يونيو 03, 2014

جي إم سي يوكون 2015 يدخل التاريخ !

الموضوع: طراز حديث من سيارة رياضية متعددة الإستعمالات.
المكان: منطقة الشرق الأوسط – دبي.
التاريخ: جي إم سي يوكون 2015 يدخل التاريخ !

طراز يوكون الجديد يتمتع بالمزيد من القدرات والتحسينات والقوة، مدعّم بمقاعد قابلة للطي بشكل مسطح ومقصورة هادئة. وبفضل العائلة الجديدة من محركات EcoTec3 المتطورة، من المتوقع أن تقدم هذه السيارة أفضل أداء ومعدلات توفير استهلاك الوقود لمحرك V8 سعة 5.3 لتر بشكل قياسي في يوكون ويوكون XL، والمحرك الحصري سعة 6.2 لتر بشكل قياسي في طرازات دينالي، وهو الذي من المتوقع أن يقدم أفضل مستويات القوة الحصانية (420 حصاناً) وعزوم الدوران (624 نيوتن متر) ضمن فئته.

في سياق متصل، أكد المدير الإقليمي لعلامة جي إم سي نديم غريّب: “لقد عملنا على هندسة يوكون ويوكون XL من أساساتها، بهدف بناء إرث من القدرات التي تسمو بهذه الطرازات إلى ريادة فئتها من خلال التحسينات المتطورة والتقنيات الهادفة. أما عندما يتعلق الأمر بالمهام الموكلة إليها، يعتمد الناس على السيارة الرياضية متعددة الاستعمالات كبيرة الحجم لأنها تقوم بالمهام بشكل أفضل من أي وقت مضى- ضمن تصميم أكثر روعة”.

وبالتالي تشترك يوكون ويوكون XL بعناصر التصميم والبنية والقوة المحرّكة، إلا أن يوكون XL تتمتع بقاعدة عجلات أطول بحوالي 14 إنش (355.6 ملم)، وطول إجمالي أكبر بحوالي 20 إنش (508 ملم)، ما يوفر حيز أكبر للقدمين في الصف الثالث من المقاعد وحوالي ضعف مساحة التخزين خلف الصف الثالث من المقاعد.

وفي الداخل، تقدم تفاصيل الإبداع الدقيقة في دينالي 2015 مقصورة هادئة ومواد تتميز بالجمالية، إضافة إلى خيارات فاخرة للمعلومات والترفيه:

– إمكانية طي الصف الثاني والثالث من المقاعد بشكل مسطّح وحيز قدمين أكبر لركاب الصف الثاني وإمكانية الدخول والخروج بشكل أكثر سهولة.
– باب خلفي متوفر قابل للفتح كهربائياً مع إعدادات ارتفاع متعددة قابلة للبرمجة
– شاشة راديو قياسية مائلة وملونة + شاشة عرض للسائق (قابلة للتخصيص)، بالإضافة إلى شاشة عرض علوية متوفرة في طرازات دينالي.
– منافذ USB متعددة، منافذ بطاقة SD، ومنافذ كهربائية إضافية لدعم مختلف أنواع الأجهزة الإلكترونية.
– نظام ترفيه Blu-ray/DVD متوفر للمقاعد الخلفية مع شاشات ثنائية في يوكون XL.
– نظام فتح وإقفال السيارة عن بعد وتشغيل السيارة بكبسة زر.

أما فيما يتعلق بالسلامة والأمان، تمزج مجموعة يوكون تقنيات جديدة تساعد على حماية السائق والركاب قبل وخلال وبعد حدوث الاصطدامات. أبرزها نظام رادار أمامي ووسادة الهواء المثبتة في الوسط للمقاعد الأمامية الوحيدة من نوعها في الفئة (طراز المقاعد الحاضنة)، المصممة لتوفير حماية إضافية للسائق والراكب الأمامي خلال الاصطدامات من الجهة البعيدة، عندما يكون الركاب المتأثر بالحادث في الجهة المقابلة التي لم تتعرض للصدمة.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

إبتعدوا عن ملء خزان وقود السيارة بأكمله.. والسبب ؟
هكذا أعادت التكنولوجيا بول ووكر الى الحياة
اليك الطريقة الأسرع والأبسط لمعرفة حالة المحرك في سيارتك
نصائح لكشف ألاعيب الميكانيكي وعدم الوقوع بالفخ

أهم المقالات