أكتوبر 02, 2015

دودج تشارجر 2016 الجديدة: أسرع وأقوى سيدان في العالم

منحت علامة دودج التجارية شكلا جديدا بالكامل لطراز تشارجر السيدان 2016 الحديث. فالسيارة ذات الأربعة أبواب مزودة بناقل حركة أوتوماتيكي جديد ومتطور من ثماني سرعات يأتي قياسيا في سيارة تشارجر أس آر تي هيلكات SRT Hellcat الجديدة بالكامل.

تقدم الشركة تشكيلة كاملة من خيارات المحركات القوية والفعالة في الوقت نفسه، ومن بينها محرك هيمي HEMI V8 الذي تبلغ سعته 6.4 لتر ويعتبر الأفضل ضمن فئته ويولد قوة تبلغ 485 حصاناً وعزم دوران يبلغ 475 رطل قدم بطراز SRT 392 ومحرك هيمي هلكات العملاق الجديد HEMI Hellcat V8 الذي تبلغ سعته 6.2 لتر والذي يولد قوة تبلغ 707 أحصنة وعزم دوران يبلغ 650 رطل قدم .

وتم تصميم وهندسة وصقل شاسيه سيارة دودج تشارجر 2016 الجديدة بالكامل لتحقيق أداء وكفاءة على أعلى مستوى عالمي، وذلك بفضل الحلول التكنولوجية المتطورة ومن بينها الباور ستيرنغ الكهربائي Electric Power Steering (EPS) والمحاور الأخف وزنا الجديد.

ولمساعدة تشارجر على تفوقها، تم تجهيز السيدان بمجموعة من المزايا على أعلى مستوى وأحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا، جنبا إلى جنب مع تصميم خارجي جديد يميز دودج بالتأكيد عن غيرها من العلامات.

فتعزز الانتفاخات الجانبية من الشكل الخارجي للسيارة، بينما تمنح دعامة سي C-pillar التي تراجعت للخلف مظهر سقف منحن أكثر وضوحاً جنباً إلى جنب مع خلفية أقصر ومرتفعة، فيما التفت المصابيح الأمامية والخلفية حول الأركان لتمنح شكلاً أكثر أناقة وخفة.

وتماثل مصابيح LED الخلفية بتوقيع حلبة السباق “racetrack” نفس شريط الضوء المتوهج باستمرار الذي ظهر لأول مرة في سيارة دودج دورانغو 2014 . وتم نقل مصباح التوقف من أعلى غطاء صندوق السيارة إلى خط السقف داخل الزجاج الخلفي الأسود، مما يسمح بتمركز كاميرا الدعم الاختيارية التي تساعد في صف السيارة تشارجر.

وفي الأمام، حصلت سيارة تشارجر SRT Hellcat على غطاء محرك من الألومنيوم أكبر وأكثر انتفاخاً، يشتمل على فتحة لشفط الهواء البارد وماسورتين لطرد الهواء لضمان إزالة فعالة للحرارة وخفض اضطرابات الهواء داخل مقصورة المحرك.

داخليا، تم إعادة مقصورة تشارجر إلى الحياة على الفور من خلال عدادات القياس الفريدة المصنوعة من نوعية ممتازة من الألومنيوم – الليثوغراف التي تساعد السائق على قراءة معلومات تفصيلية ومستمرة تظهر على مجموعة العدادات والكونسول الأوسط. وبفضل تقنيات التصنيع المتطورة، يشتمل إطار الألومنيوم على بناء من قطعة واحدة لمنح مظهر متناسق من الدعامة A إلى المنطقة المحيطة بنظام يوكونيكت، وهو ما يساعد على سهولة تعامل السائق مع جميع وظائف السيارة.

هذا ويتوفر ما مجموعه 19 من تشكيلات الألوان والتقليمات داخل المقصورة، من بينها أقمشة باللون الأسود والتنغستن وجلود باللونين الأسود واللؤلؤي، وجلود باللونين الأسود والياقوت الأحمر.

لمعرفة المزيد عن السيارة الرائعة ومشاهدة قدراتها الفائقة وما يمكن أن يصدر عن محركها القوي، شاهدوا الفيديو الخاص بعالم السيارات.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

طريقة منزلية للتخلص من خدوش السيارة

تعرف الى سيارتك المناسبة من ملامح وجهك

لسائقي السيارات الاوتوماتيكية.. قواعد ذهبية يجب معرفتها

اليك اكثر 10 سيارات توفيرا للوقود

أهم المقالات