نوفمبر 04, 2014

دراجة Fat Bob من هارلي ديفيدسون.. قنبلة كلاسيكية لقيادة جنونية

لا يخفى على أحد عدم امكانية الجمع بين المغامرة والرزانة، اذ ان القيادة المتهورة لا تأتي من الرتابة والهدوء. ولكن لعالم السيارات قواعده الخاصة التي تقلب الموازين رأسا على عقب.

فمن يعلم تاريخ شركة “هارلي ديفيدسون” يتأكد من جواز جمع التناقضات اذ انها تصمم أروع الدراجات الكلاسكية القادرة على التسارع الجنوني الذي يلبي الرغبات المتهورة.

ولتزداد هذه الشركة تألقا، قامت بالكشف مؤخرا عن دراجة ” فات بوب Fat Bob” لسنة 2015 التي أتت ببعض التغيرات المثيرة للاهتمام. فهذه الدراجة تستحق لقب القنبلة نظرا لفخامة مظهرها المتميز باطارات عريضة ذات اللون الغامق.

فدراجة العام المقبل لم تختلف عن سابقاتها كثيرا، فهي تأتي بأضواء أمامية كلاسكية قد تخيف من ينظر اليها. بالاضافة الى انها مزودة بمكابح بارزة وعادم يمتد الى خلف الدراجة.

وهذا الهيكل الخارجي المرعب، متوفر بكل من الألوان التالية: الأزرق، الأبيض الغامق، الرمادي، الأحمر الداكن، الأسود. وبالنسبة للاطارات فهي من الألمنيوم الأسود المصبوب، وتمتاز بضخامتها المزينة بجنط فضي مشابه للأسلحة البيضاء.

وبالنسبة لأبعاد الدراجة، فهي على الشكل التالي: الطول 2.400 مم، ارتفاع المقعد – غير محملة 690 مم، الارتفاع عن الأرض 125 مم، درجة انحدار عمود المقود 29، الطول النسبي عند قاعدة الإطار الأمامي 125 مم، قاعدة الدولاب 1.620 مم.

وبخصوص المكابح، فهي: أربع مكابس ثابتة أمامي، ومكبس مزدوج معدوم الاحتكاك ودوّار طليق خلفي. يشار الى أن محرك الدراجة يتميز بمحرك بسعة 1.670 مرتبط بصندوق تتابعي من 6 سرعات وخزان وقود بسعة 19 لتر. أما عزم الدوران فيصل الى عزم 132.2 نيوتن متر.

وعليه، يمكن الاقرار بتميز شركة “هارلي ديفيدسون” العريقة بتصاميمها المعتقة بهياكل كلاسكية مدعومة بمحرك قاهر يحقق أعلى درجات التسارع والثبات على الطرقات السريعة.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

تنظيف السيارة: أساليب غريبة لا تخطر على البال.. ولكنها فعالة
عند بيع السيارة.. إيّاكم ونقل الملكية من دون هذه الاجراءات
ماذا تفعل اذا نسيت المفتاح داخل السيارة ؟
هذا ما يحصل عندما لا تغير الزيت في سيارتك !

أهم المقالات