نوفمبر 09, 2015

دودج تشالنجر 2015 الجديدة تحقق أقوى قوة حصانية في فئتها

تصميم جديد حصلت عليه سيارة العضلات العصرية دودج تشالنجر 2015 بعد إعادة هندستها بالكامل وتجهيزها بمحرك هيمي 392 HEMI® جديد تبلغ قوته 485 حصانا، مع ناقل حركة قياسي بثماني سرعات TorqueFlite، ونظام تعليق مطور وتقنيات جديدة حصرية بفئة السيارة، بالإضافة إلى مقصورة جديدة تماما.

تأخذ جميع موديلات 2015، المستوحاة من سيارة تشالنجر 1971 الأيقونية، مظهراً جديداً جريئاً يعتمد على الشبكة المنقسمة وأشكال المصابيح الخلفية المنقسمة لموديل 1971، وتم تطوير هذه العناصر في طراز 2015 بتصميم هالة محيطية لمصابيح LED أمامية، يقابلها إطار باللون الأسود. وتضيء مصابيح أمامية إسقاطية مفردة في كل زاوية أمامية الطريق أمام السائق، مع مصابيح أمامية بنظام تفريغ عالي الكثافة (HID) تأتي كميزة اختيارية.

ومن الجانب، تبرز نسب سيارة العضلات التي تحمل توقيع سيارة تشالنجر 2015 ولوحات الربع الخلفي الدافع الكبير وسط غيرها من السيارات، في حين أن خطوط المصدات والحزام تتضافر معاً في الجزء الأمامي والخلفي من السيارة لإستحداث مظهر أكثر أناقة.

وتتراوح ألوان الشكل الخارجي التراثية ذات التأثير القوي بين اللون الأزرق B5 والأخضر المهيب والأحمر TorRed. وتمنح سبعة خيارات مختلفة للشرائط سائقي تشالنجر القدرة على اختيار ما يروق لهم مباشرة من المصنع.

داخل دودج تشالنجر 2015 قمرة قيادة جديدة تثير الحماس، وتحتوي على مواد وتشطيبات وتقنيات ذات مستوى عالمي. إذ تتمتع لوحة أجهزة القياس الأنيقة بحافة من الألمنيوم المختوم التي ترسي شكل قمرة السائق. ولتحقيق طلة ذات تقنية عالية، توجد شاشة عرض معلومات مبتكرة بأغشية الترانزستور الرقيقة TFT للسائق قياس 7 بوصات في وسط لوحة أجهزة القياس، لتقدم عروضاً ومعلومات متوافقة مع شخصية السائق ورغباته.

ولتحقيق المزيد من الراحة خلال الرحلات الطويلة، تشتمل دودج تشالنجر 2015 الجديدة على مقاعد معاد تصميمها مع وسائد ذات انحناءات تحقق راحة أكبر. وهناك خيارات لمقاعد من القماش الفاخر والقماش البلاستيك وجلد نابا مع مادة الكانتارا. وتقدم تشالنجر مقاعد قوية ذات تعزيزات كبيرة بالجوانب لتحقيق أقصى دعم عند الانعطافات الصعبة. كما يشتمل الطراز الجديد على مقاعد أمامية مدفأة ومهواة كميزة اختيارية.

وللعام 2015، تقدم دودج تشالنجر 14 لوناً مختلفاً للمقصورة وخيارات لتقليمات مستوحاة من جذور سيارة العضلات. وتشمل مجموعة واسعة من الألوان والخامات، من القماش باللون الأحمر والأسود الياقوتي والتنغستين والأسود، وجلود رياضية فاخرة بألوان اللؤلؤ والأسود ومقاعد قوية التحمل بخياطات بارزة.

لعشاق دودج الباحثين عن سيارة العضلات V8 بأسعار معقولة في منطقة الشرق الأوسط، فإن تشكيلة سيارت دودج تشالنجر R/T الجديدة طراز 2015 تشتمل على محرك هيمي HEMI V8 الأسطوري سعة 7.5 لتر، الذي تبلغ قوته ما يصل إلى 375 حصاناً وعزم دورانه 410 رطل- قدم مع ناقل الحركة يدوي من ست سرعات.

وعندما يقترن بناقل الحركة اليدوي ذي الست سرعات الأكثر تطوراً Tremec TR6060 ، تشتمل موديلات دودج تشالنجر R/T على عادم مزدوج فريد وقوي وأجهزة كاتمة للصوت تحت الأرضية مع أجهزة كاشفة للاهتزازات والنتيجة تسارع من 0-60 ميلاً في الساعة (0-97 كلم في الساعة) في غضون 5 ثوان بالمدى العالي ودمدمة عادم للسيارات التي يراها السائق في مرآة الرؤية الخلفية – إنها علامة تجارية لسيارة تشالنجر هيمي الأصلية من 45 سنة مضت.

أما عندما تقترن موديلات دودج تشالنجر R/T طراز 2015 بناقل الحركة الأوتوماتيكي الجديد الراقي ذي الثماني سرعات ZF 8HP70 TorqueFlite ، فإنها تحقق قوة تبلغ 372 حصاناً و 400 رطل- قدم من عزم الدوران، وتشتمل على تقنية توفير الوقود المبتكرة للانتقال بسلاسة إلى وضعية الاسطوانات الأربع التي تحقق اقتصاداً كبيراً في استهلاك الوقود.

هذا ويحصل ركاب دودج تشالنجر 2015 على مزيد من الحماية والمساعدة في تجنب الحوادث، ومن بينها رصد البقعة العمياء، وكشف المسار الخلفي المتعامد ونظام تثبيت السرعة التكيفي، فيما يساير نظام تثبيت السرعة التكيفي الجديد المجهزة به تشالنجر سرعة حركة المرور، والتسارع على الطرقات السريعة بتقديم مساعدة إضافية سواء على القيادة الطويلة على الطرق السريعة أو في حركة المرور الكثيفة.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

لمن ينوي الشراء.. إليك أفضل السيارات للعام 2015

معلومة سريعة: اليك أضرار المطبات على سيارتك

اليك اكثر 10 سيارات توفيرا للوقود

لسائقي السيارات الاوتوماتيكية.. قواعد ذهبية يجب معرفتها

أهم المقالات