أغسطس 16, 2016

جاكوار XF الجديدة.. مستويات لا مثيل لها من حيث النقاء والديناميكيات والتصميم

تجمع سيارة جاكوار XF الجديدة كلياً بين أرقى التصاميم المميزة وأعلى مستويات الفخامة والتكنولوجيا الرائدة والكفاءة، مما يخولها ريادة فئة سيارات الأعمال، لتتفرد ضمن فئتها على مستوى ديناميكيات القيادة والنقاء.

ويمتاز تصميم السيارة الديناميكي على غرار تصاميم الكوبيه، باستخدام الألمنيوم بشكل مكثف والجمع بين التناغم والتناسق بين مختلف أجزاء السيارة والأوجه الأنيقة والخطوط المثالية التي تميز كافة سيارات جاكوار، مع قاعدة عجلات أطول، ومساحة داخلية أكبر، ومستويات جرّ هوائي ديناميكي منخفضة بشكل استثنائي.

ويعتبر الهيكل الخفيف والمتين أيضاً عاملاً أساسياً في الديناميكيات المتفوقة في سيارة XF الجديدة كلياً. وتتسم السيارة بتوازن مثالي بين الراحة التي يشعر بها الركاب داخل السيارة وبين إمكانية التحكم بها، وذلك بفضل وجود نظام تعليق أمامي متكامل الوصلات على شكل عظم الترقوة المزدوج ومحور خلفي ذي وصلات تكاملية، جنباً إلى جنب مع توزيع الوزن بشكل متساوٍ.

توفر السيارة ديناميكيات أفضل، وتمتاز بمجموعة من التحسينات المهمة التي تسهم في تأمين أقصى درجات الراحة للركاب، كما توفر نظاماً ترفيهياً متكاملاً، وتحرص على الاستفادة من كل ميليمتر في السيارة للحصول على أقصى مساحة داخلية ممكنة.

وتضمّ المقصورة مزيجاً مثالياً من المواد واللمسات المترفة المعاصرة والحرفية التقليدية التي لطالما اشتهرت بها سيارات جاكوار، إضافة إلى استخدام أكثر التقنيات والمزايا تطوّراً مثل لوحة المؤشرات القابلة للضبط من نوع TFT مقاس 12,3 بوصة، فضلاً عن تقنية العرض الليزري على الزجاج الأمامي، ونظام المعلومات والترفيه الفاخر InControl Touch Pro الذي يعمل باللمس، وتسهم هذه المزايا المذهلة في جعل XF الجديدة كلياً السيارة الأفضل من جاكوار على الإطلاق من حيث تقنيات الاتصال.

وتعمل المزايا التي تتمتع بها السيارة مثل قرص تبديل السرعة الدائري، وفتحات التهوية الدوّارة، والأضواء المحيطة، في تفرّد مقصورة هذه السيارة عن منافساتها، إضافة إلى تعزيز جاذبية XF وزيادة الإقبال عليها. ولا تشبه XF أياً من سيارات جاكوار، ولا يمكن لأي سيارة أخرى أن تنافسها، مما يجعلها سيارة جاكوار الأكثر تميزاً على الإطلاق.

من جهته، يحافظ نظام التوجيه المعزز بالطاقة الكهربائية (EPAS) على ريادة جاكوار في مجال راحة القيادة، كما يقلّل من استهلاك الوقود بنسبة تصل إلى 2% لموديل الديزل و3% لموديل البنزين. كما يقوم نظام التوجيه المعزز بالطاقة الكهربائية (EPAS) بتفعيل وظائف مثل “تعويض ميل العجلات” والأنظمة المتطورة المساعدة للسائق، مثل النظام المساعد للحفاظ على حارة السير، ورصد حالة السائق، والنظام المساعد للركن في المواقف العمودية والمتوازية.

وتقدم تقنية المخمّد الخامل المتقدمة جودة ركوب استثنائية بشكل قياسي من خلال صمام إضافي يقلل من قوة التخميد عند السرعات المنخفضة. ومن أجل تأمين تحكم مثالي، يراقب نظام الديناميكيات التكيفية حركة بدن السيارة بواقع 100 مرة في الثانية، وحركة العجلات بواقع 500 مرة في الثانية، لتحديد إعدادات التخميد الأمثل لظروف القيادة.

وتضمن تقنية الديناميكيات القابلة للضبط من جاكوار، والتي تعدّ ميزة اختيارية في كافة الموديلات المزودة بمحرك سداسي الأسطوانات V6، تحكماً مثالياً وتتيح للسائق اختيار الإعدادات الخاصة حسب رغبته للمخمّدات، ونظام التوجيه، والمحرك، وناقل الحركة الأوتوماتيكي ثماني السرعات.

ستضمّ تشكيلة سيارات XF الجديدة كلياً موديلات: XF Pure/SE، وXF Prestige، وXF R-Sport، وXF Portfolio، وXF S.

وستتضمن تشكيلة محركات سيارات XF الجديدة كلياً كلاً من: محرك الديزل بنظام الدفع الخلفي سعة 2.0 لتر وقوة 163 و180 حصان مع نظام نقل حركة يدوي وأوتوماتيكي، ومحرك البنزين بنظام الدفع الخلفي سعة 2.0 لتر وقوة 240 حصان مع نظام نقل حركة أوتوماتيكي، ومحرك الديزل بنظام الدفع الخلفي بقوة 300 حصان مع نظام نقل حركة أوتوماتيكي، ومحرك البنزين بنظام الدفع الخلفي والرباعي الأوتوماتيكي سعة 3.0 لتر وقوة 340 و380 حصان مع نظام نقل حركة أوتوماتيكي.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

طريقة منزلية للتخلص من خدوش السيارة

تعرف الى سيارتك المناسبة من ملامح وجهك

لسائقي السيارات الاوتوماتيكية.. قواعد ذهبية يجب معرفتها

اليك اكثر 10 سيارات توفيرا للوقود

أهم المقالات