مايو 16, 2014

جي أم سي أكاديا.. رشيقة ومصقولة ببراعة

بتصميمها الخارجي الرشيق والمنحوت، ينبعث من أكاديا 2014 مظهراً يوحي بالتحسينات. حيث تعكس شبكة التهوئة الجديدة المصقولة وثلاثية القضبان في الأمام وتوزيع مصابيح LED إلى الجناح الخلفي، المظهر الجميل لهذه السيارة بشكل مفصّل.

وتؤمن بنية الهيكل الشاملة لركاب أكاديا دخول وخروج منخفض وسهل إلى السيارة وإلى صفي المقاعد الثاني والثالث بفضل الأبواب العريضة جداً ونظام جنرال موتورز الحصري والذكي لانزلاق صف المقاعد الثاني SmartSlide.

ويبرز تصميم أكاديا الأنيق من خلال اللمسات المطلية بالكروم والعجلات الكبيرة، والتي تتضمن عجلات قياس 20 إنشاً على فئات دينالي ومصابيح هالوجين أمامية كاشفة قياسية على فئات SLE وSLT، فيما تأتي أكاديا دينالي وSLT2 بمصابيح أمامية فائقة الكثافة بشكل قياسي.

وتحتوي مقصورة أكاديا الداخلية على تصميم ’منخفض وبعيد‘ للوحة العدادات شبيه بما يتوفر في السيارات، ما يعزز الشعور العام بالرحابة في صف المقاعد الأمامية، كما يوفر رؤية توحي بالسيطرة على الطريق. كما أنَ لوحة العدادات وغيرها من المكونات الداخلية تتميز بكونها عالية الجودة، وخفيفة اللمعان، وقليلة الفراغات.

وتقدم جميع طرازات أكاديا ثلاثة صفوف من المقاعد قادرة على استيعاب سبعة أو ثمانية ركاب بغض النظر عن مستوى التجهيز المختار. وتتضمن تجهيزاتها الداخلية القياسية ما يلي:

– منفذي USB جديدين للشحن فقط خلف الكونسول الوسطي لركاب الصف الثاني، قياسية في جميع الطرازات

– نظام ترفيه للمقاعد الخلفية متوفر في فئات دينالي وSLT1 وSLT2، ويتضمن نظام DVD للمقاعد الخلفية مع تحكم عن بعد، ونظام عرض علوي، ونظام Bose 5.1 الصوتي المحيط مع عشرة مكبرات صوت وسماعات تعمل لاسلكياً

– نظام التحكم بالمناخ لثلاث مناطق قياسي على فئات دينالي وSLT1 وSLT2

– منفذ كهربائي بثلاث فتحات مماثل للمنفذ المنزلي– وهو متوفر في فئات SLT1 وSLT2 ودينالي المجهزة بنظام الترفيه للمقاعد الخلفية

– شاشة معلومات منعكسة على الزجاج الأمامي قياسية على فئة دينالي، ومتوفرة في الفئة SLT2

– نظام فتح وإقفال السيارة عن بعد قياسي في كل الفئات

– نظام تشغيل السيارة عن بعد قياسي في كل الفئات

– كونسول وسطي مع مسند يد قابل للانزلاق وحيز للتخزين قياسي في كل الفئات

– مقعد الراكب الأمامي قابل للتعديل كهربائياً وفق ثماني وضعيات قياسي في فئتي دينالي وSLT2

– فرش مقاعد مطعم بالقماش قياسي في فئة SLE2

– مقاعد جلدية قياسية مع مقاعد قابلة للتدفئة في الأمام قياسية في الفئة SLT1 وSLT2

– غطاء من الجلد المثقوب لمقاعد الصفين الأول والثاني مع إمكانية تبريد المقاعد الأمامية – قياسي في فئة دينالي، ومتوفر في فئة SLT2

– مقود مغلف بالجلد مع أزرار تحكم بالصوت قياسياً في فئتي SLT1 وSLT2، مع لمسات من الخشب لفئة دينالي

– فتحة سقف مزدوجة SkyScape قياسية في الفئة دينالي وSLT2 ومتوفرة في SLT1

كما زوّدت أكاديا قياسياً بنظام Color Touch من جي إم سي الذي يتم التحكم فيه باللمس، ويتوفّر معه نظام ملاحة ملوّن يعمل باللمس. ويتيح نظام IntelliLink المتوفر إمكانية الدمج السلس لخدمات الإنترنت باستخدام أدوات التحكم الموجودة على الشاشة التي تعمل باللمس عبر الهواتف التي تتضمن تقنية Bluetooth.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

أخطاء يقع بها غالبية السائقين.. هل انت منهم !؟
ما هو الوقت الصحيح لتزويد سيارتك بالوقود ؟
بعد كم سنة يجب تغيير الاطارات في سيارتك ؟
لسائقي السيارات الاوتوماتيكية.. قواعد ذهبية يجب معرفتها

أهم المقالات