل غير المنفجرة المتبقية من الحرب العالمية الثانية. انتهت المرحلة الأولى من القاعدة الجديدة في 13 أغسطس 1982 ، وأعيدت تسميتها إلى محطة كوميزو الجوية في مايو 1983.

منذ ذلك الحين وحتى عام 1991، شهدت القاعدة إضافة أماكن معيشة وهياكل مجتمعية أخرى جعلتها مدينة صغيرة حقيقية مثل أي مدينة أخرى.

شهدت قاعدة كوميزو الجوية استخدامًا ضئيلًا نسبيًا في السنوات اللاحقة، على الرغم من استخدامها كمستوطنة مؤقتة لـ 5000 لاجئ من كوسوفو خلال الحروب اليوغوسلافية.

بنتلي

اليوم، يعمل المدرج الرئيسي والجزء الشمالي من القاعدة كمطار عامل لمنطقة كاتانيا في صقلية. أي شيء جنوب هذا المدرج أصبح مهجورًا منذ أواخر التسعينيات. إنها متضخمة ويائسة.

بعد اكتشاف القاعدة، كان حدث بنتلي الأكبر، وهو إطلاق واختبار سيارة كونتيننتال جي تي سبيد 2022، وهي “المرة الأولى التي يتم فيها وضع القاعدة المهجورة في الخدمة لأي نشاط قيادة”، وفقًا لشركة صناعة السيارات.

أراد الفريق تصميم مسار -الذي تشاهدونه في الفيديو– لاختبار وتقديم جوانب مختلفة من السيارة: جزء مستقيم لقياس قوتها ومكابحها، وجزء متدفق آخر لهيكلها ونظام تعليقها، ولوحة انزلاق للانجراف، وجزء ضيق ومنعرج. 

 

أهم المقالات