سبتمبر 18, 2017

تويوتا لاند كروزر برادو 2018 يلبي نداء التغيير

لطالما اعتقدنا أن مركبة تويوتا لاند كروزر برادو باتت عادية في ظل تراجع إمكاناتها التكنولوجية والأنظمة المزودة بها بعد 8 سنوات من إطلاقها أمام المنافسة الشرسة التي يقوم بها الصانعون في هذه الفئة من السيارات. وكنا بانتظار حصول هذه السيارة على تطوير وعلى تحسينات تدفع بها قدما وتعيدها إلى ربوع المنافسة. وهذا ما وعدتنا به شركة تويوتا في معرض فرانكفورت الدولي للسيارات 2017، وقد لبّت النداء. شكرا تويوتا!

المضحك في الأمر أنه تم تسريب صور النسخة المحدثة من برادو 2018 أثناء تواجدها في ميناء اليابان، وذلك قبيل وصولها إلى المانيا للكشف عنها في 12 سبتمبر في معرض فرانكفورت. يبدو أن الشركة قد فقدت عنصر المفاجأة، ولكن هذا الأمر لم يمنع الجمهور والعملاء من التوجه إلى السيارة المحسنة لتفقد ميزاتها الجديدة وقدراتها الموثوق بها خصوصا في البلاد العربية ذات المناخ المتطرف والحاد.

برادو التي يتم بيعها حاليا في أكثر من 130 دولة وتعتبر الـ SUV الأكثر مبيعا في 10 دول أوروبية، حصلت على تحديثات جديدة للواجهتين الأمامية والخلفية وصولا إلى الداخلية وقوة المحرك.

التصميم الخارجي والمقصورة

لمسة أنيقة طرأت على تطويرات الهيكل في المقدمة والخلفية أبرزها: غطاء محرك جديد وشبكة تهوية وأجزاء جانبية ومصابيح أمامية وخلفية جديدة وكذلك عجلات مختلفة وصادم أمامي مطور. من الجانب نرى بروزا في الرفراف الخلفي بينما تحمل الخلفية مصابيح أقصر من سابقتها ومعتمة.

في سياق متصل، أضحت المقصورة الداخلية أبسط مع وضع الأزرار أسفل شاشة النظام الترفيهي بمقاس 8 إنشات في ترتيب طولي أنيق مع تحديث المواد المستخدمة وتوفير خيارات جديدة من الجلود والألوان والتطعيمات.

قوة المحركات

بالنسبة للمحركات، تتوفر تويوتا لاند كروزر برادو 2018 بخيارين من محركات البنزين:

– محرك 4 سلندر بسعة 2.4 لتر ينتج قوة تبلغ 171 حصان وعزم دوران يصل إلى 245 نيوتن-متر، يرتبط بناقل حركة يدوي من 5 سرعات.

– محرك V6 بسعة 4.0 لتر ينتج قوة تبلغ 249 حصان وعزم دوران يصل إلى 380 نيوتن-متر، يرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات.

كما سيتمكن الزبائن في أوروبا من الاختيار بين نسخ بثلاثة وخمسة أبواب و10 ألوان خارجية و3 أنواع من التجهيزات الداخلية، بالإضافة إلى الخيارات المختلفة للمحرك.

للمزيد من الموضوعات والأخبار، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat

وعلى تويتر @Alamalsayarat وانستجرام @Alamalsayarat

أهم المقالات