أكتوبر 07, 2022

ريتشي يختبر سيارات بيجو الكهربائية الجديدة في ثاني أيام تجاربنا بالأردن

يواصل الزميل ريتشي حنين اختبار واستعراض مواصفات سيارات الصانع الفرنسي بيجو الجديدة والكهربائية، من الأردن، وبعد تجربة مليئة بالإثارة والمتعة لسيارة بيجو لاند تريك في اليوم الأول، نستكمل لكم في اليوم الثاني فيديو جديد وتجربة جديدة مع مجموعة سيارات بيجو الكهربائية بالكامل والتي تشمل: بيجو e-208، بيجو e-2008 SUV، بيجو e-PARTNER، بيجو e-EXPERT، وتم تمييزها بحرف e لأنها تعمل بالكهرباء.

بيجو

البداية مع سيارتي بيجو e-208، بيجو e-2008 SUV: التصميم لا يختلف كثيراً عن النسخ العادية من تلك السيارات التي تعمل بالوقود لكن الفرق الوحيد هو أن القلب النابض داخل هاتان السيارتان هو قلب كهربائي. ويتم تمييزها بحرف e باللون الأزرق والموجود على الجوانب والجهة الخلفية، أما بالنسبة للشبك نلاحظ اللون الأزرق موجود عليه ايضاً.

بيجو

داخلياً تتوفر شاشة بالوسط مقاس 10 إنش، وهي نفس الحجم ونفس التصميم للسيارات التى قمنا بتجربتها في وقت سابق والتي تعمل بالوقود. كما نلاحظ شاشة أمام السائق والتي تعطي المعلومات بشكل الأبعاد الثلاثية.

بيجو

فعلياً بدأ تاريخ بيجو مع السيارات الكهربائية في عام 1941 بطراز VLV ، ولكن ما أبصرت النور لسبب ما، لكن اليوم انتشرت السيارات الكهربائية على مستوى كبير داخل المدن وبما أن تجربتنا في الأردن وبالتحديد عمان فإن عدد السيارات الكهربائية هنا منتشرة بشكل كبير.

بيجو

بالنسبة للمحرك والأداء، فإن قوة المحرك الكهربائي في بيجو e-208، بيجو e-2008 SUVتصل إلى 136 حصان أي ما يعادل 100 كيلو واط، وعزم دوران 260 نيوتن متر.  وتأتي السيارتان بنظام دفع أمامي.

بيجو

بالنسبة للعزل وأجهزة التعليق تعتبر جيدة جداً وناعمة خاصة على الطرقات الموجود بها حفر ومطبات. يبلغ وزن البطارية 340 كلغ وتوجد بأرضية السيارة لتعطي أكثر وزن منخفض داخل السيارة،ويبلغ النطاق الكهربائي للبطارية 300 كلم.

أسعار سيارة بيجو e-208 تبدأ من 159 ألف درهم إماراتي بينما يبدأ سعر بيجو e-2008 SUV من 179 ألف درهم إماراتي وتختلف الأسعار بحسب المواصفات والبلدان وضريبة القيمة المضافة.

بيجو

أما بالنسبة لسيارتي الميني فان بيجو e-PARTNER، بيجو e-EXPERT، كانت لنا وقفة معهما خلال التجربة، حيث يتمتعان بالطاقة الكهربائية بالكامل وهذا شيء مهم للشركات والمصانع وحتى البريد عند التوصيل.

بيجو

بالنسبة لسيارة بيجو e-PARTNER مزودة بمحرك كهربائي بقوة 136 حصان وتتسارع من 0 – 100 كلم / الساعة خلال 9 ثواني. بإمكانك قطع مسافة تصل إلى حوالي 285 كلم على البطارية، والسيارة دفع أمامي. تتمتع السيارة بأجهزة تعليق مريحة وأماكن التخزين جيدة ويبدأ سعر السيارة من 160 ألف درهم إماراتي وتختلف الأسعار بحسب المواصفات والبلدان والضريبة المضافة.

بيجو

أما بالنسبة لسيارة، بيجو e-EXPERT، هي سيارة ميني فان حجمها أكبر من شقيقتها الأصغر بيجو e-PARTNERلأن البطارية الموجودة حجمها أكبر ويصل وزنها حوالي 543 كلغ.

بإمكانها قطع مسافة 285 كلم على البطارية مثل شقيقتها الأصغر ويبلغ قدرتها الحصانية 136 حصان.المقعد الأمامي للسيارتي بيجو e-PARTNER، بيجو e-EXPERTيستوعب 3 ركاب.

شاهد أيضاً: اليوم الأول من تجربتنا لسيارات بيجو الجديدة بالأردن: البداية مع بيجو لاند تريك 2023

أهم المقالات