مايو 11, 2016

جاكوار F-PACE الجديدة تتمتع بديناميكيات لا تضاهى

جاكوار F-PACE الجديدة، سيارة كروس أوفر عالية الأداء تم تصميمها وهندستها لتوفر مستويات الرشاقة وسرعة الاستجابة والنقاء التي تشتهر بها جميع سيارات جاكوار، مع ديناميكيات لا تضاهى ومرونة عالية للاستخدامات اليومية.

موقع عالم السيارات توجه إلى مونتينيغرو لتجربة هذه السيارة الفريدة، وإليكم أدناه الفيديو الخاص بالموقع

ومع تطويرها باستخدام هيكل الألمنيوم خفيف الوزن من جاكوار، تجمع سيارة F-PACE بين التناغم والتناسق بين مختلف أجزائها وأسطحها الأنيقة ونسبها المثالية، بالإضافة إلى مزايا مستوحاة من سيارة F-TYPE مثل الأوراك الخلفية القوية وفتحات التهوية على أقواس العجلات والمصابيح الخلفية المتميزة.

يعكس تصميم الشبك الأمامي الجريء وغطاء المحرك القوي القدرات الأدائية للمحركات مثل المحرك سداسي الأسطوانات سوبرتشارجد بقوة 380 حصان. وتجسد عناصر مثل المصابيح الأمامية full-LED الرقيقة، والعجلات المصنوعة من الألمنيوم المطروق مقاس 22 بوصة، وقوس العجلات الأمامي القصير، بشكل مثالي الرؤية التصميمية للسيارة النموذج جاكوار C-X17 وترتقي بها إلى مرحلة الإنتاج.

وتتسع سيارة F-PACE الجديدة كلياً لخمسة ركاب براحة مطلقة. وتجمع التصاميم الداخلية بشكل مثالي بين المواد واللمسات الاستثنائية والتفاصيل البديعة والعناصر الترفيهية الرائعة مثل المقاعد المجهزة بتقنية التدفئة والتي يمكن طيّها كهربائياً، والتقنيات الحديثة مثل نظام المعلومات والترفيه InControl Touch Pro، ولوحة العدادات الافتراضية عالية الدقة التي تعمل باللمس مقاس 12.3 بوصة.

ولعب استخدام الألمنيوم خفيف الوزن دوراً مهماً في منح فرق التصميم والهندسة نقطة بداية مثالية. ووقع الاختيار على الألمنيوم منذ البداية ليكون أساس الهيكل المتطور والمرن، بما يمكّن العجلات من التموضع في المكان المناسب تماماً لتحقيق الانسجام والديناميكيات المطلوبة والعوامل العملية الجوهرية لسيارات الكروس أوفر عالية الأداء.

يدخل الألمنيوم في صنع 80% من بنية البدن الخفيفة والمتينة، ويعتبر هيكلها الأحادي الوحيد في فئته المصنوع بشكل مكثف من الألمنيوم. وتم تخفيف وزن السيارة بشكل أكبر بفضل الباب الخلفي المصنوع من مواد مركبة، واستخدام المغنيزيوم في صنع قطع مثل العمود العرضي الأمامي في السيارة.

ونتيجة ذلك، ينخفض وزن الموديل المزود بنظام الدفع الخلفي وناقل الحركة اليدوي ومحرك الديزل بقوة 180 حصان إلى 1,665 كيلوغرام، وتقل نسبة انبعاثات غاز ثاني أوكسيد الكربون عن 129 غرام/كيلومتر. وبفضل تزويدها بمحرك البنزين سوبرتشارجد سداسي الأسطوانات بقوة 380 حصان، يصل تسارع سيارة F-PACE الجديدة كلياً من 0-60 ميل في الساعة في غضون 5.1 ثانية قبل أن تبلغ السرعة القصوى المحددة إلكترونياً عند 155 ميل في الساعة.

ولعشاق القيادة، تقدم جاكوار تقنية الديناميكيات القابلة للضبط التي تم استخدامها للمرة الأولى في سيارة F-TYPE، وتتيح هذه الميزة الضبط الفردي لدواسة الوقود، وناقل الحركة الأوتوماتيكي، ونظام التوجيه، ونظام الديناميكيات التكيفية في حال توفره.

وباستخدام أحدث أنظمة محاكاة ديناميكيات السوائل الحاسوبية وتطبيق الخبرات التي تم اكتسابها خلال تطوير سيارتي XE وXF الجديدة كلياً، حققت سيارة F-PACE الجديدة كلياً مكافئ جرّ بنسبة 0.34 فقط، ما ساهم في تخفيض استهلاك الوقود وتعزيز النقاء. وتم تصميم السيارة لضمان تمتعها برفع منخفض بشكل استثنائي مع توازن ممتاز في الرفع بين القسمين الأمامي والخلفي، ما أثمر عن شعور أفضل بالتحكم بالمقود والثبات عند السرعات العالية.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

هكذا تفتح السيارة في حال نفاذ بطارية الريموت

شرح كامل لكيفية ركن السيارة.. تعلم الطريقة الصحيحة

ماذا تعني الأحرف في أسماء سيارات بي ام دبليو ؟

هكذا ترفعون فعالية أجهزة التكييف في سياراتكم

أهم المقالات